اخبار الرياضة العالمية : نيمار وسواريز يقودان برشلونة لهزيمة سبورتينغ خيخون اليوم

اليمن العربي 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لم يؤثر غياب الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم خمس مرات على فريقه برشلونة حامل اللقب، فعاد من ارض سبورتينغ خيخون بخماسية نظيفة وضعته موقتا في الصدارة السبت في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده الى 13 نقطة من 6 مباريات، بفارق الاهداف عن ريال مدريد الذي يحل على لاس بالماس في وقت لاحق.

ولعب برشلونة من دون ميسي الذي تعرض لاصابة بتمزق في عضلات محالب فخذه الايمن ستبعده نحو 3 اسابيع عن الملاعب.

وهذا الفوز الرابع لبرشلونة هذا الموسم في الدوري، علما بانه خسر بشكل مفاجىء في المرحلة الثالثة امام ضيفه الافيس العائد حديثا الى دوري الاضواء وسقط في فخ التعادل امام اتلتيكو مدريد في الخامسة.

واراح لويس انريكي مدرب برشلونة الذي عاد الى مدينته وفريقه السابق وواجه زميله السابق ابيلاردو مدرب خيخون الحالي، لاعبيه اندريس اينيستا والارجنتيني خافيير ماسشيرانو وجوردي البا والكرواتي ايفان راكيتيتش، فظهر الفرنسي لوكاس دينيي وجيريمي ماتيو والبرازيلي رافينيا، فيما قدم سيرجي روبرتو مباراة مميزة.

على ملعب "ال مولينون" البلدي في خيخون وامام 26098 متفرجا، ومن اول فرصة له في المباراة، ترجم الاوروغوياني لويس سواريز تمريرة مقشرة من التركي اردا توران بعد ارتباك دفاع فاضح من لاعبي خيخون في بناء مصيدة التسلل، فانفرد بالحارس الخارج من مرماه على حدود المنطقة ليمر عنه ويسدد في المرمى الخالي (29). وانفرد سواريز بصدارة ترتيب الهدافين (5 اهداف).


ولم يكد خيخون يتنفس الصعداء من صدمة الهدف الاول حتى عاجله البرازيلي رافينيا بالثاني برأسية قريبة بعد عرضية من سيرجي روبرتو على الجناح الايمن (32).


وكاد سواريز يقتل المباراة عندما اخترق المنطقة من جهتها اليمنى وسدد في الشباك الجانبي لمرمى الحارس المخضرم ايفان كويار (35).
وتعرض خيخون لصفعة اضافية في الدقيقة 74 بعد طرد قائده البرتو لورا لنيله انذارا ثانيا.


هنا انهار الفريق المضيف، فاطلق البديل باكو الكاسير صاروخية في العارضة تابعها نيمار هدفا ثالثا (81).


ومن عرضية جديدة لسيرجي روبرتو تابعها توران من دون مقاومة برأسه في الشباك سجل التركي هدفا رابعا (85)، قبل ان يمرر دنيس سواريز الى نيمار فسدد الاخير بيسراه ارضية من بين قدمي الحارس مسجلا هدفه الثاني (88).


وكاد نيمار يسجل الهاتريك والسادس لفريقه لكن تسديدته اللولبية ارتدت من القائم الايسر الى الحارس (90+1).


يذكر ان القضاء الاسباني قرر الجمعة اعادة فتح قضية اتهام نيمار ووالده بالغش الضريبي المتعلق بصفقة انتقاله من سانتوس عام 2013، وذلك بعدما نجحت النيابة العامة في الاستئناف الذي تقدمت به.


واستفاد ايبار من طرد اريتز الوستوندو في الدقيقة 24 من مباراته مع ضيفه ريال سوسيدداد ليهزمه بهدفين على ملعب "ايبوروا" البلدي امام 4798 متفرجا. واصبح رابعا في الترتيب.


وسجل للفائز اسيير ايارامندي (57 خطأ في مرمى فريقه) والبرتغالي بيبي (66).


ويلعب في وقت لاحق اتلتيك بلباو مع اشبيلية.


ويلعب الاحد ليغانيس مع فالنسيا، واتلتيكو مدريد مع ديبورتيفو لا كورونيا، وفياريال مع اوساسونا، واسبانيول مع سلتا فيغو، والاثنين الافيس مع غرناطة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الرياضة العالمية : نيمار وسواريز يقودان برشلونة لهزيمة سبورتينغ خيخون اليوم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق