اخبار الرياضة اليوم " فياريال وأتلتيكو ينتزعان نقطة ثمينة من الريال والبرشا "

عين اليوم - رياضة عالمية 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار الرياضة اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 عين اليوم – برشلونة

فرمل فياريال الانطلاقة القوية لمضيفه ريال مدريد عندما ارغمه على التعادل 1-1 الاربعاء على ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد، وانتهت القمة بين برشلونة واتلتيكو مدريد بالتعادل 1-1 على ملعب كامب نو في المرحلة الخامسة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.
في المباراة الاولى، كان فياريال البادىء بالتسجيل عبر قائده برونو سوريانو (45+1 من ركلة جزاء)، وادرك ريال مدريد التعادل بواسطة قائده سيرخيو راموس (47).
وهو التعادل الاول للنادي الملكي بعد 4 انتصارات متتالية هذا الموسم و16 فوزا متتاليا منذ الموسم الماضي، وحرمه ضيفه من تحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية الذي كان يتقاسمه مع برشلونة.
وكان الفريق الملكي حقق انتصاره السادس عشر على التوالي في الدوري المحلي عندما فاز على اسبانيول 2-صفر ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم برشلونة بقيادة مدربه جوسيب غوارديولا موسم 2010-2011.
وهو التعادل الخامس لفياريال على ملعب سانتياغو برنابيو في 17 زيارة له دون اي انتصار.
وحافظ ريال مدريد على الصدارة بفارق نقطتين امام اشبيلية الذي انتزع المركز الثاني اول من امس الثلاثاء بفوزه على جاره بيتيس 1-صفر في افتتاح المرحلة.
وخاض ريال مدريد المباراة في غياب لاعبي وسطه الدوليين الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاسيميرو بعدما فضل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان اراحة الاول على غرار المدافع البرتغالي بيبي واضطر الى التخلي عن خدمات الثاني بسبب الاصابة.
وعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل الى التشكيلة بعد تعافيهما من الاصابة التي حرمتهما من خوض المباراة الاخيرة امام اسبانيول، فيما ابقى زيدان على دانيال كارفاخال على مقاعد البدلاء.
وكان فياريال صاحب اول واخطر فرصة اثر تسديدة قوية وبعيدة للاعب النادي الملكي السابق الدولي الروسي دينيس تشيرتشيف لكن الحارس كيكو كاسيا ابعدها الى ركنية (28).
وكاد رونالدو يمنح التقدم للنادي الملكي بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز بيد ان الحارس سيرخيو اسينخو تصدى لها في توقيت مناسب (30).
وجرب بايل حظه بتسديدة قوية من 25 مترا مرت بجوار القائم الايسر (38).
وتلقى ريال مدريد ضربة موجعة باصابة مدافعه الدولي البرازيلي مارسيلو فترك مكانه لكارفاخال (45).
وحصل فياريال على ركلة جزاء عندما لمست الكرة يد راموس اثر تسديدة قوية لمانويل تريغيروس من خارج المنطقة فانبرى لها برونو سوريانو على طريقة “بانينكا” مانحا التقدم للضيوف (45+1).
وضغط ريال مدريد بقوة مطلع الشوط الثاني وكفر راموس عن تسببه في ركلة الجزاء فادرك التعادل بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها رودريغيز (48).
وكاد بنزيمة يمنح التقدم لريال بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية للكرواتي ماتيو كوفاسيتش لكنها مرت بجوار القائم الايسر (50).
وهيأ بنزيمة كرة على طبق من ذهب الى بايل فسددها بيسراه بجوار القائم الايمن (66).
ودفع زيدان بلوكاس فاسكيز مكان بايل (72)، ثم لعب ورقته الاخيرة باشراك الفارو موراتا مكان بنزيمة (77).
وسدد الدولي الالماني طوني كروس كرة قوية من 25 مترا تصدى لها اسينخو على دفعتين (80).
وتدخل اسينخو مرة اخرى وببراعة لابعاد كرة رأسية موراتا من مسافة قريبة الى ركنية (83)، وسدد رونالدو كرة “طائرة” من داخل المنطقة بين يدي اسينخيو (89)، واخرى من ركلة حرة مباشرة من 20 مترا بين يدي الحارس ايضا (90+3).

وعلى ملعب “كامب نو” في برشلونة، فشل الفريق الكاتالوني في استغلال هدية فياريال لتقليص الفارق بينه وبين ريال مدريد الى نقطة واحدة، واهدر نقطتين ثمينتين على ارضه بسقوطه في فخ التعادل امام اتلتيكو مدريد 1-1، بعدما كان خسر على ارضه ايضا في المرحلة قبل الماضية امام الافيس.
وعجز برشلونة ايضا عن الثأر من اتلتيكو مدريد الذي اخرجه من ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي.
وتقدم برشلونة عبر لاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش بضربة رأسية في الدقيقة 41، لكنه تلقى ضربة موجعة باصابة نجمه الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي بتمزق في عضلة الفخذ الايمن فاضطر الى ترك مكانه للدولي التركي اردا توران (60).
ونجح الارجنتيني الاخر انخل كوريا في ادراك التعادل لاتلتيكو مدريد بعد دقيقة واحدة، ولم تتغير النتيجة بعد ذلك.
وارتقى اتلتيكو مدريد الى المركز الرابع برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف امام لاس بالماس الذي مني بخسارة مذلة امام مضيفه ريال سوسييداد باربعة اهداف للبرازيلي ويليان جوزيه دا سيلفا (1 و53 من ركلة جزاء) والمكسيكي كارلوس فيلا (22 من ركلة جزاء) ودافيد سوروتوسا (35) مقابل هدف لتانواسو دومينغيز بلاسيريس “تانا” (56).
واستغل ريال سوسييداد جيدا النقص العددي في صفوف ضيوفه اثر طرد لاعب الوسط الدولي الغاني السابق كيفن برينس بواتنغ في الدقيقة 21.
وارتقى ريال سوسييداد الى المركز الثامن برصيد 7 نقاط، فيما تجمد رصيد لاس بالماس عند 9 نقاط وتراجع الى المركز الخامس بفارق الاهداف امام فياريال واتلتيك بلباو العائد بفوز ثمين من غرناطة بهدفين لراوول غارسيا (15) والفرنسي ايميريك لابورت (77) مقابل هدف للمغربي المهدي كارسيلا (44).
وفاز سلتا فيغو على سبورتينغ خيخون 2-1.
وسجل هوغو مايو (66) وياغو اسباس (87 من ركلة جزاء) هدفي سلتا فيغو، والكرواتي دويي كوب (80 من ركلة جزاء) هدف سبورتينغ خيخون.
وهو الفوز الاول لسلتا فيغو هذا الموسم فرفع رصيده الى 4 نقاط في المركز السادس عشر، فيما مني سبورتينغ خيخون بخسارته الثانية على التوالي مقابل فوزين وتعادل فتجمدة رصيده عند 7 نقاط وتراجع الى المركز العاشر.
وتختتم المرحلة الخميس بلقاءات اوساسونا مع اسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع ليغانيس، وفالنسيا مع الافيس.

– ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 13 نقطة من 5 مباريات
2- اشبيلية 11 من 5
3- برشلونة 10 من 5
4- اتلتيكو مدريد 9 من 5
5- لاس بالماس 9 من 5

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الرياضة اليوم " فياريال وأتلتيكو ينتزعان نقطة ثمينة من الريال والبرشا " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع عين اليوم - رياضة عالمية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عين اليوم - رياضة عالمية

0 تعليق