اخر اخبار السعودية إدارة التوجيه والإرشاد بالأحساء تنظّم اللقاء الثاني للمرشدين الطلابيين للابتدائية

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

سعيًا لرسم المسار الإيجابي لعمل المرشد الطلابي المحقق للأهداف المأمولة، نظّمت إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم الأحساء، أمس الثلاثاء, بمسرح مدرسة مكة المكرمة الابتدائية بالمبرز، اللقاء الثاني الخاص بالمرشدين الطلابيين لمدارس المرحلة الابتدائية لعام 1438-1439، تحت شعار “أبناؤنا مسؤوليتنا2″، برعاية وحضور مدير إدارة التوجيه والإرشاد عبدالله بن علي العبدالواحد،  وقائد المدرسة ماهر بن صالح السليم، وجميع مشرفي إدارة التوجيه والإرشاد.

وبدأ اللقاء بمقدمة ترحيبية استهلالية من قبل المرشد الطلابي بمدرسة مكة الابتدائية بالمبرز نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي، أعقبها بإدارته للحوار مشرف التوجيه والإرشاد خالد بن محمد الخليفة، الذي رحب بدوره بالحضور.

وفي كلمة ترحيبية، شكر مدير إدارة التوجيه والإرشاد, المرشدين الطلابيين وحضورهم لهذا اللقاء التربوي، وهنأهم بالعيد السعيد وبانطلاقة العام الجديد، مثنيًا بكلمات وجميل عرفان لقائد المدرسة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، كما شكرَ القائمين على هذا اللقاء من التنسيق المرشدين الطلابيين بمدرسة مكة نوّاف بن علّاي الجري، وفهد بن عبدالله الفهيد،  وتمنّى لجميع المرشدين الاستفادة التامة وتحقيق أهداف اللقاء.

وطرّح “العبدالواحد”، في كلمته, عددًا من المحاور والمهام للدور المأمول من المرشد الطلابي كأحد الروافد المهمة لدعم نجاح الأداء التربوي للمدرسة، وتطرَّق لما تتميز به علاقة المرشد الطلابي مع عناصر العمل بالمدرسة، وما يؤمل من المرشد الطلابي في توطيد العلاقة التربوية بين الأسرة والمجتمع المحيط وأولياء الأمور؛ بما يسهم في تلمس احتياجات الطلاب والمساهمة في حل ما يعترضهم من مشكلات ودعم مسيرتهم التعليمية.

فيما شدّد  المشرف عبدالرحمن المجنه، في أولى محاور اللقاء، على دور المرشد الطلابي في حماية الطلاب من الأفكار السلبية الهدّامة التي قد تنحى بالطلاب إلى مزالق الفرقة والُبعد عن المسار الصحيح، حيث قال في معرض حديثه: “نحن جميعًا جنود الوطن المخلصون ودرعه الأول وسيفه المشهر أمام أعدائه، ولن نقبل أي مساومة لكائن من كان على المساس بأمن وطننا أو تضليل فكر طلابنا بأفكار هدامة تدعو للفرقة والشتات”.

إلى ذلك، شهد اللقاء تكريم قائد المدرسة والمرشدين الطلابيين لمدرسة مكة المكرمة الابتدائية، كما احتوى البرنامج على عدد من أوراق العمل لمحاور اللقاء بمشاركة مشرفي إدارة التوجيه والإرشاد والمرشدين الطلابيين وعرض التجارب المميزة في الميدان.

وأخيرًا، افتتح المجال للمداخلات والمشاركات من قبل المرشدين الطلابيين وتساؤلات لعددٍ من قضايا الإرشاد الطلابي، التي طرحوها وأُجيب عن استفساراتهم في مجال العمل الإرشادي بالمدارس.

 

مصر 24 : - اخر اخبار السعودية إدارة التوجيه والإرشاد بالأحساء تنظّم اللقاء الثاني للمرشدين الطلابيين للابتدائية مصدره الاصلي من موقع الاحساء اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر اخبار السعودية إدارة التوجيه والإرشاد بالأحساء تنظّم اللقاء الثاني للمرشدين الطلابيين للابتدائية".

قد تقرأ أيضا