الرياضة العالمية الأهلي يحل ضيفاً على المقاولون العرب - رياضة عربية

الراي الكويتية - رياضة 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الإسماعيلي «الجريح» يسعى إلى تغيير الصورة الباهتة أمام الإنتاج الحربي

القاهرة - أ ف ب - تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية من الدوري المصري لكرة القدم، والتي تشهد تنافسا كبيرا منذ البداية على قمة الترتيب بعد ان انتهت نتائج جميع مباريات الجولة الافتتاحية بالفوز.

ويأمل الأهلي حامل اللقب، في أن يواصل حصد النقاط عندما يحل ضيفا على المقاولون العرب، اليوم، على ملعب «بترو سبورت»، بعدما تغلب على الإسماعيلي بهدف نظيف في الجولة الأولى سجله عبدالله السعيد من ركلة جزاء.

وتتصدر مباراة المقاولون والاهلي منافسات الأسبوع، علماً بأن المقاولون قد تلقى هزيمة كبيرة امام الاتحاد السكندري 1-3 في الجولة الاولى، ليصبح مطالباً بالتعويض حتى يتفادى الدخول في دوامة النتائج السلبية مبكراً، بعدما ضمن البقاء في الممتاز الموسم الماضي خلال الأسابيع الاخيرة للمسابقة.

ويستعد المدير الفني للاهلي حسام البدري لإجراء بعض التعديلات على قائمة فريقه لتلك المواجهة، إذ يستعيد قلب الدفاع أحمد حجازي الذي كان يعاني من شد في العضلة الخلفية، في حين سيكون الظهير الأيمن أحمد فتحي متاحاً للعودة الى التشكيلة الأساسية لتعويض غياب باسم علي، المصاب والذي تم استبداله مبكراً خلال مباراة الإسماعيلي.

وقد لا يتغير الشكل الهجومي للأهلي من حيث الاعتماد على عمرو جمال، الذي بدأ في استعادة جزء كبير من مستواه، فيما تبقى البدائل الأخرى متاحة من خلال النيجيري جونيور أجاي والغاني جون أنطوي وعماد متعب، بينما يتواصل غياب مروان محسن للتأهيل الطبي.

ويلعب اليوم أيضا، طنطا مع أسوان، ويأمل طنطا بقيادة مدربه خالد عيد، في أن يستفيد فريقه من درس الخسارة الأولى، على الرغم من أن عددا كبيرا من لاعبيه يفتقدون خبرات الممتاز.

أما أسوان بقيادة عماد النحاس، فيحاول مواصلة الانتصارات بعدما تغلب على الداخلية في المباراة الأولى 2-صفر، وإن كان الفريق الجنوبي قد ظهر بمستوى متوسط.

ويلعب الإسماعيلي «الجريح» أمام الإنتاج الحربي في الظهور الأول له، ويحاول مدرب «الدراويش» عماد سليمان تغيير الصورة الباهتة التي ظهر بها فريقه أمام الأهلي، بينما غاب الإنتاج عن الجولة الأولى بسبب تأجيل مباراته أمام الزمالك، الذي خاض مباراة الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي، وفاز برباعية نظيفة.

ويسعى الإنتاج بقيادة شوقي غريب لتحقيق انطلاقة في بداية مشواره بالبطولة، مستفيدا من الأسماء المميزة في صفوفه أمثال صلاح أمين ومحمود عبدالحكيم ومحمود فتح الله وأحمد سعيد أوكا وصالح موسى ومحمد أبو شعيشع.

من جهة أخرى، اختار المدير الفني للمنتخب المصري، الأرجنتيني هيكتور كوبر، تسعة لاعبين محترفين للانضمام إلى قائمة المنتخب التي ستواجه الكونغو في برازافيل يوم 9 أكتوبر المقبل في مستهل تصفيات افريقيا لمونديال روسيا 2018.

وضمت قائمة المحترفين محمد صلاح (روما الإيطالي) ومحمد النني (أرسنال الانكليزي) ورمضان صبحي (ستوك سيتي الانكليزي) وأحمد المحمدي (هال سيتي الانكليزي) ومحمود حسن «تريزيغيه» (موسكرين البلجيكي) ومحمد عبدالشافي (الأهلي السعودي) ومحمود عبدالمنعم «كهربا» (اتحاد جده السعودي) وعمر جابر (بازل السويسري) وأحمد حسن «كوكا» (سبورتينغ براغا البرتغالي).

ومن المقرر أن يعلن كوبر عن بقية القائمة نهاية الأسبوع المقبل، حيث يدخل «الفراعنة» في المعسكر التدريبي في أول أكتوبر، وحتى موعد السفر الى برازافيل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرياضة العالمية الأهلي يحل ضيفاً على المقاولون العرب - رياضة عربية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية - رياضة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية - رياضة

أخبار ذات صلة

0 تعليق