مصر24: لأول مرة في تاريخها.. مصر تستضيف بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية من 4 – 9 أكتوبر المقبل

الحكاية 0 تعليق 49 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• الإتحاد الدولي للرماية: 400 رامي من 20 دولة يتنافسون على لقب بطل أبطال العالم في الرماية

• حازم حسني: لعبة الرماية تحولت إلى قوة ناعمة لتشجيع السياحة وتعكس الوجه الحضاري لمصر

أعلن  وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز انطلاق فعاليات بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية في الفترة بين 4 – 9 أكتوبر المقبل والتي تستضيفها مصر لأول مرة في تاريخها بالميادين الأولمبية لنادي الصيد المصري بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال الوزير إن إسناد تنظيم البطولة لمصر هذا العام يأتي تتويجا للنجاح الكبير الذي حققه الإتحاد المصري للرماية في تنظيم 3 بطولات إفريقية متتالية فضلا عن الملاعب الأولمبية المجهزة التي تمتلكها مصر، مؤكدا أن مصر أصبحت من كبار اللعبة في العالم على غرار إيطاليا التي استضافت البطولة في العامين الماضيين بمدينة بولونيا عام 2015 وفينسيا عام 2014، والبرتغال التي نظمت البطولة في عام 2013 بمدينة بورتو.

وأضاف أن هذه البطولة هي الأهم على مستوى العالم، إذ يشارك فيها أمهر الرماة على مستوى العالم لتتويج بطل أبطال العالم في الرماية على الأطباق المروحية، كما أنها الأهم في تاريخ اللعبة إذ من المتوقع حتى الآن أن يشارك 350 من أبطال الرماية في العالم من 15 دولة من مختلف قارات العالم.

من جانبه، قال حازم حسني رئيس الإتحاد المصري للرماية أن البطولات السابقة كانت بمثابة قوة ناعمة لتحسين صورة مصر في الخارج ودعم السياحة المصرية، حيث استضافت ميادين الصيد المصرية على مدار الأعوام الثلاثة الماضية أكثر من 700 رامي من مختلف دول العالم.

وأضاف حسني أن بطولة العالم للرماية ستشهد مفاجآت في أعداد الرماة المشاركين من أمريكا وإيطاليا وإنجلترا وفرنسا وأسبانيا وألمانيا وبلجيكا والأرجنتين، مؤكدا أن البطولة ستعكس الوجه الحضاري لمصر طوال فترة تنظيمها.

وأكد حازم حسني أن الإنجاز الكبير الذي شهدته ملاعب الرماية المصرية خلال السنوات الأخيرة لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير والمستمر الذي يقدمه وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز ورعايته للعبة وللبطولات التي كانت نموذجا يعكس قدرات مصر في تنظيم أهم المحافل الرياضية.

كما وجه حسني الشكر لرئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب على توفير الإمكانيات وتقديم كافة التسهيلات للإتحاد المصري للرماية في تنظيم البطولة.

جدير بالذكر أن مصر استضافت البطولة الإفريقية للرماية في الفترة من 5 إلى 8 مايو الماضي للعام الثالث على التوالي والتي أسفرت عن فوز المصري إيفانجلوز نيامونتس بالمركز الأول في فئة الرواد، وفوز منتخب مصر بالمركز الأول ومنتخب إيطاليا بالمركز الثاني، فيما تنطلق بطولة العالم في الرابع من شهر أكتوبر المقبل ولمدة 6 أيام برعاية المصرف العربي الدولي وشركة اتصالات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24: لأول مرة في تاريخها.. مصر تستضيف بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية من 4 – 9 أكتوبر المقبل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحكاية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق