اخبار الرياضة العالمية : الفيفا يعيين الهولندي ماركو فان باستن مديرا عاما للتطوير الفني اليوم

اليمن العربي 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب النجم الهولندي الدولي السابق ماركو فان باستن عن سعادته لاختياره كمدير عام للتطوير الفني بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وهو المنصب الذي تم استحداثه منذ استخدام التقنيات الحديثة في كرة القدم وفي العملية التحكيمية وأشار إلى أنه سيبدأ مهمته الجديدة من الأسبوع المقبل.


وأكد فان باستين الحاصل على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم عام 1992 "إنه شرف كبير بالنسبة لي. أشعر بالفخر لحصولي على فرصة العمل في الفيفا، بيت الكرة العالمية،أتمنى أن ساهم بخبراتي لتظل كرة القدم الأكثر شعبية على مستوى العالم".


وأضاف فان باستن فى تصريح عقب وصوله  الى مقر الاتحاد الدولي للعبة "كرة القدم رياضة رائعة ويجب أن تستمر على هذا النهج على جميع الأوجه. الجميع يحب هذه الرياضة. ولهذا سأعمل على تطويرها على المستوى الفني وأن تكون سببا في انطلاق المشاعر والفرحة للجماهير وللاعبين على حد سواء".


وأوضحت المؤسسة الكروية الأكبر في العالم، إن اختيار فان باستن تم في إطار تعهدها بوضع كرة القدم في وضعها الطبيعي، ..وأشاد إنفانتينو رئيس الفيفا بالاختيار وقال إن تصريحات فان باستن عن كرة القدم وبعد الحديث معه والاستماع لخططه من أجل تطوير هذه الرياضة "من الواضح أنه سيكون عنصرا فاعلا في الفيفا وفي لجنتها الفنية". 


وكان النجم الدولي السابق قد وصل إلى مقر الفيفا امس بمدينة زيورخ السويسرية، حيث كان في استقباله الرئيس، جياني إنفانتينو، والكرواتي زفونيمير بوبان، وكيل السكرتير العام للفيفا.


ولعب النجم الدولي السابق بالعديد من الأندية أبرزها ميلان الإيطالي وأياكس أمستردام، و درب العديد من فرق الأندية مثل أياكس وألكمار، و المنتخب الوطني، 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الرياضة العالمية : الفيفا يعيين الهولندي ماركو فان باستن مديرا عاما للتطوير الفني اليوم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق