اخبار الرياضة العالمية : بطولة البحرين: المنامة للحفاظ على الصدارة اليوم

اليمن العربي 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يسعى المنامة للحفاظ على صدارته عندما يقابل المالكية غدا الجمعة على استاد النادي الأهلي بالماحوز مع افتتاح منافسات المرحلة الثالثة من الدوري البحريني لكرة القدم.


ويشهد الافتتاح لقاءا مرتقبا يجمع الجارين الرفاع مع الرفاع الشرقي على استاد البحرين الوطني بالرفاع، على أن تختتم المرحلة بثلاث لقاءات بعد غد السبت تجمع النجمة مع البحرين، والحد مع الأهلي، والمحرق مع الحالة.


وستكون مواجهة المنامة المتصدر (4 نقاط من مباراتين) مع المالكية السابع (نقطة واحدة من مباراة واحدة) هامة للفريقين، فالأول يبحث عن تحقيق فوزه الثاني على التوالي وخاصة بعد فوزه الكبير على النجمة 6-2 بالمرحلة السابقة، فيما يأمل المالكية في تحقيق انتصاره الأول بعدما انتهت مباراته الأولى أمام الحد حامل اللقب بالتعادل 1-1، فيما تأجلت مباراته الثانية أمام المحرق لموعد آخر.


ونجح مدرب المنامة المحلي خالد تاج في قيادة فريقه لتحقيق النتائج الايجابية وكان أهمها فوزه العريض على النجمة، وقبلها التعادل مع المحرق 1-1 في افتتاح الدوري، وهو سيعول على لاعبيه المحترفين بقيادة هدافه البرازيلي ايفرتون دي ميندونكا (4 أهداف) والسوري أحمد ديب والبرازيلي الاخر لازارو ألفيس، إلى جانب لاعبيه الدوليين محمد عادل وعيسى موسى والحارس أشرف وحيد وعيسى غالب وعباس الساري وعلي حبيب وعلي حرم.


في المقابل، سيدخل مدرب المالكية المحلي أحمد الدخيل اللقاء بحذر شديد في محاولة للخروج بفوزه الأول، وسيسعى للحد من خطورة مهاجم المنامة ايفرتون من خلال الاعتماد على مدافعه الشاب العملاق سيد هاشم عدنان إلى جانب حارس مرماه العائد من الإيقاف كريم الفردان فضلا عن السوري اسراء عامر والنيجيري سوريلو جي جي والمحليين علي السيد عيسى وسيد محمد عباس ورضا السيد عيسى وأحمد يوسف.


ولن تخلو مواجهة الجارين الرفاع الرابع (نقطتين) مع الرفاع الشرقي السابع (نقطة واحدة) من الاثارة، خاصة وأن الفريقين لم يتذوقا بعد طعم الفوز، فالرفاع تعادل في لقاءين مع النجمة والبحرين، فيما تعادل الرفاع الشرقي مع الحالة 2-2 في الافتتاح قبل أن يخسر أمام الأهلي بهدف دون رد.


ويمر مدرب الرفاع البرتغالي أنطونيو مريندا بموقف صعب وهو مطالب بتحقيق الفوز من قبل جماهير وادارة الفريق، واعادته الى منصات التتويج من جديد.


ويعتمد الرفاع على الرباعي البرازيلي أسيوريو بربوزا والقيرغيزستاني أزمات بايماتوف والصربي ميلادين يفوانسيك والبرازيلي الاخر سيلو ميشيل، ومعهم كميل الأسود وسيد ضياء سعيد ومحمد دعيج والمخضرم حسين سلمان.


ولن تكون الضغوطات أقل على مدرب الرفاع الشرقي المغربي هشام جدران، فهو مطالب أيضا بتحقيق الانتصارات كون الفريق يملك نقطة واحدة فقط من مباراتين، وسيعول على السوداني أحمد الباشا والعاجي عبدالله كوليبالي واليمني مدير عبدالرب والبرازيلي جواو راميريز ومعهم سامي الحسيني وعبدالله يوسف إلى جانب عودة الموقوفين سلطان ثاني ومحمد طارق، فيما سيغيب محمد خليفة لحصوله على البطاقة الحمراء في اللقاء الأخير.
ويواجه الحد حامل اللقب اختبارا صعبا امام الأهلي صاحب المركز الثاني (4 نقاط).


واهدر الحد 4 نقاط بتعادله في أول لقاءين مع المالكية والحالة، وعانى الفريق من عقم هجومي وعدم فاعلية محترفيه النيجيريين أكروندوت أوروك وأوتشي أوغبا والمهاجم البرازيلي ناسلي ايرتون ولاعب الوسط الأردني محمد الداوود، وسيتأثر بغياب مدافعه الدولي السيد محمد عدنان بعد انتقاله للعب في صفوف الأهلي القطري.


من جهته، يدرك مدرب الأهلي التونسي فتحي العبيدي أن مهمته لن تكون سهلة، وسيعمل على استغلال سرعة ونشاط محترفه البرازيلي كلايتون ومعه الهولندي سيدني ستيفاونو والسوري محمد دعاس والتونسي أسامة مغانمي.


وسيضطر المحرق (نقطة واحدة) الى التعامل مع الحالة الثالث (نقطتان) بشعار الفوز، فمدربه الكرواتي رادان غاسانين قد تكون مباراته الأخيرة، خاصة بعد خروجه من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي بخسارته ذهابا وايابا أمام العهد اللبناني في الدور ربع النهائي، وقبلها تعرض للخسارة أمام الحد في الكأس السوبر ومن ثم التعادل مع المنامة بهدف لكل منهما.


وتخصص مدرب الحالة المحلي صديق زويد في التعامل مع الفرق الكبيرة، ونجح في انتزاع نقاط ثمينة، حيث تعادل مع الرفاع الشرقي 2-2 ومن ثم خرج بنقطة ثمينة من الحد. ومن المتوقع أن يتعامل مع المحرق بنفس النهج والأسلوب الذي لعب به في أول لقاءين.


وتحمل مواجهة البحرين مع النجمة الوافدين الجديدين بالمسابقة شعار وعنوان الفوز الأول بالمسابقة، فالبحرين كسب نقطتين من تعادلين أمام الأهلي (صفر-صفر) والرفاع (1-1)، فيما يملك النجمة نقطة واحدة من تعادله السلبي أمام الرفاع، ولكن مدربه الشاب علي عاشور سيسعى لتجاوز آثار الهزيمة القاسية أمام المنامة 2-6 والخروج بنتيجة ايجابية أمام البحرين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الرياضة العالمية : بطولة البحرين: المنامة للحفاظ على الصدارة اليوم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق