الرياضة العالمية مورينيو - غوارديولا... إلى الواجهة مجدداً - رياضة أجنبية

الراي الكويتية - رياضة 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عواصم - أ ف ب - لم يكن متوقعاً أن الإثارة والمتعة، ستبلغ ذروتها بهذه السرعة في مهد كرة القدم في إنكلترا، التي ستشهد الـ «دربي» الأكثر روعة في العالم بين الجارين مانشستر يوناتيد و«سيتي»، بعد سحب قرعة الدور الرابع من بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، وما يزيد من تلك المباراة رونقاً وبريقاً هي المواجهة الثأرية بين المدربين البرتغالي جوزيه مورينو «يونايتد»، والإسباني جوسيب غوارديولا «سيتي» حامل اللقب، للمرة الثانية في غضون 35 يوماً.

وستقام المواجهة الجديدة بين قطبي مانشستر على ملعب «أولدترافورد» مجدداً في 25 أو 26 اكتوبر المقبل.

وتبرز أيضا مواجهة ليفربول مع توتنهام، فيما يلعب وست هام مع تشلسي، بينما يخوض أرسنال اختباراً سهلاً نسبياً امام ريدينغ.

وفي بقية المباريات، يلعب بريستول سيتي مع هال سيتي، ليدز يونايتد مع نوريتش سيتي، نيوكاسل يونايتد مع بريستون نورث اند، ساوثمبتون مع سندرلاند.

وكان «يونايتد» و»سيتي» تأهلا الى الدور الرابع، بفوز الاول على مضيفه نورثامبتون تاون 3-1، والثاني على سوانسي سيتي 2-1 في الدور الثالث.

في المباراة الاولى، أفتتح «يونايتد» التسجيل عبر مايكل كاريك (17).

وقبيل نهاية الشوط الاول، أدرك لاعب نورثامبتون اليكس التعادل من ركلة جزاء (42).

ومنح الإسباني اندير هيريرا التقدم لـ «الشياطين الحمر» بالهدف الثاني (68)، ثم أضاف ماركوس راشفورد الثالث (75).

وبعد الفوز بأول مباراة اثر 3 هزائم متتالية، حمّل مورينيو على من يعتبرون انفسهم «اينشتاين» كرة القدم بعد موجة الانتقادات التي رافقت البداية المتواضعة لفريقه، وقال: «اعرف ان بعض من يعتبرون انفسهم اينشتاين كرة القدم حاولوا محو 16 عاماً من مسيرتي». واضاف: «لقد حاولوا ايضاً محو مسيرة لا تصدق لمانشستر يونايتد والتركيز فقط على اسبوع سيء شهد 3 نتائج سيئة، لكن هذه هي كرة القدم الجديدة. انها مليئة بمن يعتبرون انفسهم اينشتاين». وفي المباراة الثانية، تقدم «سيتي» عبر الفرنسي غايل كليشي (49).

وعزز الإسباني اليكس غارسيا سيرانو تقدم الضيوف بالهدف الثاني (67).

ثم قلص الإيسلندي جيلفي سيغوردسون الفارق (90+3).

وسحق توتنهام مضيفه شبه الهاوي جيلينغهام 5-صفر، بينما اقصى ساوثمبتون ضيفه كريستال بالاس بفوزه عليه 2-صفر.

وفي بقية المباريات، فاز هال سيتي على ستوك سيتي 2-1، وست هام على اكرينغنتون 1-صفر، سندرلاند على كوينز بارك رينجرز 2-1، وبريستول سيتي على فولهام بالنتيجة ذاتها.

إسبانيا

فرمل فياريال الانطلاقة القوية لمضيفه ريال مدريد، عندما أرغمه على التعادل 1-1 على ملعب «سانتياغو برنابيو» في مدريد، فيما انتهت القمة بين برشلونة واتلتيكو مدريد بالنتيجة ذاتها على ملعب «كامب نو» في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني.

في المباراة الاولى، كان فياريال البادئ بالتسجيل عبر قائده برونو سوريانو (45+1 من ركلة جزاء)، وأدرك ريال مدريد التعادل بواسطة قائده سيرخيو راموس (47).

وحافظ «الملكي» على الصدارة بفارق نقطتين أمام اشبيلية الثاني.

وفي الثانية، فشل برشلونة في استغلال هدية فياريال لتقليص الفارق بينه وبين غريمه الى نقطة واحدة، وأهدر نقطتين ثمينتين على أرضه.

تقدم برشلونة عبر الكرواتي ايفان راكيتيتش في الدقيقة 41 بكرة راسية اثر تمريرة من اندريس انييستا، فيما نجح الأرجنتيني انخل كوريا في ادراك التعادل لاتلتيكو مدريد (61).

وارتقى اتلتيكو مدريد الى المركز الرابع برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف امام لاس بالماس الذي خسر امام مضيفه ريال سوسييداد 1-4.

وفي بقية المباريات، فاز اتلتيك بلباو على غرناطة 2-1، وفيغو على سبورتينغ خيخون بالنتيجة ذاتها.

وتُفتتح المرحلة السادسة من الدوري اليوم بلقاء وحيد، بين ريال بيتيس وضيفه ملقة، فيما يلعب غداً، ايبارمع ريال سوسييداد، وسبورتينغ خيخون مع برشلونة، واتلتيك بلباو مع اشبيلية، لاس بالماس مع ريال مدريد، والاحد، ليغانيس مع فالنسيا، واتلتيكو مدريد مع ديبورتيفو لا كورونيا، وفياريال مع اوساسونا، واسبانيول مع سلتا فيغو، وتختتم المرحلة الاثنين، بمباراة الافيس مع غرناطة.

إيطاليا

استعاد يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الخمسة الأخيرة، توازنه والصدارة بفوزه الكبير على ضيفه كالياري 4-صفر، على ملعب «يوفنتوس ارينا» في تورينو في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي.

وفجر يوفنتوس جام غضبه على كالياري بعد خسارته امام مضيفه انترميلان 1-2 في المرحلة الماضية والتي كلفته التنازل عن الصدارة، بيد انه استعادها مستفيداً من تعثر الأخير أمام مضيفه جنوى صفر-صفر.

وحسم فريق «السيدة العجوز» نتيجة المباراة في الشوط الاول بتسجيله ثلاثية بيضاء تناوب عليها دانييلي روغاني (14) وهداف الموسم الماضي برصيد 36 هدفاً والمنضم اليه من نابولي، الارجنتيني الدولي غونزالو هيغواين (34) والوافد الجديد ايضاً المدافع البرازيلي دانيال الفيش القادم من برشلونة (39).

وعزز يوفنتوس تقدمه بهدف رابع في الشوط الثاني، سجله لوكا سيبيتيلي بالخطأ في مرمى فريقه (84).

ورفع يوفنتوس رصيده الى 12 نقطة بفارق نقطة واحدة امام نابولي، الذي تراجع الى المركز الثاني.

بدوره، عاد روما الى سكة الانتصارات بعد خسارته امام فيورنتينا في المرحلة الماضية، واكرم وفادة ضيفه كروتوني برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها ستيفان الشعراوي (26) والدولي المصري محمد صلاح (37) والدولي البوسني ادين دجيكو (48 و57).

وهو الفوز الثالث لروما هذا الموسم، فرفع رصيده الى 10 نقاط وارتقى الى المركز الثالث بفارق الاهداف امام كييفو الذي فاز على ضيفه ساسوولو 2-1.

وتابع انترميلان صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي، عندما تغلب على مضيفه امبولي بثنائية نظيفة سجلها قائده وهدافه الارجنتيني ماورو ايكاردي في الدقيقتين 10 و17.

وفي بقية المباريات، فاز بولونيا على سمبدوريا بثنائية نظيفة، وباليرمو على اتالانتا بهدف نظيف، فيما تعادل اودينيزي مع فيورنتينا 2-2، وبيسكارا مع تورينو سلبياً.

وهنا ترتيب الصدارة: 1- يوفنتوس 12 نقطة، 2- نابولي 11، 3- روما 10، 4- كييفو 10، 5- انتر ميلان 10.

ألمانيا

تتجه الأنظار الى بوروسيا دورتموند، الذي يفتتح المرحلة الخامسة من بطولة الدوري الألماني، إذ يستقبل فرايبورغ التاسع على ملعبه.

فريق المواهب الشابة يبدو الأوفر حظاً لمقارعة بايرن ميونيخ على اللقب، وامام جماهيره يبدو مرشحاً فوق العادة لإلحاق هزيمة كبيرة بفرايبورغ.

وبالطبع ستكون المواجهة بمثابة الاستعداد الاخير لفريق إقليم الرور، قبل مواجهة نارية مع ريال مدريد الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

وفي بقية المباريات، يلعب غداً، بوروسيا مونشنغلادباخ مع اينغولشتات، وماينتس مع باير ليفركوزن، وهامبورغ مع بايرن ميونيخ، واوغسبورغ مع دارمشتات، واينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين، وفيردر بريمن مع فولفسبورغ، على ان تختتم والأحد، بمباراتي هوفنهايم مع شالكه، وكولن مع لايبزيغ.

وكان بايرن ميونيخ حامل اللقب، حسم قمته مع ضيفه هرتا برلين وسحقه بثلاثية نظيفة على ملعب «اليانز ارينا» في ميونيخ في ختام المرحلة الرابعة.

وهو الفوز الرابع على التوالي للفريق «البافاري» فحقق العلامة الكاملة وانفرد بالصدارة برصيد 12 نقطة.

وفرض «البافاري» أفضلية طيلة الشوط الأول، وسجل الهدف الأول الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري (16)، ثم أضاف الإسباني تياغو الكانتارا الثاني (68)، والهولندي اريين روبن العائد من الاصابة (72).

وفي بقية المباريات، فاز كولن على شالكه 3-1، وماينتس على فيردر بريمن 2-1، فيما تعادل لايبزيغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1، وباير ليفركوزن مع أوغسبورغ سلباً.

وهنا ترتيب الصدارة: 1- بايرن ميونيخ 12 نقطة، 2- كولن 10، 3- بوروسيا دورتموند 9، 4- اينتراخت فرانكفورت 9، 5- هرتا برلين 9.

فرنسا

يسعى باريس سان جرمان حامل اللقب، الى تأكيد صحوته، عندما يحل ضيفاً على تولوز، اليوم، في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي.

وعاد فريق العاصمة الى سكة الانتصارات بعد خسارة (امام موناكو) وتعادلين (امام سانت اتيان وارسنال الانكليزي) في المسابقات كافة، فحقق فوزين كاسحين على مضيفه كاين 6-صفر وضيفه ديجون 3-صفر، وهو يمني النفس بمواصلة سلسلته للاستعداد بأفضل طريقة ممكنة لرحلته إلى بلغاريا الأربعاء المقبل، لمواجهة لودوغوريتس رازغراد في الجولة الثانية من دوري الأبطال.

ويعوّل الفريق «الباريسي» أيضاً على سجله الرائع أمام تولوز حيث لم يخسر أمامه في المباريات الـ 16 الأخيرة بينهما في المسابقات كافة، وتحديداً منذ عام 2009 بهدف البان ايبوندو على الملعب البلدي في تولوز ضمن الدوري.

ولن يكون تولوز لقمة سائغة أمام أبطال المواسم الأربعة الأخيرة، وهو يعول على معنوياته العالية عقب فوزه الثمين على مضيفهم ليل 2-1 الثلاثاء الماضي.

وفي بقية المباريات، يلعب غدا، لوريان مع ليون، وباستيا مع غانغان، وبوردو مع كاين، وديجون مع رين، وموناكو مع انجيه، ومونبلييه مع متز، وتختتم المرحلة الأحد، فيلعب سانت إتيان مع ليل، نانسي مع نيس، مرسيليا مع نانت.

وكان نيس أسقط ضيفه وجاره موناكو برباعية بيضاء وانفرد بالصدارة، في حين حقق ليون وصيف البطل، فوزاً عريضاً على ضيفه مونبلييه 5-1 في ختام في المرحلة السادسة.

وفي بقية المباريات، فاز انجيه على ضيفه كاين 2-1، وبوردو على متز بثلاثية نظيفة، ورين على مرسيليا 3-2، وغانغان على لوريان بهدف وحيد، فيما تعادل باستيا مع نانسي، ونانت مع سانت اتيان سلبياً.

وهنا ترتيب الصدارة: 1- نيس 14 نقطة، 2- باريس سان جرمان 13، 3- موناكو 13، 4- بوردو 12، 5- تولوز 11.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرياضة العالمية مورينيو - غوارديولا... إلى الواجهة مجدداً - رياضة أجنبية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية - رياضة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية - رياضة

أخبار ذات صلة

0 تعليق