العراق اليوم الجعفري: الاكراد سيجدون من الصعب إنفاذ الاستقلال

موازين نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بغداد ـ موازين نيوز

أوضح وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الأربعاء، إن على زعماء أكراد العراق الاستعداد لمواجهة العواقب إذا أعلنوا الاستقلال من جانب واحد وإنهم سيجدون تنفيذه أصعب مما يتوقعون.

وقال الجعفري لـ"رويترز" في مقابلة بغرفته في فندق بالقاهرة تابعته /موازين نيوز/، إن "الزعماء الأكراد يجب أن يفكروا مليا قبل المضي قدما في خطوة الاستقلال".

وأضاف،  أن "الذي يعلن عن هذا يتحمل مسؤولية إعلانه، من السهل أن تعلن ما تريد لكن ليس بنفس الدرجة من السهولة أن تطبق ما تريد".

وتابع الجعفري، "نحن نعتمد على آلية الحوار وآلية التعبئة العربية وغير العربية، وأن التعبئة العربية الشاملة جاءت من كل وزراء الخارجية العرب".

والجعفري في القاهرة للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي شمل بيانه الختامي قرارا وصف الاستفتاء الذي يعتزم إقليم كردستان العراق إجراءه هذا الشهر بأنه غير دستوري ويعكس موقف الحكومة المركزية في العراق والبرلمان الوطني.انتهىانتهى29/أ43

 

مصر 24 : - العراق اليوم الجعفري: الاكراد سيجدون من الصعب إنفاذ الاستقلال مصدره الاصلي من موقع موازين نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "العراق اليوم الجعفري: الاكراد سيجدون من الصعب إنفاذ الاستقلال".

أخبار ذات صلة

0 تعليق