اخبار الرياضة العالمية : بطولة فرنسا: سان جرمان لتأكيد صحوته ونيس للحفاظ على ريادته وموناكو لتضميد جراحه اليوم

اليمن العربي 0 تعليق 32 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يسعى باريس سان جرمان حامل اللقب الى تأكيد صحوته عندما يحل ضيفا على تولوز غدا الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.


وعاد فريق العاصمة الى سكة الانتصارات بعد خسارة (امام موناكو) وتعادلين (امام سانت اتيان وارسنال الانكليزي) في مختلف المسابقات، فحقق فوزين كاسحين على مضيفه كاين 6-صفر وضيفه ديجون 3-صفر، وهو يمني النفس بمواصلة سلسلته غدا للاستعداد بافضل طريقة ممكنة لرحلته الى بلغاريا الاربعاء المقبل لمواجهة لودوغوريتس رازغراد في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.


ويملك باريس سان جرمان الاسلحة اللازمة للعودة بالنقاط الثلاث في مقدمتها هدافه والدوري الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني (6 اهداف) وصانع الالعاب الدولي الارجنتيني انخل دي ماريا والبرازيلي الاخر لوكاس مورا والدولي الفرنسي ادريان رابيو والاسباني خيسي رودريغيز.


ويعول الفريق الباريسي ايضا على سجله الرائع امام تولوز حيث لم يخسر امامه في المباريات ال16 الاخيرة بينهما في مختلف المسابقات وتحديدا منذ عام 2009 بهدف البان ايبوندو على الملعب البلدي في تولوز ضمن الدوري.
ولن يكون تولوز لقمة سائغة امام ابطال المواسم الاربعة الاخيرة وهم يعولون على معنوياتهم العالية عقب فوزهم الثمين على مضيفهم ليل 2-1 الثلاثاء الماضي.

ويطمح نيس المتصدر بفارق نقطة عن باريس سان جرمان الى ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يحل ضيفا على نانسي العائد حديثا الى دوري الاضواء وصاحب المركز السابع عشر.


ويأمل نيس في تحقيق فوزه الخامس هذا الموسم للحفاظ على الصدارة وسجله الخالي من الهزائم كونه الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى الان في الدوري.


ويقدم نيس عروضا جيدة هذا الموسم وتحديدا منذ تعاقده مع الدولي المغربي يونس بلهندة والايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي، وسجل له الاخير ثنائيتين في المباراتين اللتين لعبهما معه حتى الان منذ ضمه في اللحظات الاخيرة من اغلاق باب الانتقالات الصيفية.


ويرغب نيس في اضافة نانسي الى قائمة ضحاياه والتي كان اخرها جاره موناكو حيث سحقه برباعية نظيفة امس الاربعاء بينها ثنائية للولد الشقي للكرة الايطالية، وذلك قبل السفر الى روسيا لمواجهة كراسنودور في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" وتعويض خسارته المباراة الاولى على ارضه امام شالكه الالماني صفر-1.

ويطمح موناكو الى نفض غبار هزيمته المذلة امام نيس وتضميد جراحه عندما يستضيف انجيه الحادي عشر بعد غد السبت.


وتبدو الفرصة مواتية امام موناكو لاستعادة التوازن قبل مباراته المرتقبة امام ضيفه باير ليفركوزن الالماني الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من المسابقة القارية العريقة والتي حقق خلالها انطلاقة مدوية بفوزه الثمين على مضيفه توتنهام الانكليزي 2-1 في لندن.


وقال مدرب موناكو البرتغالي ليوناردو جارديم: "الخسارة ليست ابدا شيئا جيدا، ولكن انتصاراتنا السبعة في مختلف المسابقات لم تغير شيئا. انها امسية سيئة. خسرنا 3 نقاط واصيب تماس ليمار في الكاحل والكولومبي رادامل فالكاو في الرأس وطرد تيومويه باكايوكو".


ويأمل موناكو في تعافي فالكاو الذي امضى الليلة في المستشفى بسبب الاصابة التي تعرض لها في رأسه اثر احتكاك مع حارس مرمى نيس يوان كاردينال والمدافع بول بايس قبل نهاية الشوط الاول، خصوصا ليكون مستعدا لمواجهة باير ليفركوزن، فيما يحوم الشك حول مواجته نانسي.


يذكر ان فالكاو عاد الى الملاعب في 10 ايلول/سبتمبر الحالي بعد غياب شهر بسبب اصابة عضلية.


ويلعب السبت ايضا لوريان الاخير مع ليون السابع، وباستيا الثاني عشر مع غانغان السادس، وبوردو الرابع مع كاين الرابع عشر، وديجون التاسع عشر قبل الاخير مع رين الثامن، ومونبلييه الثالث عشر مع متز التاسع.
ويلتقي الاحد ايضا سانت اتيان العاشر مع ليل الثامن عشر، ومرسيليا الخامس عشر مع نانت السادس عشر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الرياضة العالمية : بطولة فرنسا: سان جرمان لتأكيد صحوته ونيس للحفاظ على ريادته وموناكو لتضميد جراحه اليوم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق