الرياضة السعودية اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 النصر الى أين !!

صحيفة سبورت السعودية 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياضة السعودية اليوم حيث منذ بداية الموسم الماضي والنصر يترنح وعشاقه يلوكون الصبر .. الجميع يبحث عن مكمن الخلل .. الجميع يحلل .. الجميع يخمن .. الجميع يستفسر .. وحتى الآن لا يزال أمر النصر أشبه باللغز .
أسهل حل عند إخفاق الفريق هو أن تقيل المدرب .. وقد فعلها النصر منذ بداية الموسم الماضي أربع مرات ولم يتغير الوضع .. والغريب أنه مازال هناك من يطالب بتكرار نفس الحل أي اقالة زوران .
منظومة الفريق تنقسم إلى ثلاث مكونات جهاز إداري وجهاز فني ولاعبين .. أهمها اللاعبون فهم الذين يؤدون داخل الملعب ليقدموا للجمهور منتج العمل الجماعي لتلك المنظومة .. وعندما يتم تغيير المدرب 4 مرات ويبقى حال اللاعبين كماهو عليه فلابد من مراجعة وضعهم .. خاصة إذا ما كنا نثق في قدراتهم الفنية فهناك شيىء يعيقهم .
لا أعلم مالذي يعيق لاعبي النصر ولن أنجم أو أتهم أحد دون أدلة ولكني سأقدم لكم بعض الحقائق والتساؤلات عن وضع لاعبي النصر منذ بداية الموسم الماضي ومن يستطيع أن يفهم منها شيئا فليفيدنا .
* النصر منذ بداية الموسم الماضي في الدوري وحتى الآن لعب ” 30 مباراة ” لم يفز في مباراتين متتاليتين .
* أدريان نال جائزة ثان أفضل لاعب في موسم 2015 بعد السهلاوي ثم أصبح يتمشى في الملعب في الموسم الذي يليه وفقد قتاليته وحماسه وروحه .
* نايف هزازي لعب مع النصر في الدوري 863 دقيقة سجل فيها 3 أهداف فقط بمعدل هدف لكل 300 دقيقة تقريبا .
* يحيى الشهري بعد موسمين رائعين مع النصر قدم فيهما أروع المباريات أصبح كالظل منذ بداية الموسم الماضي ويخرج من المباراة دون أن يبتل قميصه .
* السهلاوي الموسم الماضي وبعد فوزه بجائزة أفضل لاعب سعودي اختفي تماما مع النصر رغم إستمرار تألقه الباهر مع المنتخب .
* أيفان هذا الموسم بدأ مع النصر كالطوربيد الذي لا يمكن أيقافه وفجأة تعطل الطوربيد لأسباب مجهولة .
* توماسوف أختير كأفضل لاعب في الدوري الكرواتي قبل قدومه للنصر ومع النصر فقد بوصلته وأصبح يسدد في الإتجاهات الخاطئة .
* خالد الغامدي بعد أن أستبشر الجمهور بعودته لمستواه المعهود فجأة يمنح إجازة ليتزوج قبل مباراة الخليج بيومين ولماذا لم يمنح هذه الإجازة مع بداية التوقف الذي أمتد لشهر كامل ! .
* برونو وأيالا لاعبان عالميان يتبعان لمنتخبات الصفوة لن يستفد النصر منها لأن مستوى الفريق كله في الحضيض .
* شايع وعوض روح النصر مع غالب منذ الموسم الماضي يلعبان على سطر ويتركان عشرة أسطر .
* وأخيرا القائد حسين عبدالغني وبغض النظر عما يقال بأنه يتدخل ويسيطر فإن ما أراه بعيني وأستطيع أن أحكم عليه هو مستواه في الملعب .. عبدالغني أصبح الثغرة التي يركز عليها مدربو الأندية الأخرى وأسألوا مدرب الخليج ولاعبه المجرشي .
الرمية الأخيرة :-
أعتقد والله أعلم أن مشكلة النصر الأساسية في لاعبيه .. هؤلاء اللاعبون يرفضون وضعا معينا في النصر ولذلك هم لا يقدمون كل مالديهم . وأنا هنا لا أبرر لهم .. فهذا إن كان حقيقيا فهو تصرف مرفوض بل معيب لأن اللاعب المحترف كالموظف يقبض أجرا .. وعليه ان يقوم بواجبه كاملا ليحلل أجره هذا أو يستقيل إن كانت الأوضاع لا تروق له .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرياضة السعودية اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 النصر الى أين !! في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة سبورت السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة سبورت السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق