العراق اليوم مصادر: ترشيح العامري لرئاسة التحالف الوطني بعد اتفاق بين بدر والدعوة

موازين نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بغداد ــ موازين نيوز

كشفت مصادر عن اتفاق سياسي بين اطراف التحالف الوطني على اختيار امين عام منظمة بدر هادي العامري لرئاسة التحالف الوطني خلفا لرئيسه السابق عمار الحكيم الي انشق عن المجلس الأعلى الإسلامي ليشكل تيار الحكمة .

وأفادت المصادر لـ/موازين نيوز/ بان ترشيح العامري حظي بتاييد المجلس الأعلى الإسلامي ومستقلون وتيار الحكمة واطراف في ائتلاف دولة القانون فيما نال رضى التيار الصدري وزعيمه.

وأكدت المصادر أن هادي  العامري حسم المنافسة على رئاسة التحالف بعد تقديم امر التفضيلة بشرط قبول القوى الأخرى وهو ما افتقده منافسه نوري المالكي فيما فشل كل من علي الأديب وخضير الخزاعي بالحصول على دعم كتلتهما.

وبحسب المصادر فان المالكي سيبلغ قوى ائتلاف دولة القانون بسحب ترشيحه من رئاسة التحالف الوطني مفضلا التفرغ لاعداد كتلته وقائمته الجديدة التي ينوي تشكيلها خلال الفترة المقبلة.

وأكدت المصادر ان "اتفاقاً جرى بين منظمة بدر وحزب الدعوة الاسلامية على ترشيح العامري لرئاسة التحالف الوطني بدلاً عن رئيس دولة القانون نوري المالكي".

وكان ائتلاف دولة القانون قد رشح في الثالث من الشهر الجاري، رئيس الائتلاف نوري المالكي، لرئاسة التحالف الوطني خلفاً لرئيس التحالف السيد عمار الحكيم.

انتهى

م ح ن 

مصر 24 : - العراق اليوم مصادر: ترشيح العامري لرئاسة التحالف الوطني بعد اتفاق بين بدر والدعوة مصدره الاصلي من موقع موازين نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "العراق اليوم مصادر: ترشيح العامري لرئاسة التحالف الوطني بعد اتفاق بين بدر والدعوة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق