الرياضة العالمية داليبور يبحث عن... «حل محوري» - رياضة محلية

الراي الكويتية - رياضة 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خاض فريق كرة القدم الأول في نادي الكويت مرانه يوم أمس على استاد جابر الدولي استعداداً لمواجهة القادسية غداً على الملعب ذاته على لقب كأس «السوبر» في انطلاقة الموسم الجديد.

وشهدت تدريبات «العميد» حضوراً ادارياً رفيعاً، كما خاضه اللاعبون بحماسة كبيرة تعكس رغبتهم في المحافظة على الكأس الذي يحملونه من الموسم الماضي، ورفع عدد ألقابهم الى ثلاثة.

واستقر المدرب الفرنسي لوران بانيد على التشكيلة التي سيلعب فيها المباراة والتي لن تخرج غالباً عن تلك التي خاض فيها المباريات التجريبية الأخيرة.

وسيحتفظ الحارس المخضرم مصعب الكندري بمركزه، ومن امامه رباعي الدفاعي بقيادة حسين حاكم والى جانبه المغربي الدولي عادل الرحيلي، فيما سيشغل فهد الهاجري مركز الظهير الأيمن عوضاً عن سامي الصانع المرتبط بدورة عسكرية فيما لم تتأكد بعد مشاركة الظهير الأيسر فهد عوض الذي يبدو بأنه لم يتعاف كلياً من الإصابة، وهو ما يفتح الباب امام مشاركة الشاب معاذ مشعل.

في الوسط سيكون الاعتماد على الخماسي شريدة الشريدة والسيراليوني محمد كامارا وفهد العنزي وطلال جازع وعبدالله البريكي كمساندين للمهاجم العاجي جمعة سعيد وفقاً لتوزيعة هي أقرب الى 4-2-3-1 مع امكانية تغييرها الى 4-4-2 عبر الدفع بخالد عجب في الهجوم.

وينتظر ان يحتفظ بانيد بعدد من الأوراق التي قد يلجأ الى استخدامها خلال المباراة مثل المهاجمين عبدالهادي خميس وعلي الكندري ولاعب الوسط حسين الحربي، فيما لن يكون متاحاً الدفع بالسوري فراس الخطيب أساسياً لعدم اكتمال جهوزيته حيث سيكون متواجداً في أفضل الاحوال على مقاعد الاحتياط.

وفي المعسكر القدساوي، يضع مدرب الفريق الكرواتي داليبور ستاركيفيتش اللمسات النهائية على التشكيلة التي سيدخل بها مواجهة الغد عندما يخوض في السابعة من مساء اليوم مرانه الأخير على استاد جابر.

واختلطت أوراق المدرب الكرواتي أول من امس، بعد أن تأكد غياب لاعب الوسط المحوري طلال العامر عن المواجهة بسبب معاناته من تمزق عضلي.

وأجرى العامر فحصوصات طبية في عيادة اتحاد الكرة، حيث تبين وجود تمزق في العضلة الخلفية اليمنى بعمق 5 ملم وهو ما يجعل مشاركته في المباراة مغامرة غير محسوبة العواقب.

ويعاني «الاصفر» من غيابات متعددة في خط الوسط وتحديداً في المركز الذي يشغله العامر وهو الوسط المتأخر حيث يفتقد الفريق لجهود الثنائي الدولي فهد الأنصاري وسلطان العنزي الذين يخوضان تجربتين احترافيتين في الاتحاد السعودي والخور القطري على التوالي.

وبات يتعين على داليبور الاعتماد على ما توفر له من عناصر في هذا الخط حتى ممن كان يفضل الدفع بهم في مراكز غير المحور مثل صالح الشيخ وأحمد الظفيري، بالاضافة الى الشاب رضا هاني الذي اشركه المدرب في معظم مباريات الفريق الودية كلاعب وسط متأخر وظهر بمستوى مبشر.

ويدرك مدرب القادسية بأنه سيواجه منافساً يمتلك خط وسط قويا، يضم لاعبين دوليين واجانب وهو ما يضعه أمام مهمة صعبة لكسب «معركة الوسط» والتي غالباً ما تحسم مواجهات الفريقين الكبيرين.

في المقابل، تحصل ستاركيفيتش على «دعم هجومي» بعودة لاعب الوسط المتقدم محمد الفهد الى التدريبات بعد تعافيه من الاصابة بكدمة في القدم، وكان نجم الفريق بدر المطوع سبقه الى المشاركة في المران بعد ان استعاد جهوزيته اثر حصوله على راحة قصيرة بعد ان شكا من شد عضلي نتيجة الاجهاد.

وفي اطار آخر، اعلن أمين السر رضا معرفي ان القادسية خاطب الهيئة العامة للرياضة واللجنة الموقتة لادارة شؤون اتحاد الكرة لنقل مباريات الفريق في المسابقات المحلية الى استاد جابر، بسبب عدم جهوزية غرفة اللاعبين وأحد اعمدة الانارة في استاد محمد الحمد بعد الحريق الذي تعرضا له أخيراً. وكان «الأصفر» عاود المران على الاستاد بعد ان تسلمه النادي رسمياً من «الهيئة» التي تكفلت بأعمال الصيانة لأرضيته في الشهرين الماضيين.

طالب... حكماً

سيدير مباراة «السوبر» حكم الساحة علي طالب، يعاونه محمد العنزي وأحمد صادق، وعمار أشكناني حكما رابعا، وعبدالله جمالي خامسا، وعبدالله الكندري سادسا.

ويعقد في الساعة 10:30 صباح اليوم في فندق «كراون بلازا» المؤتمر الصحافي لمدربي القادسية و«الكويت»، وفي الساعة 11:00 الاجتماع الفني في مقر الاتحاد.

على صعيد آخر، أعلن عضو اللجنة الموقتة رئيس لجنة الصالات والشواطئ حسين الخضري عن تأجيل مباراة كأس «السوبر» للصالات من اول اكتوبر الى 22 منه، وموعد انطلاق الدوري إلى 29 منه.

السهلي: 350 إعلامياً للتغطية

أعلن رئيس المركز الاعلامي في اللجنة الموقتة الزميل سطام السهلي عن اصدار اكثر من 350 بطاقة للاعلاميين لتغطية «السوبر».

وقال: «وزعت البطاقات على وسائل الاعلام وشملت صحافيي ومصوري الصحف والتلفزيون والمراسلين والمواقع الالكترونية».

وأوضح انه سيتم تخصيص بوابة لدخول الاعلاميين، كما سيتم تحديد اماكن خاصة بهم، معتبرا ان «اللجنة حرصت على تذليل جميع العراقيل التي قد تعترض طريقهم، وتغطية الحدث الرياضي، بصورة لائقة».

ولفت الى ان البث التلفزيوني سيبدأ في الساعة 3:00 عصرا، من خلال الاستديو الخاص بالاضافة الى تغطية الفعاليات المصاحبة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرياضة العالمية داليبور يبحث عن... «حل محوري» - رياضة محلية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية - رياضة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية - رياضة

أخبار ذات صلة

0 تعليق