اخر اخبار السعودية 11 نصيحة لـ«التخسيس» دون تمارين رياضية

الاحساء اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

قدّم خبراء في التغذية 11 نصيحة تساعد على “التخسيس” دون تمارين رياضية، مؤكدين أنها تؤتي ثمارها بعد أقل من أربعة أسابيع فقط.

وبحسب الخبراء، فإن النصائح هي:

1- تجنّب استبعاد نوعية من الطعام بأكملها، مثل استبعاد الكربوهيدرات بالكامل مثلاً، لأن ذلك يهدد صحتك.

2- تناول الجريب فروت في الإفطار، لأنه يساعد على حرق الدهون، وتنظيف الجسم، في الوقت الذي يوفر مغذيات مثل فيتامين “سي” والألياف.

3- استبعد جميع الأطعمة الغنية بالسكر والدهون الضارة من نظامك الغذائي، ينطبق ذلك على الزبدة، والحلوى والكعك.

4- تناول باعتدال الحبوب الكاملة (مثل الخبز الأسمر والأرز البني)، والبقوليات، وتذكّر ضرورة ضبط الكمية.

5- استخدم الزيوت الصحية في الطهي مثل زيت الزيتون، وتجنّب كل الأطعمة المقلية.

6- احرص على أكل أطعمة صحية في الوجبات الخفيفة، مثل المكسرات والبذور والفواكه وشرائح الخيار والجزر، والقليل من الفواكه المجفّفة.

7- اضبط كمية الطعام في الوجبات الرئيسية، وإذا كنت ستتناول طعامك في الخارج اطلب من قائمة الطعام الخفيفة والتي تتضمن الشوربة والسلطة.

8- حاول ضبط كمية السعرات في وجباتك الرئيسية بحيث لا تتجاوز 500 سعرة في الوجبة.

9- استبعد كل المشروبات السكرية، ولا تتناول إلا العصائر الطازجة مع 8 أكواب من الماء كل يوم.

10- تناول الطعام ببطء قدر الإمكان.

11- إذا كنت لا تحب ممارسة التمارين احرص على المشي لتحافظ على معدل ضربات القلب عند مستويات صحية.

مصر 24 : - اخر اخبار السعودية 11 نصيحة لـ«التخسيس» دون تمارين رياضية مصدره الاصلي من موقع الاحساء اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر اخبار السعودية 11 نصيحة لـ«التخسيس» دون تمارين رياضية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق