عاجل

السعودية اليوم “التعليم”: من حق المدارس الأهلية حجز نتائج الطلاب لحين السداد

عين اليوم - اخبار محلية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لم اخر اخبار السعودية اليوم حيث جدة – عين اليوم

أجازت وزارة التعليم أحقية المدارس الأهلية في حجز الوثائق (النتائج)، لحين السداد وإنهاء المخالصة المالية مع المدرسة. واعتبرت الوزارة قرارها حلاً لقضية الطلاب المتعثرين في السداد، بحسب صحيفة “عكاظ”، على أن تلتزم المدارس بنقل بيانات الطلاب إلكترونيا ًفي برنامج “نور”، لعدم تعطُّل دراستهم ووضعهم في خانة المتعثرين في النظام، حيث أوضحت مصادر للصحيفة أن إجمالي الرسوم المتعثرة في 3200 مدرسة بكافة المناطقـ، تصل إلى 350 مليون ريال.

وكانت الوزارة سبق أن توعّدت المدارس الأهلية التي تحجز وثائق الطلاب بسبب خلاف مالي أو لعدم سداد الرسوم، داعية إياهم للجوء للجهات القضائية والمعنية لأخذ حقوقهم. إلا أن المدارس تمسكت بحكم سابق من ديوان المظالم (22/‏ 2/‏ 1431هـ)، قضى بحجز الأوراق الرسمية للطالب المتعثر عن سداد أقساط المدرسة. وفي نفس السياق، كانت محكمة الاستئناف الإداري قد قضت قبل أيام، بعدم أحقية جامعة الملك عبدالعزيز بجدة في حجز وثائق تخرُّج عدد من الطلاب، بسبب خلاف على سداد رسوم دراسية، إلا أن المدارس تمسكت لحكم سابق من ديوان المظالم (22/‏ 2/‏ 1431هـ) قضى بحجز الأوراق الرسمية للطالب المتعثر عن سداد أقساط المدرسة.

مصر 24 : - السعودية اليوم “التعليم”: من حق المدارس الأهلية حجز نتائج الطلاب لحين السداد مصدره الاصلي من موقع عين اليوم - اخبار محلية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "السعودية اليوم “التعليم”: من حق المدارس الأهلية حجز نتائج الطلاب لحين السداد".

0 تعليق