المملكة السعودية اليوم لقاء الاعلاميين الأول بجدة يكرم رواد الصحافة والتلفزيون والاذاعة

جريدة المدينة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم حيث بمبادرة تطوعية من اللقاء الأول للاعلاميين في جدة، نظم نادي الاعلاميين التطوعي حفلا لتكريم رواد الاعلام بالمملكة في مقر نادي الشركة السعودية للكهرباء بجدة .

وتحدث في اللقاء الأستاذ أسامة السباعي رئيس تحرير صحيفة المدينة الأسبق عن تجربته الصحفية ومسيرته الزاهرة بالعطاء.

وتم تكريم مجموعة من الاعلاميين الرواد في مجالاتهم وهم :

- أسامة السباعي، رئيس تحرير سابق.

- خالد السليمان، بصفته أحد رواد الكتابة الصحفية.

- فايز المالكي، بصفته رائداً في وسائل التواصل الاجتماعي.

- خالد المطرفي، مدير عام قناة العربية سابقا.

- الصحفي الراحل عمر المضواحي، مدير مكتب صحيفة الوطن بجدة الاسبق، وتسلم الدرع ابنه عبدالمحسن المضواحي.

- سلامة الزيد، مدير اذاعة جدة سابقا، واحد رواد العمل الاذاعي.

- علي الحازمي، رئيس تحرير صحيفة سبق، أحد رواد الصحافة الألكترونية.

وألقى رئيس اللجنة المنظمة للقاء حسن الصبحي كلمة أكد فيها أن اللقاء عمل تطوعي من زملاء المهنة يدركون مسئوليتهم الاجتماعية والانسانية ، مشيراً إلى أن هناك الكثير من البرامج التي تدعم العمل التطوعي والاجتماعي الذي تشجعه رؤية المملكة 2030 ويتماشى مع الأهداف التي وضعت لنادي الاعلاميين التطوعي لكي يكون منصة اجتماعية وتثقيفية للعاملين في القطاعات الاعلامية وتشجيعهم.

وذكر الصبحي أن جميع العاملين السابقين والحالين في المجال الاعلامي يستحقون التكريم وهو واجب على الجميع ، وسنعمل بشكل جاد خلال اللقاءات القادمة لتكريم جميع الاعلاميين الذين قدموا وخدموا وطنهم من خلال هذه المهنة ومسئولياتهم التي تقلدوها في هذا المجال.

قدم الحفل الاعلامي حسن الطالعي، وتكونت اللجنة المنظمة من الزملاء الصحفيين وهم :

حسن الصبحي (رئيس اللجنة)، سعد الشهري، وائل كردي، علي المقبل، طلال الجدعاني، منصور ال نميس، محمد المري، موسى الخريصي، نايف العلي.

حضر اللقاء الاعلامي نحو 180 من نخبة الاعلاميين والمتخصصين والمهتمين منهم الدكتور زهير السباعي (عضو مجلس الشورى الأسبق)، حمود الغبيني (نائب الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء) ، عبدالمعين الشيخ (مدير القطاع الغربي بشركة الكهرباء) ، سعود الشيخي (مدير فرع وزارة الثقافة والاعلام)، د. عمر الجاسر (مدير فرع الجمعية السعودية للثقافة والفنون)، عبدالله العمري (نائب رئيس تحرير صحيفة المدينة سابقاً)، ونخبة من رجال الصحافة والتلفزيون والاعلام وعدد من طلاب قسم الاعلام في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة .

وبالاضافة إلى التكريم الذي قدمته اللجنة المنظمة جاءت مساهمة الشركة السعودية للكهرباء لتكون شريكاً في هذا التكريم لرواد الصحافة والاعلام وقدمت دورعاً تذكارية للشخصيات الاعلامية.

وأطلق نادي الاعلاميين التطوعي مبادرتين خلال هذا الحفل جاءت الأولى بمساهمة من مجموعة صافولا تتمثل في مساهمة برنامج حفظ النعمة "نقدرها"، فيما كانت الثانية عبارة عن دورة تدريبية مجانية للاعلاميين مقدمة من معاهد الألفية لعدد 25 اعلامي.


مصر 24 : - المملكة السعودية اليوم لقاء الاعلاميين الأول بجدة يكرم رواد الصحافة والتلفزيون والاذاعة مصدره الاصلي من موقع جريدة المدينة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المملكة السعودية اليوم لقاء الاعلاميين الأول بجدة يكرم رواد الصحافة والتلفزيون والاذاعة".

0 تعليق