الرياضة العالمية ليفربول يتخطى سوانسي وتشلسي يتجاوز هال ... وتوتنهام يتحدّى مانشستر سيتي - رياضة أجنبية

الراي الكويتية - رياضة 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بايرن ميونيخ يسقط في فخ التعادل مع كولن

عواصم - أ ف ب - يريد توتنهام ضرب عصفورين بحجر واحد، عندما يستضيف مانشستر سيتي المتصدر بالعلامة الكاملة، على ملعب «وايت هارت لاين» في لندن، ضمن المرحلة السابعة من بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

فمن ناحية، يريد وقف سلسلة انتصارات الـ «سيتيزنس»، الذي فاز في مبارياته الست في الدوري حتى الآن، ومن ناحية آخرى تقليص الفارق عنه إلى نقطة واحدة.

ويدخل الفريقان المباراة على طرفي نقيض أقله من الناحية الذهنية، بعد تجربتهما الاوروبية منتصف الاسبوع، حيث عاد الفريق اللندني من موسكو بفوز ثمين على سسكا، في حين عانى مانشستر سيتي للعودة بالتعادل 3-3 مع سلتيك الأسكتلندي، علماً بأنه تخلف ثلاث مرات في المباراة.

ويخوض «سيتي» امتحاناً جدياً أمام فريق نافس على اللقب المحلي حتى الأمتار الاخيرة في الموسم الماضي، وقد عزز صفوفه بلاعبي الوسط المؤثرين الكيني فيكتور وانياما من ساوثمبتون، والفرنسي موسى سيسوكو من نيوكاسل، بالإضافة إلى المهاجم الهولندي فنسنت يانسن.

ويغيب عن توتنهام هدافه هاري كاينن لكن الكوري الجنوبي هيونغ مين سون تألق في غيابه وسجل هدفين في مرمى ميدلزبره الاسبوع الماضي، وهدف فريقه الوحيد في سسكا موسكو الثلاثاء الماضي.

في المقابل، تلقى مانشستر سيتي ضربة بإصابة لاعب وسطه المهاجم البلجيكي كيفن دي بروين، وسيغيب عن الملاعب لفترة أسبوعين إلى ثلاثة.

ويعتمد «سيتي» على هدافه الأرجنتيني «الفذّ» سيرجيو أغويرو، الذي اضاف هدفين إلى رصيده في مرمى سوانسي سيتي الاسبوع الماضي.

في المقابل، يأمل مانشستر يونايتد أن يكون فوزه اللافت على ليستر سيتي بطل الموسم الماضي 4-1 الأسبوع الماضي، نقطة انطلاق جديدة له، حيث يواجه ستوك سيتي على ملعب «اولد ترافورد».

من جانبه، يأمل أرسنال في مواصلة عروضه القوية في الآونة الأخيرة، خصوصاً بعد فوزه الصريح على جاره تشلسي بثلاثية نظيفة، عندما يحلّ ضيفاً على بيرنلي.

وكان ليفربول حقق فوزاً صعباً أمس على مضيفه سوانسي سيتي 2-1، رافعا رصيده إلى 16 نقطة.

وتقدم سوانسي سيتي عبر الهولندي ليروي فير في الدقيقة الثامنة، لكن البرازيلي روبرتو فيرمينو أدرك التعادل في الدقيقة 54. ثم أضاف جيمس ميلنر هدف الفوز من ركلة جزاء قبل النهاية بأربع دقائق.

وفاز تشلسي على مضيفه هال سيتي بثنائية نظيفة، سجل الهدفين البرازيلي ويليان (61) والإسباني دييغو كوستا (67).

وفي بقية المباريات، تعادل ايفرتون مع كريستال بالاس 1-1، سندرلاند مع وست بروميتش بالنتيجة ذاتها، وست هام مع ميدلزبره 1-1 وواتفورد مع بورنموث 2-2.

إسبانيا

يسعى ريال مدريد المتصدر، إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة في المسابقات كافة، عندما يستضيف ايبار، اليوم، في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني.

وأهدر ريال مدريد 5 نقاط في مباراتيه الأخيرتين في الدوري، ولحسن حظه أن مطارديه المباشرين لم يستغلوا الموقف لإزاحته عن الصدارة.

وتأثر ريال مدريد كثيراً بإصابة لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، كما ان نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لا يزال بعيداً عن مستواه، إذ يعول عليه الفريق كثيراً، ومعه الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة للضرب بقوة امام ايبار، وتحقيق الفوز الذي سيبقيه في الصدارة.

ويتربص برشلونة، بريال للانقضاض على الصدارة، خصوصاً أن الفارق بينهما نقطة واحدة، وذلك عندما يحلّ ضيفاً على سلتا فيغو.

وتنتظر اتلتيكو مدريد رحلة صعبة إلى فالنسيا لمواجهة فريقها المحلي، العائد بدوره إلى نغمة الانتصارات.

ويدخل اتلتيكو مدريد المباراة بمعنويات عالية، بعد فوزه على بايرن ميونيخ الألماني 1-صفر الاربعاء الماضي في دوري الأبطال.

ويلعب، اليوم ايضا، اسبانيول مع فياريال وملقة مع اتلتيك بلباو.

وكان ريال سوسييداد حقق فوزاً صعباً على ضيفه ريال بيتيس بهدف نظيف في افتتاح المرحلة، وليغانيس على غرناطه بالنتيجة ذاتها.

إيطاليا

يستأنف يوفنتوس بطل المواسم الخمسة الماضية، ونابولي وصيفه الصراع على صدارة الدوري الإيطالي، بعد فوزيهما الكبيرين في دوري الأبطال.

ويحلّ يوفنتوس ونابولي ضيفين على امبولي واتالانتا على التوالي في المرحلة السابعة، التي تشهد مباراة قمّة بين روما وانترميلان.

ويتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط امام نابولي، ويأتي انتر ثالثا وله 11 نقطة، بفارق نقطة ايضا امام كل من روما ولاتسيو وكييفو وميلان وبولونيا.

ويخوض يوفنتوس مباراته مع امبولي بمعنويات مرتفعة، بعد اكتساحه مضيفه دينامو زغرب الكرواتي برباعية نظيفة الثلاثاء الماضي، في دوري الأبطال، وضعته في صدارة المجموعة الثامنة.

وتألق الارجنتينيان غونزالو هيغواين وباولو ديبالا والبوسني ميراليم بيانيتش والجناح البرازيلي داني الفيس أمام دينامو زغرب، لكن مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري لا يريد الإفراط بالثقة، بل انه دعا لاعبيه الى الحفاظ على تركيزهم.

وقال اليغري: «عندما تريد الفوز لا يكون الأمر سهلاً أبداً»، مضيفاً: «قدم الفريق اداء رائعا، ولكن يجب ان نحافظ على تركيزنا ورغبتنا في الفوز امام امبولي».

ويأمل روما بالعودة إلى نغمة الفوز بعد خسارته أمام مضيفه تورينو 1-3 في المرحلة السابقة، معولاً على الدفعة المعنوية الكبيرة جراء اكتساحه ضيفه استرا جيورجيو الروماني برباعية نظيفة الخميس الماضي، في الجولة الثانية من الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

ولكن ضيفه انتر بقيادة المدرب الهولندي فرانك دي بوير، يحقق بداية جيدة في الدوري المحلي خلافاً لما هو الحال في «يوروبا ليغ»، حيث تعرض للخسارته الثانية وكانت امام مضيفه سبارتا براغ التشيكي 1-3.

وفي بقية المباريات، يلعب اليوم أيضاً، بولونيا مع جنوى، كالياري مع كروتوني، سمبدوريا مع باليرمو، ميلان مع ساسوولو وتورينو مع فيورنتينا.

ألمانيا

يخوض بوروسيا مونشنغلادباخ مواجهة «حامية الوطيس» مع مضيفه شالكه، الذي لا يزال يلهث وراء نقطته الأولى هذا الموسم، في المرحلة السادسة من الدوري الألماني.

وسيحاول شالكه استغلال لعبه على ارضه وأمام جماهيره، والتعب الذي قد ينال من ضيوفه عقب مباراتهم القوية أمام برشلونة الاسباني (1-2) في دوري الأبطال، لكسب نقاطه الاولى هذا الموسم.

كما يلعب، اليوم أيضاً، فولفسبورغ مع ماينتس.

وكان بايرن ميونيخ سقط في فخ التعادل أمام ضيفه كولن 1-1، وتقدم بايرن عبر يوشوا كميتش (40)، فيما أدرك الفرنسي انطوني موديست التعادل لكولن (64).

وفي بقية المباريات، فاز هرتا برلين على هامبورغ بثنائية نظيفة، هوفنهايم على اينغلوشتات 2-1، فرايبورغ على اينتراخت فرانكفورت بهدف وحيد، لايبزيغ على أوغسبورغ 2-1، فيما تعادل دارمشتات مع فيردر بريمن 2-2.

فرنسا

يبدو نيس مرشحاً بقوة للبقاء في الصدارة، عندما يستضيف لوريان، اليوم، في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي.

ويحقق نيس انطلاقة رائعة في الدوري هذا الموسم، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن.

ويسعى نيس الى استغلال عاملي الارض والجمهور والمعنويات المهزوزة للاعبي لوريان الذين حققوا فوزين فقط حتى الآن هذا الموسم مقابل 4 هزائم، معولاً على نجميه الجديدين الدوليين صانع الالعاب المغربي يونس بلهندة والإيطالي المشاكس ماريو بالوتيلي صاحب 4 أهداف حتى الآن.

وفي بقية المباريات يلعب اليوم أيضاً انجيه مع مرسيليا، وليون مع سانت اتيان في «دربي» ساخن.

وكان رين واصل تألقه على ملعبه «روازون بارك» هذا الموسم، وحقق فوزه الرابع على التوالي على حساب ضيفه غانغان بهدف نظيف في افتتاح المرحلة.

وعندما كانت المباراة في طريقها الى التعادل السلبي، تدخل البديل مختار دياخابي وسجل هدف الفوز لإصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورفع رين رصيده الى 13 نقطة، فيما مني غانغان بخسارته الثالثة، وتجمد رصيده عند 11 نقطة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرياضة العالمية ليفربول يتخطى سوانسي وتشلسي يتجاوز هال ... وتوتنهام يتحدّى مانشستر سيتي - رياضة أجنبية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية - رياضة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية - رياضة

أخبار ذات صلة

0 تعليق