السعودية اليوم: هوية موحدة لحافلات النقل التعليمي تميزها عن مركبات الطريق

  • 1/2
  • 2/2

اخبارية عرعر: أنهت وزارة التعليم عبر ذراعها التنفيذية شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، استعداداتها الفنية والتشغيلية لتوفير النقل المريح والآمن لنحو 1.2 مليون طالب وطالبة في مدارس التعليم العام بمختلف المناطق والمحافظات والقرى والهجر بالمملكة مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 1438/‏1439.

وحرصت الشركة أيضا على الاستمرار في تطبيق الهوية الموحدة للحافلات المدرسية، بهدف تمييز الحافلات عن غيرها من مركبات الطريق، وشد الانتباه إلى وظيفتها وما تحتويه من طلبة في داخلها، كما ركزت ضمن استعداداتها التطويرية للعام الجديد على عدد من الجوانب الرئيسة لتحسين جودة خدمة النقل التعليمي، من أهمها: عوامل الأمن والسلامة، والمتابعة الميدانية لأسطول النقل، وقنوات التواصل، وخدمة العملاء، والتسجيل بالخدمة.

وعززت الشركة إجراءات الأمن والسلامة في خدمة النقل التعليمي من خلال تطبيقها أفضل النماذج العالمية الناجحة في هذا المجال، وتنفيذها دراسات متخصصة في الأمن والسلامة انبثقت منها 44 مبادرة، 18 منها ذات مكاسب سريعة بهدف ضمان أكبر قدر ممكن من سلامة الطلاب والطالبات أثناء عملية توصيلهم، فضلا عن تنظيم الشركة لأنشطة توعوية وإنتاج أفلام قصيرة (كرتونية) للتوعية بإجراءات الأمن والسلامة عند استخدام الطلبة للحافلات المدرسية.

وزودت الشركة 90% من الحافلات بنظام تتبع عبر الأقمار الصناعية (GPS)، لتتمكن من تحقيق متابعة فورية ومتطورة للتقارير الواردة عن حالة كل حافلة، مثل: السرعة، والموقع، وخط السير، وزمن الرحلة، وأية مخالفات أخرى يمكن أن تخل بمستوى الأمن والسلامة.

كذلك يتيح نظام التتبع لأولياء الأمور الاطلاع على حالة الرحلات المدرسية لأبنائهم وبناتهم من خلال استخدام عدد من قنوات التواصل المجانية التي توفرها الشركة للمستفيدين.

كما تنوعت قنوات التواصل مع أولياء الأمور والمستفيدين من الخدمة، بهدف تحقيق التفاعل والاستجابة السريعة لجميع الاستفسارات والمقترحات والشكاوى الواردة إلى الشركة، من بينها البوابة الالكترونية، وتطبيق «حافلتي» على الجوالات والهواتف الذكية، ومواقع التواصل الاجتماعي: (تويتر – فيس بوك – انستقرام – يوتيوب)، والبريد الالكتروني، وأخيرا الرقم المجاني لخدمة العملاء.

أبرز عناصر ومعايير الهوية

تخصيص لون مرئي «أصفر» واضح للحافلة

وضع إشارة ضوئية للتنبيه في جزئها الخلفي العلوي

عبارة (حافلة مدرسية) (School Bus) على جانبي الحافلة وفي جزئها الخلفي

علامة (قف) على الجانب الأيسر للحافلة بذراع الكترونية تفتح عند التوقف

أحزمة أمان

علامات (مخرج طوارئ) داخل الحافلة باللون العاكس

وضع هاتف مركز خدمة العملاء خارج الحافلة للتبليغ عن الملاحظات ورفع الشكاوى والمقترحات

خدمات إضافية في نظام الرد الآلي لخدمة العملاء وتنفيذ طلباتهم دون الحاجة للتحدث مع الموظفين

رفع المتصل طلبه أو شكواه عن طريق الخدمة الذاتية (self-service)

تسجيل رسالة صوتية (Voicenote) والحصول على المعلومات في رسالة نصية على الجوال بعد الاستماع إليها صوتيا من النظام

متابعة حالة الطلب أو الشكوى المطروحة

تسجيل الملاحظات على الطلبات السابقة

خدمة (PilotMessage) الصوتية التي تعلم المتصلين بآخر تحديثات النظام أو إنجازات ومشاريع شركة تطوير النقل التعليمي

مصر 24 : - السعودية اليوم: هوية موحدة لحافلات النقل التعليمي تميزها عن مركبات الطريق مصدره الاصلي من موقع اخبارية عرعر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "السعودية اليوم: هوية موحدة لحافلات النقل التعليمي تميزها عن مركبات الطريق".

قد تقرأ أيضا