الرياضة العالمية كونتي: لا غنى عن «سيسك» - رياضة أجنبية

الراي الكويتية - رياضة 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحوة ميلان مستمرة ... ولاتسيو آخر ضحاياه

عواصم - وكالات - أشاد مدرب تشلسي، الإيطالي أنطونيو كونتي بالأداء المميز الذي قدمه لاعبه الإسباني فرانشيسك فابريغاس، خلال مباراة الفريق أمام مضيفه ليستر سيتي، إذ قاد «البلوز» للفوز 4-2، بعد أن كان متخلفاً بهدفين نظيفين ليقصي منافسه من الدور الثالث لمسابقة كأس رابطة الاندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم، والتي شهدت أيضاً فوزين سهلين لارسنال وليفربول، الأول على نوتنغهام فوريست برباعية نظيفة، والثاني على دربي كاونتي بثلاثية من دون رد.

وقال كونتي: «أنا في غاية السعادة لهذا الفوز وهذا الأداء وخصوصاً من قبل فابريغاس، فهو من اللاعبين الذين يجعلونك تعشق كرة القدم، أعتقد بأنني محظوظ لتدريب لاعب مثله. قدم اداء باهراً خلال المباراة، هو قائد بمعنى الكلمة».

وأضاف: «يتحسن كثيراً في الجوانب كافة حتى في الناحية الدفاعية تجده حاضراً بشكل مميز، فهو لا غنى عنه داخل الفريق».

وكان ليستر تقدم بهدفين سجلهما الياباني شينجي اوكازاكي الأول في الدقيقة 17، والثاني في الدقيقة 34.

ومنح مدافع تشلسي غاري كاهيل الآمل لفريقه بتقليصه الفارق في الثانية الأخيرة من الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، اضاف المدافع الإسباني سيزار ازبيليكويتا الثاني لتشلسي مدركاً التعادل (50). وظل التعادل سيد الموقف الى أن جاءت نقطة التحول في المباراة لدى طرد الحكم مدافع ليستر سيتي البولندي مارسين فاسيلفيسكي قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة.

واستغل الفريق اللندني النقص العددي في صفوف منافسه، عندما سجل «سيسك» ثنائية رائعة في الدقيقتين 92 و94.

وفي مباراة ارسنال، أراح المدرب الفرنسي ارسين فينغر معظم لاعبي الصف الأول ومنح الفرصة للاحتياطيين الذي ابلوا بلاء حسنا.

وافتتح السويسري غرانيت تشاكا التهديف لـ «المدفعجية» بتسديدة قوية بيسراه ارتطمت بأحد مدافعي نوتنغهام وخدعت حارس مرمى الاخير (23).

وفي الشوط الثاني حسم ارسنال النتيجة نهائياً بفضل ثنائية لمهاجمه الاسباني الجديد لوكاس بيريز (60 من ركلة جزاء و70)، واوكسلايد تشامبيرلين (90).

أما ليفربول، فكان الطرف الأفضل ايضاً في مباراته ضد دربي كاونتي وافتتح له مدافعه الاسباني راغنار كلافان (24) التسجيل، واضاف البرازيلي فيليبي كوتينيو الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني (54)، والبلجيكي ديفوك اوريجي الثالث (54).

في المقابل، سقط ايفرتون على ارضه امام نوريتش سيتي من الدرجة الاولى بهدفين للاعبه السابق ستيفن نيسميث (41) وجوش مورفي (74).

وفي المباريات الاخرى، فاز ليدز على بلاكبيرن 1-صفر، ونيوكاسل على وولفرهامبتون 2-صفر، وريدينغ على برايتون اند هوف البيون 2-1، وبريتسون نورث اند على بورنموث 3-2 بعد التمديد.

إسبانيا

حسم اشبيلية «دربي الأندلس» مع جاره بيتيس 1-صفر في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني، رافعاً رصيده إلى 11 نقطة.

وسجل الارجنتيني غابرييل مركادو القادم من مانشستر سيتي الانكليزي على سبيل الاعارة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51. واستحق رجال المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي الفوز الثالث على التوالي في مباراة حفلت بالأعصاب المشدودة وشهدت انذار 9 لاعبين من الطرفين.

من جانبه، حقق ملقة فوزه الأول هذا الموسم عندما اوقف الانطلاقة القوية لضيفه ايبار بالفوز عليه 2-1.

وتختتم المرحلة اليوم بلقاءات اوساسونا مع اسبانيول، ديبورتيفو لا كورونيا مع ليغانيس، وفالنسيا مع الافيس.

إيطاليا

واصل ميلان صحوته عندما تغلب على ضيفه لاتسيو بثنائية نظيفة على ملعب «سان سيرو» في ميلانو في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي.

ومنح الكولومبي كارلوس باكا التقدم لميلان (37)، فيما عزز الفرنسي السنغالي الاصل مباي نيانغ تقدم الفريق بهدف من ركلة جزاء (74)، ليرفع الفريق اللومباردي رصيده الى 9 نقاط.

وهو الفوز الثاني على التوالي لميلان بعد الأول على مضيفه سمبدوريا 1-صفر يوم الجمعة الماضي بعد خسارتين متتاليتين امام مضيفه نابولي وضيفه اودينيزي.

ألمانيا

واصل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي انتصاراته العريضة، عندما سحق مضيفه فولفسبورغ 5-1 على ملعب «فوكسفاغن» في فولفسبورغ في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الألماني. وهو الفوز الثالث لدورتموند في الدوري هذا الموسم والثاني على التوالي، فرفع رصيده الى 9 نقاط.

كما هو الفوز الثالث على التوالي في مختلف المسابقات بعد سداسيتيه النظيفتين في مرمى ليجيا وارسو البولندي في الجولة الاولى من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا وضيفه دارمشتات في الـ «بوندسليغا».

ومنح البرتغالي رافايل غيريرو التسجيل لدورتموند في الدقيقة الرابعة، ثم أضاف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الهدف الثاني (17). ونجح دانيال ديدافي في تقليص الفارق في الدقيقة 53.

واعاد المهاجم الفرنسي الواعد عثمان ديمبيليه (19 عاماً) الفارق الى سابق عهده عندما سجل الهدف الثالث (58).

ووجه اوباميانغ الضربة القاضية إلى فولفسبورغ بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه (62). وهو الهدف الرابع لاوباميانغ في الدوري هذا الموسم. وعزز الدولي البولندي لوكاس بيتشيك بالهدف الخامس (73).

وفي بقية المباريات، فاز اينتراخت فرانكفورت على اينغولشتات بهدفين نظيفين، وفرايبورغ على هامبورغ بهدف وحيد، فيما تعادل دارمشتات مع هوفنهايم 1-1.

فرنسا

حقق باريس سان جرمان حامل اللقب فوزاً كبيراً على ضيفه ديجون بثلاثية نظيفة على ملعب «بارك دي برانس»، في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي.

وواصل الفريق الباريسي صحوته وحقق فوزه الرابع هذا الموسم والثاني على التوالي بعد خسارة وتعادل، فرفع رصيده الى 13 نقطة.

وضغط سان جرمان منذ البداية واثمر ذلك هدف التقدم مبكراً وتحديداً في الدقيقة 15 عبر مدافع ديجون ادم لانغ هدف في مرمي فريقه. وحصل باريس سان جرمان على ركلة جزاء انبرى لها الهداف الاوروغوياني ادينسون كافاني بنجاح معززاً تقدم أصحاب الأرض (27)، ورافعاً رصيده الى 6 اهداف حتى الآن هذا الموسم. وختم البرازيلي لوكاس مورا المهرجان بالهدف الثالث (67).

وفي مباراة أخرى، فاز تولوز على ليل 2-1.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرياضة العالمية كونتي: لا غنى عن «سيسك» - رياضة أجنبية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية - رياضة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية - رياضة

أخبار ذات صلة

0 تعليق