اخبار الرياضة العالمية : مونديال 2016 لكرة الصالات: ايران تصعق البرازيل في وداع حزين لفالكاو اليوم

اليمن العربي 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فجرت ايران بطلة اسيا مفاجأة تاريخية باقصائها البرازيل حاملة اللقب من ثمن نهائي كأس العالم لكرة الصالات (فوتسال) كولومبيا 2016، بلافوز عليها بركلات الترجيح 3-2 بعد تعادلهما 4-4 في الوقتين الاصلي والاضافي الاربعاء في بوكارامانغا.


لم يتخيل كثيرون في ملعب كوليسيو بيسنتيناريو ان البرازيل بطلة العالم في 1989 و1992 و1996 و2008 و2012 ستحزم حقائبها مع اسطورتها فالكاو بعد مواجهة ايران، خصوصا بعد تقدمها 3-1 قبل 10 دقائق على انتهاء الوقت الاصلي في الشوط الثاني.


لكن مع ركلة ترجيح ترجمها احمد اسماعيل بور، تحول حلم الايرانيين الى حقيقة، وفي مشهد سوريالي بعد نهاية المباراة، حمل لاعبو ايران الاسطورة فالكاو (39 عاما) وقدموا له وداعا مشرفا برغم حرمانه من اي يصبح اول لاعب في التاريخ يحرز اللقب ثلاث مرات.
قال فالكاو الذي اصبح في نهاية الدور الاول افضل هداف في تاريخ كاس العالم: "لا زلت سعيدا لانهاء مسيرتي بثلاثية، لكن للاسف لا قيمة لها مع الخسارة. لو كان بمقدوري استبدال اهدافي بالتأهل الى النهائي واحراز اللقب لفعلت ذلك".
ورفع فالكاو رصيده الى 48 هدفا في 34 مباراة وذلك في 5 مشاركات في كاس العالم.
وتقدمت البرازيل بثنائية لفالكاو (9 و13) احدهما من كرة رائعة بالكعب ثم قلص حسين طيبي الفارق (14)، قبل ان يستعيد دييغينيو فارق الهدفين (29)، لكن ايران قلصت النتيجة عبر افشين كاظمي (31)، ثم مع لاعب "باور بلاير" الذي يعزز القوة الهجومية للفريق المتأخر، عادل علي حسن زاده (37) فارضا شوطين اضافيين.
وفي الوقت الاضافي، تكرر السيناريو فمنح فالكاو التقدم للبرازيل بلمحة فنية (48)، قبل ان تنجح ايران وعن طريق "باور بلاير" ايضا بالمعادلة عبر محمد كيشافارز بعد ثوان (48).
وفي ركلات الترجيح سدد آري في القائم مانحا ايران الافضلية.
وقال حسن علي حسن زاده صاحب الهدف الايراني الثالث: "هذه واحدة من اعظم اللحظات في مسيرتي الاحترافية، وفي حياتي ايضا. لقد صنعنا التاريخ. هذه اول مرة نفوز فيها على البرازيل، وصنعنا ذلك في كأس العالم. لن انسى ابدا هذه اللحظة".
وتابع: "البرازيل افضل فريق العالم، والكل رشحهم للفوز قبل المباراة... في الدور الاول لم نقدم افضل ما لدينا، لكننا تحسننا تدريجا ووجدنا الايقاع المناسب".
وتلتقي ايران، بطلة اسيا 11 مرة والتي بلغت نصف نهائي نسخة 1992، السبت في ربع النهائي البارغواي التي كانت قد اقصت كولومبيا المضيفة 3-2 بركلات الترجيح ايضا بعد تعادلهما من دون اهداف.
واللافت ان ايران تأهلت الى ثمن النهائي بشق النفس كاحد افضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، اذ خسرت امام اسبانيا 1-5 ثم فازت على المغرب 5-3 وتعادلت مع اذربيجان 3-3، فيما فازت البرازيل على اوكرانيا 3-1، وسحقت استراليا (11-1) وموزمبيق (15-3).
وتخطت اسبانيا حاملة اللقب مرتين اوزبكستان 5-2 في ميديين. سجل لاسبانيا لوسانو (3) وبيبي (23) وداورين نورغزين (32 خطأ في مرمى فريقه) وراوول كامبوس (39) وميغويلين (40)، ولاوزبكستان شينغيز يسينامانوف (5) وونورغوزين (31).
وتلتقي اسبانيا، بطلة العالم في 2000 و2004، في ربع النهائي في مباراة قوية روسيا التي سحقت فيتنام 7-صفر في ثمن النهائي.
وقاد النجم الكبير ريكاردينيو البرتغال الى فوز سهل على كوستاريكا 4-صفر في كالي، بتسجيله ثنائية (5 و22)، واضاف اندريه (26) وتياغو بريتو (27) هدفين اخرين.
وتلتقي البرتغال في ربع النهائي الفائز من مواجهة تايلاند واذربيجان التي تقام الخميس.
ويختتم ثمن النهائي الخميس بمواجهتين اخريين، فتلعب الارجنتين مع اوكرانيا، وايطاليا ثالثة مونديال تايلاند 2012 مع مصر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الرياضة العالمية : مونديال 2016 لكرة الصالات: ايران تصعق البرازيل في وداع حزين لفالكاو اليوم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق