الرياضة اليوم الكويت يتوج للمرة الثالثة بكأس السوبر الكويتي

بوابة الشروق 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توج الكويت بطلا للكأس السوبر الكويتية في كرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على القادسية بركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل في الوقت الأصلي 2-2 اليوم الجمعة على استاد جابر الدولي.

 

سجل للكويت، حامل كأس الأمير، عبدالله البريكي (56) وفهد الهاجري (62)، وللقادسية، بطل الدوري، بدر المطوع (12 من ركلة جزاء) والاردني شريف النوايشة (72).

 

واللقب هو الثالث للكويت بعد 2010 و2015 مقابل 4 القاب للقادسية (رقم قياسي) حققها أعوام 2009 و2011 و2013 و2014.

 

وانطلقت الكأس السوبر التي تجمع مطلع كل موسم بين بطل الدوري وبطل كأس الأمير، عام 2008 وتعتبر فاتحة لمنافسات الموسم، علما بان مسابقة الدوري تنطلق في 28 أيلول/سبتمبر.

 

وأحسن القادسية ادارة الشوط الاول وانهاه متقدما بهدف رغم انه تخلى عن زمام المبادرة والسيطرة على منطقة المناورات.

 

وفاجأ مدربه الكرواتي داليبور ستاركيفيتش المتابعين بتشكيلة غريبة خصوصا انه عانى من غيابات بالجملة فضلاً عن رحيل نجمه فهد الانصاري الى اتحاد جدة السعودي.

 

وعلى الرغم من ذلك، تقدم القادسية بهدف بدر المطوع من ركلة جزاء اثر خطأ ارتكب على الاردني احمد الرياحي داخل المنطقة (12).

 

واحتاج الكويت الى نحو 35 دقيقة لتهديد مرمى خصمه دون ان يتمكن من ادراك التعادل في الشوط الاوزل.

 

وفي الشوط الثاني، نجح عبدالله البريكي في خطف التعادل بعدما احسن التعامل مع كرة اخطأ صالح الشيخ في ابعادها ليطلقها من على حدود المنطقة في الزاوية اليمنى العليا لمرمى الحارس علي جواد (56).

 

وقبل ان يستفيق القادسية من الصدمة، ضاعف فهد الهاجري غلة الكويت اثر عرضية من حسين حاكم (62).

 

ودفع ستاركيفيتش بالاردني شريف النوايشة بدلاً من مواطنه الرياحي، ومن اول لمسة تمكن من ادراك التعادل 2-2 بعد عرضية متقنة من المطوع (72).

 

واضطر الفريقان لخوض ركلات الترجيح التي ابتسمت للكويت.

 

- السجل -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرياضة اليوم الكويت يتوج للمرة الثالثة بكأس السوبر الكويتي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق