الرياضة العالمية العربي - القادسية... «دربي عادي»! - رياضة محلية

الراي الكويتية - رياضة 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الصليبخات والتضامن وبرقان والنصر تواجه خيطان والفحيحيل والشباب والجهراء

تتجه أنظار جماهير كرة القدم الكويتية الليلة، إلى استاد صباح السالم حيث المواجهة المرتقبة بين القطبين العربي وضيفه القادسية، ضمن الجولة الثانية من «دوري فيفا» والتي تشهد اقامة مباريات المرحلة كافة، اليوم، قبل ان تستريح المسابقة حتى 13 الجاري.

ويلتقي اليوم ايضا، «الكويت» مع اليرموك، السالمية مع الساحل، الصليبخات مع خيطان، التضامن مع الفحيحيل، الشباب مع برقان، والنصر مع الجهراء، فيما يستريح كاظمة في هذه المرحلة.

ووسط تطلع جماهيري بمشاهدة لقاء ممتع في موقعة الـ «دربي» بين الغريمين التقليديين، تمضي المؤشرات في اتجاه لقاء «عادي جدا» في ظل ابتعاد عدد من نجوم الفريقين الذين كانوا يمثلون عناصر الاثارة في مواجهات الفريقين في المواسم الماضية سواء للاحتراف الخارجي او الاعتزال.

ويكتنف الغموض أجواء الـ «دربي رقم 112» بين العربي والقادسية.

ففي المرحلة الافتتاحية، لم يقدم أي منهما مستوى مقنعا يضعه في مأمن من الخسارة.

العربي تغلب على الفحيحيل المتواضع 2-1 بفضل هدفي الفرنسي جول داماو والبرازيلي الياس اوليفيرا، فيما عاني القادسية حامل اللقب ليتجاوز عقبة الساحل بهدف وحيد جاء من ركلة جزاء لبدر المطوع.

وفيما أعاد مدرب العربي فوزي ابراهيم الأداء الباهت الذي قدمه فريقه الى اعتماده على عدد من اللاعبين صغار السن ضمن سياسة قرر تبنيها منذ توليه المسؤولية مطلع الموسم الراهن، فإن مدرب القادسية الكرواتي داليبور ستاركيفيتش لم يحتج الى التبرير خصوصا ان صفوفه نقصت بشكل كبير بعد رحيل فهد الانصاري الى اتحاد جدة السعودي وسلطان العنزي الى الخور العراقي، قبل ان يتعرض الفريق لضربة موجعة اضافية تمثلت بالاعلان عن رحيل لاعبه الغاني رشيد سومايلا أمس الأول الى الغرافة القطري في عقد اعارة لمدة موسم واحد مقابل مليون دولار اميركي ستعين خزينة النادي التي تعاني منذ فترة.

وهكذا بات القادسية يضم في صفوفه لاعبا أجنبيا واحدا فقط هو شريف النوايشة بالاضافة الى مواطنه احمد الرياحي ، فيما يضم العربي التونسي امين الشرميطي والسوري احمد الصالح بالاضافة الى كل من داماو والياس.

ومن شأن مباراة الليلة ان تعطي مؤشرا مبكرا على قدرة اي من الفريقين على المضي قدما نحو منافسة جدية على اللقب.

وفي المباراة الثانية، يدشن اليرموك مسيرته في المسابقة هذا الموسم عندما يحل ضيفا على الكويت بعد ان استراح في المرحلة الافتتاحية.

وعلى الرغم من ان الكويت يعتبر المرشح الاقوى لانتزاع اللقب بفضل الكم الهائل من النجوم الأجانب والمحليين الذين تزخر بهم صفوفه، الا ان المباراتين اللتين خاضهما في الموسم الراهن حتى الان لا تعكسان التوقعات.

فقد توج بصعوبة بكأس السوبر على حساب القادسية.

من جهته، يأمل اليرموك في انطلاقة مشجعة بقيادة مدربه البرازيلي جاسينير سيلفا الذي سيستفيد من تواجد مواطنيه اللاعبين فيتو دي سوزا وصامويل اوليفيرا لاحراج الكويت.

وفي مباراة ثالثة، يحل الساحل ضيفا على السالمية القادم من فوز مقبول على خيطان بهدفين نظيفين.

ويسعى السالمية بقيادة مدربه محمد دهيليس الى تحقيق الفوز الثاني املا بالتمسك في امله بانتزاع اللقب بعد ان اكتفى في الموسم الماضي بمركز الوصيف.

اما الساحل فقد كان قاب قوسين او ادنى من تحقيق المفاجأة في المرحلة الاولى عندما كاد ان يعادل القادسية في اللحظات الاخيرة، وسيعمل الساحل على تفادي الدخول في معمعة الصراع على احدى بطاقات البقاء في الدوري الممتاز للموسم المقبل.

وفي مباراة رابعة، يحل الجهراء ضيفا على النصر الذي تقاسم الصدارة مع السالمية.

ويلعب الصليبخات مع خيطان في مباراة للتعويض، ويواجه التضامن فريق الفحيحيل في مباراة متكافئة.

ويحل برقان في ثاني مباراة له في المسابقة ضيفا على الشباب الذي يسعى لتعويض تعادله في الجولة الاولي مع التضامن.

المضف: غالبية المقاعد لجمهور «الأخضر»

أعلن أمين السر في النادي العربي عبدالرزاق المضف في تصريح مقتضب ان تقسيم مدرجات ملعب المباراة سيكون حسب قرار اتحاد القدم فالنسبة الاكبر 70 في المئة من المقاعد ستكون لجمهور «الأخضر» و 30 في المئة لـ «الأصفر».

وأكد أن الشخص الوحيد المخول التصريح باسم النادي هو أمين السر وليست العلاقات العامة، وذلك عقب أزمة تعديل اسعار تذاكر المباراة التي اعلن عنها اعضاء العلاقات العامة، ولكن سرعان ما اعادها المضف الى السعر القديم بعد احتجاج الجماهير.

على صعيد متصل، يسعى الجهاز الفني للعربي بقيادة المدرب فوزي إبراهيم الى تجهيز المهاجم التونسي أمين الشرميطي، الذي غاب عنه الجولة الأولى، والصاعد بدر طارق كي يخوضا مواجهة اليوم.

وشهدت الأيام الماضية اهتماماً ملحوظاً من الجهازين الاداري والفني في تهيئة الاجواء للفريق، حيث عقدا أكثر من اجتماع مع اللاعبين لتحفيزهم لتقديم مباراة قوية وتحقيق فوز سيكون له بالغ الأثر في ر فع الروح المعنوية للاعبين مع بداية الدوري.

وكان الجهازان استبعدا اقامة معسكر داخلي للفريق في أحد الفنادق قبل لقاء القمة، وفضّلا الاستعداد بشكل طبيعي، وعدم وضع اللاعبين تحت الضغوط.

«الأصفر» يرفض التخلي عن المطوع

قال أمين السر المساعد في نادي القادسية حسن أبو الحسن إن النادي مدد عقد المدافع الغاني رشيد سومايلا حتى العام 2020.

وكان القادسية وافق على إعارة سومايلا المرتبط معه بعقد ينتهي صيف العام 2018 الى نادي الغرافة القطري لمدة موسم مقابل مليون دولار.

وفي اطار متصل، كشف أبو الحسن ان ادارة النادي رفضت عروضاً عدة تقدمت بها أندية خليجية لضم نجم الفريق الدولي بدر المطوع، مبرراً هذا الرفض بان العروض لا تتناسب مع اسم وامكانات المطوع، فضلاً عن حاجة الفريق الى جهوده هذا الموسم.

محمود يقود «القمّة»

يقود مواجهة «الدربي» بين العربي والقادسية الليلة الحكم الدولي علي محمود ويساعده فارس الشمري وسعود الرشيدي، والحكم الرابع عبدالله جمالي.

أرقام

3

أهداف يتفوق بها العربي على القادسية في سجل التهديف في مباريات الفريقين في الدوري، رغم ان غريمه يتفوق عليه في عدد مرات الفوز بفارق 4 انتصارات، وسجل «الأخضر» 138 هدفاً في مرمى «الأصفر» مقابل 135 هدفاً سجلها الأخير.

11

مباراة أقيمت بين «القطبين» في شهر أكتوبر ضمن منافسات الدوري، وذلك منذ العام 1961، ويعتبر القادسية الأعلى كعباً في مواجهات الفريقين في هذا الشهر، حيث فاز في 6 مواجهات مقابل 3 للعربي، فيما انتهت مباراتان بالتعادل.

1

هو عدد المباريات التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الثانية خلال تاريخ الدوري، وكانت المواجهة ضمن الموسم 1981-1982 عندما التقيا على استاد صباح السالم في 14 أكتوبر 1981، وفاز القادسية يومها بثلاثة أهداف لسعود بوحمد ومحمد الذاير وعبدالله عبد الرسول من ركلة جزاء مقابل هدفين لأحمد خلف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرياضة العالمية العربي - القادسية... «دربي عادي»! - رياضة محلية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية - رياضة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية - رياضة

أخبار ذات صلة

0 تعليق