الرياضة العالمية «مسابقات الكرة» تعتمد تطبيق نظام الدرجتين في الموسم 2017-2018 - رياضة محلية

الراي الكويتية - رياضة 0 تعليق 48 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم، العودة الى تطبيق نظام دوري الدرجتين ابتداء من الموسم 2017-2018، حيث تشارك الفرق صاحبة المراكز الثمانية الأولى في «دوري فيفا» لموسم 2016-2017 في الدوري الممتاز، فيما تشارك بقية الفرق في دوري الدرجة الأولى.

وأجرت اللجنة ايضا عددا من التعديلات على اللائحة في الموسم الجديد، فألغت جميع الغرامات المالية في اللائحة واستبدالها بإنذار أول ونهائي وتحويلها إلى لجنة الانضباط، فيما عدا غرامة الانسحاب من المباريات للدرجة الاولى والفئات العمرية، بالإضافة إلى غرامة عرقلة التلفزيون في عملية النقل.

واستحدثت مسابقة «السوبر» للكرة الشاطئية، فيما اعتمدت اقامة الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس من مباراة واحدة بدلا من ذهاب وإياب.

وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في حسم لقب الدوري أو الهبوط، تُعتمد نتيجة المواجهات المباشرة اولا، ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، وفارق الأهداف في المسابقة، والأهداف المسجلة (الأكثر تسجيلا)، والأهداف المسجلة في مرمى المتنافسين.

وقررت اللجنة تعديل كأس الاتحاد للشباب لتقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، فيما اعتمدت اقامة دوري الفئات العمرية من دورين (ذهابا وإيابا)، على ان تقام مسابقة الكؤوس بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

ووافقت على مشاركة 3 لاعبين من مرحلة الصغار مع فريق الأشبال، وتقليص عدد الاشخاص في المنطقة الفنية، حيث سمحت بتواجد 7 لاعبين و9 أفراد من من الأجهزة الإدارية والفنية والطبية بينما رفضت تواجد المنسق الإعلامي أثناء المباراة في الملعب أو المنطقة الفنية، على ان يقتصر تواجده قبل وبعد المباراة وبين الشوطين.

وفي ما يتعلق بالفئات العمرية، سمحت بتسجيل 4 لاعبين من غير الكويتيين أو غير محددي الجنسية على أن يتم قيد 3 منهم في قائمة المباراة وتواجد اثنين فقط في الملعب.

وبالنسبة للدرجة الاولى، وافقت على تسجيل 4 محترفين من ضمنهم آسيوي و2 من غير محددي الجنسية أو غير الكويتيين على أن يتواجد 5 منهم في الملعب. كما سمحت بتسجيل غير محددي الجنسية وغير الكويتيين لأم كويتية (تسجيل للمرة الاولى).

وقررت توزيع الجماهير بنسبة 70 في المئة للفريق المضيف، و30 في المئة للفريق الضيف، اما في الملاعب المحايدة (الكؤوس) فنسبة 50 في المئة لكل فريق.

وحددت اللجنة مبلغ 20 ألف دينار غرامة لانسحاب الفريق الأول من أي مباراة رسمية، و10 آلاف دينار لفريق الشباب، و5 آلاف دينار لكل من الناشئين والأشبال، ومن ضمنها «السوبر» ايضا للفئات المذكورة.

واعلنت عن تسجيل المحترفين ببراءة ذمة وتعهد اللاعب (إضافة للشروط السابقة)، في حين الغت شرط إحضار محضر اجتماع مجلس إدارات الأندية عند تسجيل اللاعبين والاكتفاء بكتاب رسمي من النادي. كما احتسبت العقوبات الإدارية (الإنذارات والطرد) لكل بطولة على حدة، باستثناء العقوبات الانضباطية التي تنفذ في البطولات الرسمية كافة. واللاعب الذي يتم ايقافه في نهاية المسابقة نتيجة تراكم الإنذارات اوالطرد، ينفذ العقوبة في المسابقة نفسها في الموسم المقبل، حتى وإن انتقل الى ناد آخر، بينما قررت زيادة الفترة الزمنية لتقديم الاحتجاجات من 24 إلى 48 ساعة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرياضة العالمية «مسابقات الكرة» تعتمد تطبيق نظام الدرجتين في الموسم 2017-2018 - رياضة محلية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية - رياضة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية - رياضة

أخبار ذات صلة

0 تعليق