اخر اخبار السعودية طريقة التسجيل في برنامج وصول لنقل المرأة العاملة في المملكة العربية السعودية

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الموجز: التسجيل في برنامج وصول – في سبيل محاولة الحكومة السعودية لتمكين المرأة من العمل في شركات القطاع الخاص ورفع مشاركتها في سوق العمل، قامت وزارة العمل والتنمية السعودية بإنشاء برنامج وصول لنقل المرأة العاملة إلى مقر عملها ذهاباً وإياباً، لجميع المواطنات العاملات في مدن منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة وجميع مدن المنطقة الشرقية.

وصرح السيد/ خالد أبا خليل، المتحدث الرسمي بإسم وزارة العمل والتنمية المحلية أن يحق للمواطنات السعوديات أن يتم توفير وسائل مواصلات آمنة لهم حتى يتمكنوا من العمل في القطاع الخاص، كما قامت الوزارة بتدشين موقع وصول الإلكتروني، لتسجيل بيانات المواطنات العاملات في المدن التي تَحَدد أن يغطيها برنامج وصول في مرحلته الأولى، ومن خلال بوابة وصول سوف تتمكن المرأة السعودية العاملة من تسجيل بياناتها كاملة وبشكل صحيح حتى تستحق الدعم المقدم من الوزارة وفق الشروط الموضوعة واللائحة المحددة للبرنامج.

فوائد برنامج نقل المرأة العاملة وصول

فوائد برنامج نقل المرأة العاملة وصول

فوائد برنامج وصول

برنامج وصول لنقل المرأة العاملة

في إطار سعي الحكومة السعودية لتحقيق رؤية المملكة 2030، قامت وزارة العمل والتنمية بإطلاق برنامج يحمل إسم وصول، وهو خاص بنقل المرأة العاملة من وإلى مقر عملها، ويهدف البرنامج إلى حث المرأة السعودية وتمكينها من العمل في شركات القطاع الخاص وعدم إقتصارها على العمل في الشركات الحكومية لرفع مشاركة المرأة في سوق العمل السعودي.

ويعمل برنامج وصول على مساعدة المرأة السعودية العاملة في تخطي مراحل صعوبة المواصلات من خلال توفير وسائل مواصلات ذات مواصفات عالية وبتكلفة قليلة من وإلى مقر العمل الخاص بها، بدعم مباشر من صندوق تنمية الموارد البشرية وبالتعاون مع تطبيقات توجيه السيارات.

وحدد صندوق الموارد البشرية آلية الدعم المقدمة للمرأة العاملة كالآتي:

  1. يقوم الصندوق بتغطية 80% من التكاليف الخاصة بالإنتقال من وإلى العمل وذلك بحد أقصى 800 ريال شهرياً.
  2. تقوم المرأة العاملة المستفيدة والمشتركة في برنامج وصول من دفع مبلغ وقدرة 200 ريال كمشاركة شهرية.
  3. تكون مدة الدعم التي تحصل عليها المشتركة 18 شهراً، وتتناقص خلال تلك الفترة قيمة الدعم على النحو التالي: “الـ6 أشهر الأولى 80% – الـ6 أشهر الثانية 60% – الـ6 أشهر الثالثة 40” وينتهي بعد ذلك الدعم المُقدم للمشتركة.

شروط الإلتحاق ببرنامج وصول لنقل المرأة العاملة

قامت وزارة العمل والتنمية السعودية بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية من وضع عدة شروط وضوابط يجب توافرها في من يريد التسجيل في برنامج وصول والحصول على دعم نقل المرأة العاملة وصول، وتكمُن هذه الشروط في الآتي:

شروط وضوابط برنامج وصول لنقل المرأة السعودية العاملة

شروط وضوابط وصول

معلومات هامة عن برنامج وصول

  • يتم تفعيل الخدمة والتمتع بمزاياها بداية كل شهر ميلادي، أي أنه إذا قامت مشتركة بالتسجيل في البرنامج يوم 20 نوفمبر فإنه يتوجب عليها الإنتظار لأول شهر ديسمبر لإستحقاق الدعم.
  • يمكن للمشتركة الإستمرار في تلقي الدعم للفترة المحددة عند ترقيتها في العمل أو زيادة أجرها لأكثر من 5000 ريال، شرط أن تكون مستوفية للشروط عند بداية تلقي الدعم.
  • الدعم المقدم من صندوق التنمية البشرية بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية هو دعم مادي يتمثل في تغطية جزء من مصاريف النقل الشهرية لكل مرأة عاملة.
  • لا يمكن تحويل أي مبالغ مالية من الدعم المستحق إلى أي حسابات خاصة بأي مشتركة، أي أن الدعم يتمثل في خصم نسبة من قيمة الرحلة بشكل تلقائي.
  • يمكن للمشتركة إيقاف الدعم وإستئنافه مرة أخرى ولكن في خلال فترة الدعم، أي في خلال سنة ونصف من بداية إستحقاق الدعم.
  • لتستطيع المشتركة الإستفادة من برنامج وصول، يجب أن تكون المسافة بين المنزل ومقر العمل لاتزيد عن 60 كيلومتر.
  • يمكن لكل مشتركة الإستفادة من دعم برنامج وصول خلال فترتي عمل، إذا كانت تعمل فترة صباحية وفترة مسائية.
  • إذا تبقى جزء من رصيد المشتركة خلال الشهر، لا يمكن ترحيله إلى الشهر التالي.
  • مدة دعم برنامج وصول هي سنة ونصف فقط.

خطوات وطريقة التسجيل في برنامج وصول لنقل المرأة العاملة

يقدم لكم موقع نجوم مصرية طريقة التسجيل في برنامج وصول، فقط كل ما عليكم هو إتباع الخطوات التالية بطريقة صحيحة.

خطوات وطريقة التسجيل في برنامج نقل المرأة وصول

التسجيل ببرنامج وصول

التسجيل في برنامج نقل المرأة العملة يتم عن طريق بوابة وصول الإلكترونية وفق الخطوات والإرشادات التالية

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لبرنامج وصول من خلال رابط وصول.
  2. الضغط على زر “إنضمي الآن” الظاهر على الصفحة الرئيسية باللون البرتقالي.
  3. سيتم الإنتقال بك إلى بوابة طاقات الإلكتروني، منها قومي بالدخول وبدء التسجيل كباحث عن عمل.
  4. ستجدي أعلى الصفحة الريسية في بوابة طاقات خانة “البرنامج”، قومي بالضغط عليها ثم إختيار نقل المرأة العاملة “وصول”.
  5. التقديم على برنامج وصول والتحقق من الأهلية ومطابقة الشروط.
  6. قومي بتعبئة بياناتك كاملة بطريقة صحيحة.
  7. بعد ذلك سيقوم برنامج وصول بإرسال رسالة بريدية على البريد الإلكتروني الذي قمتي بإدخاله في عملية التسجيل لتفعيل الإشتراك وبدء إستحقاق الدعم مع بداية الشهر الميلادي التالي.

جدير بالذكر أنه منذ بدء إنطلاق برنامج وصول المدعوم من صندوق الموارد البشرية ووزارة العمل والتنمية قامت 3172 إمرأة سعودية عاملة من الإشتراك لإستحقاق الدعم، خلال الثلاثة أسابيع الأولى فقط من إطلاق البرنامج.

 

إقرأ أيضاً

مصر 24 : - اخر اخبار السعودية طريقة التسجيل في برنامج وصول لنقل المرأة العاملة في المملكة العربية السعودية مصدره الاصلي من موقع نجوم مصرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر اخبار السعودية طريقة التسجيل في برنامج وصول لنقل المرأة العاملة في المملكة العربية السعودية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق