أكملت مؤسسة البريد السعودي، ممثلة في البريد الممتاز، كافة الاستعدادات والتجهيزات لتدشين النسخة الثانية من أكبر طرد خيري من نوعه في المملكة، غدا الخميس، بمجمع النور التجاري في المدينة المنورة والذي يستهدف هذا العام الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتقوم فكرة هذه المبادرة الخيرية التي يتبناها البريد الممتاز للعام الثاني على التوالي على تجهيز طرد بريدي ضخم يقدر حجمه بـ20 مترا، لتجميع الهدايا المقدمة من المتطوعين والمتبرعين لمدة 15 يوما، ثم تسليمه إلى وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في مركز التأهيل الشامل بالمدينة المنورة، والذي يتولى بدوره توزيعها على ذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال.

وتتيح هذه البادرة البريدية الإنسانية للمتبرعين بتلك الهدايا العينية تتبع الطرد عن طريق موقع مؤسسة البريد الإلكتروني وعلى "#طرد _المدينة_ الخيري" في تويتر، في ظل مشاركة كافة أطياف المجتمع في هذا المشروع الخيري ضمن إطار التكافل الاجتماعي.

وكان البريد بدأ هذه الفكرة في شهر رمضان من العام الماضي حيث جمع في طرد مماثل على مدار أسبوع بأحد المجمعات التجارية في الرياض آلاف الهدايا وقدمها لأطفال الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "إنسان".

وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام المكلف في مؤسسة البريد السعودي، صالح بن سالم العنزي، إن هذا العمل الخيري يتسق مع مبادئ المسؤولية الاجتماعية التي ينتهجها البريد كمؤسسة وطنية تهدف إلى دعم كافة الشرائح المجتمعية وخاصة الحالات الإنسانية.

وأشار العنزي إلى أن النجاح الكبير الذي حققته التجربة في العام الماضي كان الدافع الأساس في مواصلة هذا الجهد والانتقال إلى مناطق أخرى في المملكة من أجل إتاحة الفرصة أمام مشاركة أوسع من المواطنين والمقيمين.