الرياضة العالمية أبطال الكويت يرفعون حصيلتهم ببطولة ماليزيا إلى 5 ذهبيات وفضيتين<br /> - رياضة

الراي الكويتية - رياضة 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكن أبطال منتخب الكويت لألعاب القوى من رفع رصيد ميدالياتهم في بطولة ماليزيا المفتوحة لألعاب القوى إلى خمس ذهبيات وفضيتين بعد اضافتهم، اليوم السبت، ثلاث ذهبيات وفضيتين.

وحصل على ذهبيات اليوم كل من اللاعب عيسى زنكوي في رمي القرص واللاعب يعقوب اليوحة في سباق 110 امتار حواجز، مسجلا رقما جديدا للبطولة قدره 13.83 ثانية، ناسخا الرقم السابق المسجل باسم لاعب ماليزي وقدره 13.85 دقيقة.

واستطاع اللاعب ماجد الزيد تحقيق الذهبية الثالثة لهذا اليوم والخامسة للبطولة في مسابقة العشاري، فيما نال الفضية اللاعب علي الصباغة في القفز بالزانة، واختتم منتخب الكويت اليوم الثاني بفضية التتابع.

وقام سفير الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي بتكريم أبطال الكويت على منصة التكريم خلال فعالية اليوم الثاني للبطولة، وكذلك تكريم بقية الفائزين من دول أخرى.

وأشاد السفير العسعوسي في تصريح لـ «كونا» بمستوى البطولة، مؤكدا الاستعداد الجيد لأبطال الكويت المشاركين في هذه البطولة.

كما أكد أهمية الدعم الذي تقدمه الهيئة العامة للشباب والرياضة لرفع اسم الكويت في المحافل الدولية، والتأكيد على الاهتمام الذي يوليه سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد لدعم الشباب الكويتي وتحفيزهم لإبراز اسم الكويت ورفع علمها.

وزار السفير أعضاء الفريق في مقر إقامتهم بالعاصمة كوالالمبور لرفع معنويات الفريق والتأكيد على أهمية رفع اسم الكويت وتحقيق مزيد من الميداليات في البطولة التي ستختتم فعالياتها غدا الأحد.

كما أقام السفير العسعوسي لأبطال منتخب الكويت مأدبة عشاء في مقر إقامته بمناسبة مشاركتهم في البطولة وتحقيقهم لتلك النتائج.

من جهته، هنأ أمين السر العام للاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي في تصريح مماثل لـ «كونا» أبطال الكويت على هذا الإنجاز، مشيرا إلى أنه فوجئ بحماس اللاعبين والتصميم على رفع علم الكويت والفوز بالمراكز المتقدمة.

وثمن العنزي حضور السفير العسعوسي لفعاليات البطولة الأمر الذي ترك أثرا كبيرا في نفوس اللاعبين، مقدما شكره وتقديره للسفير على تذليل جميع العقبات لراحة الوفد.

وأهدى العنزي هذا الفوز إلى سمو أمير البلاد وسمو ولى العهد والشعب الكويتي، كما شكر العنزي هيئة الرياضة على دعمها المستمر للعبة ألعاب القوى وعلى رأسها المدير العام الشيخ أحمد المنصور ونائبه الدكتور حمود فليطح على ماقدموه من تسهيلات لمشاركة الوفد.

يذكر أن اللاعب مشاري سرور حصل على الميدالية الذهبية في اليوم الأول للبطولة في مسابقة دفع الجلة محققا رقما جديدا قدره 19.54 متر، فيما حقق الذهبية الثانية اللاعب الصاعد خالد السبيعي في مسابقة الوثب الثلاثي مسجلا مسافة 15.34 متر.

وانطلقت بطولة ماليزيا المفتوحة لألعاب القوى أمس الجمعة، اذ تقام سنويا في ختام موسم ألعاب القوى الآسيوي ويشارك فيها نحو عشر دول آسيوية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرياضة العالمية أبطال الكويت يرفعون حصيلتهم ببطولة ماليزيا إلى 5 ذهبيات وفضيتين<br /> - رياضة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية - رياضة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية - رياضة

أخبار ذات صلة

0 تعليق