اخبار الرياضة «أرسنال × تشيلسي».. ديربي لندني في قمة الجولة السادسة من البريميرليج

المصرى اليوم 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قمة مباريات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» عندما يستضيف فريق أرسنال على ملعبه الإمارات فريق تشيلسي في تمام السادسة والنصف مساء يوم السبت،في صدام لندني خالص بين اكثر الفرق تتويجًا بالألقاب في العاصمة الإنجليزية.

المباراة ستجمع بين خصمين لدودين تأجج الصراع بينهما خلال العقدين الأخيرين بالعديد من الصدامات القوية والمليئة بالبطاقات والمشاحنات بين لاعبي الفريقين.

في السياق التالي نستعرض اهم المعلومات عن قمة مباريات الجولة ال6 من البريميرليج..
1- حالة الفريقين:
يدخل الفريقان المباراة وعينهما على متصدر الترتيب مانشستر سيتي. فأرسنال بعد البداية المتعثرة التي شهدت خسارة الفريق ل5 نقاط من اصل 6، نجح الفريق بعدها في تحقيق 3 انتصارات متتالية جعلته في المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن الصدارة. بينما تشيلسي حقق العلامة الكاملة في اول 3 جولات لكن الفريق فقد 5 نقاط في اخر جولتين ليصير بنفس عدد نقاط غريمه في مباراة الجولة السادسة، لكن فارق الأهداف وضع تشيلسي المركز الخامس خلف مضيفه.

2- اخر 5 مواجهات بين الفريقين ::
على مستوى البريميرليج، التقى الفريقان في 48 مباراة سابقة، حقق أرسنال الفوز في 18 مباراة وتعادلا في 14 مباراة بينما فاز تشيلسي في 16 مباراة.
المواجهات على ملعب المباراة شهدت فوز أرسنال في 11 مباراة وتعادلا في 8 وفاز تشيلسي في 5 مباريات.
اما سجل الفريقين في اخر 5 مواجهات شهد تفوق واضح للضيوف، ففاز أرسنال في مباراة واحدة فقط وكانت ضمن بطولة درع الإتحاد في افتتاح موسم 15/16، بينما انتهت اخر المباريات بينهما في اخر موسمين من البريميرليج بفوز تشيلسي 3 وتعادلا سلبيًا في مباراة واحدة.

3- المدربان ::

أرسين فينجر × انطونيو كونتي، صدام يجمع بين الأسلوب الهادئ والحماس الكبير. أرسين فينجر الذي يخوض بداية عقده الثالث كمدرب لأرسنال بعد مرور 20 عامًا على وصوله لقيادة الفريق، ويأمل الفرنسي ان يتوج هذه اللحظة بالفوز على فريق لم يعرف ارسنال الفوز عليه في اخر 8 مواجهات جمعتهما في البريميرليج.
فينجر سيواجه عقلية ايطالية متحمسة متمثلة في المدرب انطونيو كونتي الذي يأمل في خروج فريقه من سلسلة النتائج السلبية التي لازمت الفريق في اخر جولتين من اجل الحفاظ على قرب المسافة مع المتصدر مانشستر سيتي. وتشيلسي مع كونتي قلب تأخره في 3 مباريات من اصل 4 تعرض فيهم للتأخر في النتيجة، اخرها كان في منتصف الأسبوع الماضي خلال مباراة كأس الرابطة ضد ليستر سيتي والتي شهدت فوز تشيلسي بنتيجة 4-2 بعد ان كان متأخر بنتيجة 0-2، ولعل ذلك يعكس مدى الحماس الذي بثه كونتي في لاعب الفريق.

4- أسلحة المعركة ::
- أليكسيس سانشيز «أرسنال» ..
هداف الفريق برصيد 3 أهداف واخطر عناصر الفريق الهجومية، والأسم الذي ستعول عليه جماهير أرسنال في كسر نحس الفريق في مباراة الديربي اللندني وقيادة ارسنال لفوز طال انتظاره على خصمهم اللدود في مسابقة البريميرليج.
- دييجو كوستا «تشيلسي» ..
هداف الفريق برصيد 5 أهداف وافضل لاعب حتى الأن في صفوف فريق تشيلسي. سيعول عليه جمهور البلوز كثيرًا لقيادة الفريق لإنتصار «محبب» على حساب الجار والغريم.
كوستا لعب 4 مباريات ديربي امام ارسنال في البريميرليج، سجل اللاعب هدفين ودائمًا ما كان في دائرة الضوء خلال هذه المباريات سواء بقيادته فريقه للفوز أو بتسببه في مشاكل كبيرة مع مدافعي ارسنال مثل مباراتي الموسم الماضي التي تسبب فيها في تعرض جابرييل باوليستا للطرد «مباراة الدور الأول» وبير ميرتساكر للطرد «مباراة الدور الثاني».

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الرياضة «أرسنال × تشيلسي».. ديربي لندني في قمة الجولة السادسة من البريميرليج في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق