السعودية اليوم: غضب بريطاني شديد من محاولة “عضو محافظ” السخرية من نساء المملكة

مزمز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مزمز: تعرض عضو محافظ بمجلس قرية “ميلكسهام”،وهي قرية تابعة لمقاطعة ويلتشير وتقع على ضفاف نهر “إيفون” بإنجلترا، لانتقادات شعبية ورسمية عقب نشره رسالة مسيئة لنساء المملكة العربية السعودية على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك،” ما دفعه لإلغاء الرسالة والاعتذار عن محاولته الإساءة للمرأة المسلمة. ذكر موقع “ذيس إز ويلتشير”، المعني بنشر أخبار مقاطعة ويلتشير، أن العضو المحافظ بمجلس قرية “ميلكسهام” مايك سانكي تم اتهامه بمحاولة إهانه المجتع المسلم الآخذ في التنامي بالقرية على إثر قيامه بنشر رسالة على حسابة الخاص بموقع فيسبوك تحدثت بشكل مسيء عن المرأة في المملكة وقرار السماح لها بقيادة السيارة.

وأوضح الموقع أن العضو المحافظ تعمد السخرية من نبأ السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة إلا أن كثرة الانتقادات التي وجهت إليه، حتى أن زملاءه الأعضاء بالمجلس قاموا بانتقاده، دفعته للاعتذار وإلغاء الرسالة المسيئة. وقال الموقع إنه حاول التحدث مع “سانكي” إلا أنه رفض الإدلاء بأي تصريحات.  ونقل الموقع عن عضو محافظ آخر بالمجلس قوله، “لقد كانت الرسالة مسيئة ومبتذله.. أعتقد أن السخرية من الآخرين شيء غير لائق وينم عن عدم الاحترام”.

وأكد الموقع أن إمام مسجد “ملكسهام” رفض التعليق على الواقعة قائلا “أنا لا أجد أي تعليق لأقوله”. وأوضح الموقع أن أهالي القرية أظهروا تباينا في ردود فعلهم حيال الواقعة؛ فبينما سارع البعض بسب “سانكي” ووصفه بـ”الغبي” و”المعتوة”؛ حيث قال أحدهم “أعتقد أنه رجل لطيف ولكنه غبي. ليس من اللائق استخدام الفيسبوك لإرسال مثل تلك الرسائل. هذا تصرف غير مسؤول.. أعتقد أن أفضل شيء فعله هو إلغاء تلك الرسالة”. بينما حاول البعض الدفاع عنه وتبرير تصرفه بالرغم من اعترافهم بخطئه حيث نقل الموقع عن أحدهم قوله إنه من الأفضل أن يحاول “سانكي” التواصل مع المجتمع المسلم الموجود في القرية لفهم المزيد عن طبيعة الدين الإسلامي.

مصر 24 : - السعودية اليوم: غضب بريطاني شديد من محاولة “عضو محافظ” السخرية من نساء المملكة مصدره الاصلي من موقع مزمز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "السعودية اليوم: غضب بريطاني شديد من محاولة “عضو محافظ” السخرية من نساء المملكة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق