الرياضة اليوم منع الصحفيين من دخول الملاعب جريمة يا وزير الداخلية

الوفد 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يبدو أن مسلسل تعنت قوات الأمن فى دخول الصحفيين لتغطية مباريات الدورى الممتاز لم تكتب نهايته بعد لتواصل قوات الشرطة تحديها السافر وغير المبرر للصحفيين فى محاولات لافتعال أزمات جديدة مع مهنة الصحافة لتعيد إلى الأذهان الأزمة الماضية التى اندلعت بين نقابة الصحفيين وزارة الداخلية بعد اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة.

وشهدت مباراة الأهلى والمقاولون العرب، أمس الأول، مهزلة حقيقية بعد رفض قوات الأمن السماح للصحفيين بالدخول وتركتهم على البوابات لما يقرب من 50 دقيقة وكأن الصحفى جاء إلى الاستاد للتنزه والتشجيع وليس لتأدية عمله مثلما يتواجد فرد الأمن نفسه فى الملعب للحفظ الأمن وتأدية رسالته وحاول أعضاء المكتب التنفيذى لرابطة النقاد الرياضيين التواصل مع قيادات أمن القاهرة المتواجدة فى ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس لكن دون جدوى فى الوقت الذى سمحت فيه قوات الأمن بتواجد عدد من الجماهير رغم أن المسابقة تقام بدون جمهور لكن مجاملة الضباط لأقاربهم ومعارفهم أصبحت شيئا مقدسا ومشروعا لكن السماح بدخول الصحفيين بمثابة جريمة كبرى يتصدى لها الأمن بكل ما أوتى من قوة.

ونفس الأمر، تكرر فى مباراة الإسماعيلى والإنتاج الحربى باستاد الإسماعيلية وتم تمنع مراسلى الصحف من دخول المباراة ليبدو الأمر ممنهجا وتم الترتيب له مسبقا بمنع جميع الحصفيين الرياضيين من دخول المباريات فى مختلف ملاعب الجمهورية.

أصدرت رابطة النقاد الرياضيين بيانا هددت خلاله بمقاطعة مباريات الدوري الممتاز في الموسم الحالي وعدم تغطيتها بسبب تعنت الأمن في دخول الصحفيين وإساءة معاملتهم في المباريات.

وتدخل هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة بعد تفاقهم الأزمة ومحاولة بعض الزملاء تحرير محضر ضد قوات الأمن المكلفة بتأمين ملعب بتروسبورت بقسم شرطة التجمع الخامس ويبدو أن الأمن تفهم خطورة الأمر بعد أن تعالت أصوات الصحفيين فى مداخلات هاتفية بالاستديوهات التحليلية بالقنوات الفضائية ليتم السماح لهم بدخول المباراة عقب انطلاقها  وقاطع الصحفيون المؤتمر بعد لقاء الأهلي والمقاولون اعتراضا على موقف الأمن.

«الوفد» توجه سؤالا إلى السيد وزير الداخلية: هل دخول النقاد الرياضيين للمباريات جريمة يعاقب عليها القانون وهل الدستور المصرى يتضمن مواد تمنع الصحفيين من أداء عملهم؟!

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرياضة اليوم منع الصحفيين من دخول الملاعب جريمة يا وزير الداخلية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق