اخبار السعودية - 7 مليارات ريال حجم عقود خدمات «سابك» المحلية في 2016

اخبار السعودية - 7 مليارات ريال حجم عقود خدمات «سابك» المحلية في 2016 ننشر لكم اخر الاخبار اليوم من موقع MSN Saudi Arabia بتاريخ اليوم الجمعة 19/مايو/2017 واليكم تفاصيل الخبر في السطور التالية.

أكد نائب رئيس مجلس إدارة «سابك» الرئيس التنفيذي يوسف البنيان، أن (سابك) أولت عنايتها بتنمية القطاعات المحلية، حيث تمكنت من زيادة إجمالي قيمة شراء المواد المصنعة المحلية لعام 2016م لتصل إلى 2.6 مليار ريال سعودي بما يعادل 35% من إجمالي مشتريات المواد للعام نفسه، الذي يعادل زيادة بمقدار 143% منذ انطلاقة نشاطات الشركة في تطوير المحتوى الصناعي المحلي. كما بلغ إجمالي قيمة عقود الخدمات المحلية في الشركة لعام 2016م ما مقداره 7.8 مليار ريال سعودي، ما يشكل نسبة 86% من إجمالي مشتريات الخدمات في الشركة، وبذلك ترتفع قيمة الشراء المحلي للمواد والخدمات -باستثناء خدمات المشاريع العملاقة- إلى 10.4 مليارات ريال سعودي لعام 2016م، التي تعادل 64 % من المشتريات السنوية لـ(سابك) في المملكة.

وأفاد بأن عدد المصنعين المحليين المؤهلين شهد زيادة لافتة منذ انطلاقة جهود تطوير المحتوى الصناعي المحلي، من 230 مصنّعا محليا إلى 545 بزيادة مقدارها 132% بنهاية 2016م. واستقطبت وساندت الشركة أكثر من 65 مستثمرا برأس مال يعادل 9.6 مليار ريال سعودي، ما سيساهم في استحداث أكثر من 11.000 فرصة عمل جديدة في الاقتصاد المحلي. كما قامت برعاية والمشاركة في خمسة مؤتمرات ومعارض لدعم توطين الصناعة، من خلال عرض الفرص الاستثمارية، في مجالي قطع الغيار والمواد الكيميائية في (سابك)، وقد تم عرض أكثر من 1.000 قطعة عينية في منصات معرض القوات المسلحة و20.000 عُرضت إلكترونياً. وقامت (سابك) بتأسيس وحدة خاصة تُعنى بتطوير المحتوى المحلي أسمتها (وحدة تطوير الأعمال المحلية).

جاء ذلك خلال افتتاحه الاجتماع الرابع عشر لـ (تجمع التوطين وتعظيم المحتوى الصناعي المحلي) الذي استضافته (سابك) أمس الخميس في مركزها لتطوير التطبيقات البلاستيكية «سبادك» بالرياض. ورحب البنيان بأعضاء التجمع من ممثلي الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، مؤكداً أهمية الاجتماع، لأنه يعكس التزام جميع الأطراف المشاركة بتحقيق أهداف (رؤية السعودية 2030م)، وبشكل محدد يواكب تطلعات (برنامج التحول الوطني 2020م).وفي ختام الاجتماع وقع المستشار بالأمانة العامة في مجلس الوزراء رئيس وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص التابعة لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية فهد السكيت، نائب رئيس مجلس إدارة «سابك» الرئيس التنفيذي اتفاقية تنتقل بموجبها جميع المهام والمسؤوليات والصلاحيات التي تقوم بها (سابك) فيما يتعلق بمبادرة «فريق توطين الصناعة» إلى وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص.

مصر 24 : - اخبار السعودية - 7 مليارات ريال حجم عقود خدمات «سابك» المحلية في 2016 مصدره الاصلي من موقع MSN Saudi Arabia وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار السعودية - 7 مليارات ريال حجم عقود خدمات «سابك» المحلية في 2016".

قد تقرأ أيضا