اخبار الرياضة ليستر سيتي×مانشستر يونايتد.. إعادة لنهائي درع الاتحاد بالجولة السادسة للبريميرليج

المصرى اليوم 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنطلق في تمام الواحدة والنصف ظهرًا من يوم السبت اولى مباريات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» وذلك عندما يستضيف فريق مانشستر يونايتد على ملعبه أولد ترافورد فريق ليستر سيتي في مباراة قوية ومنتظرة للعديد من المتابعين.
المباراة تجمع بين بطلي الدوري والكأس في الموسم الماضي، وسبق وان التقيا في بداية الموسم خلال بطولة درع الإتحاد الإنجليزي، وحقق مانشستر يونايتد الفوز بنتيجة 2-1 بعد مباراة قوية ومتقاربة المستوى بين الفريقين.

في السياق التالي نستعرض اهم المعلومات عن إفتتاحية مباريات الجولة ال6 من البريميرليج..
1- حالة الفريقين:
يدخل الفريقان المباراة وهم في امس الحاجة للفوز. مانشستر يونايتد بعد البداية المميزة بالفوز في اول 3 جولات، تعرض للخسارة في اخر جولتين مما جعله يبتعد عن الصدارة بفارق 6 نقاط عن المتصدر الحالي مانشستر سيتي. بينما ليستر سيتي جمع 7 نقاط فقط من بداية الموسم بعد ان حقق انتصارين فقط وتعادل في مباراة واحدة وتلقى الخسارة في مباراتين.

2- آخر 5 مواجهات بين الفريقين:

على مستوى البريميرليج، التقى الفريقان في 20 مباراة سابقة، حقق مانشستر يونايتد الفوز في 12 مباراة وتعادل في 6 مباريات بينما فاز ليستر في مباراتين فقط.
المواجهات على ملعب المباراة شهدت فوز مانشستر يونايتد في 6 مباريات وتعادلا في 3 وفاز ليستر في مباراة واحدة.
أما سجل الفريقين في اخر 5 مواجهات فشهد فوز مانشستر يونايتد في مباراتين «واحدة في البريميرليج موسم 14/15 وواحدة في نهائي درع الإتحاد» وفاز ليستر سيتي بمباراة في البريميرليج موسم 14/15، بينما تعادلا في مباراتي الذهاب والإياب لموسم 15/16 في البريميرليج.

3- المدربان:

جوزيه مورينيو × كلاوديو رانيري، مدربان يحملان الكثير من الصدامات المختلفة سواء في الملعب أو خارج الملعب. فجوزيه مورينيو وصل للبريميرليج لأول مرة في مسيرته التدريبية ليحل بديلًا لكلاوديو رانيري في تدريب تشيلسي، بينما رانيري كان احد الضربات الأخيرة التي وجهت لتشيلسي في الموسم الماضي بقيادة مورينيو وكانت هزيمة تشيلسي من ليستر سيتي في الموسم الماضي هي اخر مباريات «سبيشيال وان» مع تشيلسي.

مورينيو مشهور بأسلوبه المتحفظ، الإحتفاظ بالكرة وفي نفس الوقت الإهتمام بالتأمين الدفاعي، اسلوب فعال لكن البرتغالي لم يصل إلى تطبيقه بالشكل السليم أو بنسبة تعكس اسلوبه على النتائج وهذا ما قاد الفريق ل3 هزائم خلال المباريات ال4 الأخيرة في مختلف البطولات. بينما كلاوديو رانيري يعاني هذا الموسم بسبب معاملة ليستر سيتي من قبل الخصوم بحجم الفريق البطل، ففقد الفريق ابرز عامل له في اللملعب الموسم الماضي وهو عنصر المفاجأة بالمرتدات والسرعات المتاحة للفريق، بالإضافة لإفتقاد الفريق للفرنسي نجولو كانتي الذي وضح غيابه بشكل واضح على اسلوب لعب الفريق، وتلقي الفريق لهزيمتين بعد مرور 5 جولات، وهو الفريق الذي خاض الموسم الماضي بأكمله «38 مباراة» وهزم في 3 مباريات فقط.

4- أسلحة المعركة:
- زلاتان إيبراهيموفيتش «مان يونايتد» ..
5 جولات مرت من عمر البريميرليج سجل فيها مانشستر يونايتد 8 اهداف، سجل منهم المهاجم السويدي 4 أهداف وصنع هدف، ليساهم في تسجيل أكثر من 50% من اهداف الشياطين الحمر هذا الموسم في البريميرليج. كذلك السويدي كان صاحب هدف الفوز في ليستر سيتي في مباراة درع الإتحاد التي اقيمت في افتتاح الموسم.

- جيمي فاردي «ليستر سيتي» ..
قناص ليستر سيتي وهداف الفريق الموسم الماضي واحد العلامات القليلة المضيئة في الفريق مع بداية الموسم الحالي.
فاردي كان صاحب هدف الفريق الوحيد في مواجهة درع الإتحاد، وسيعول عليه ليستر سيتي بشكل كبير خلال المرتدات التي سيلجأ اليها المدرب رانيري في رحلته إلى ملعب اولد ترافورد.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الرياضة ليستر سيتي×مانشستر يونايتد.. إعادة لنهائي درع الاتحاد بالجولة السادسة للبريميرليج في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق