عاجل

الرياضة العالمية «دمج كرة اليد»... ينطلق اليوم - رياضة محلية

الراي الكويتية - رياضة 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنطلق اليوم النسخة الـ 50 من دوري «الدمج» لكرة اليد بإقامة ثلاث مباريات تجمع الأولى بين السالمية والفحيحيل في الساعة 4:30 مساء، فيما يلتقي في الثانية القرين مع الجهراء في الساعة 6:00، بينما يلعب في الثالثة العربي مع التضامن في الساعة 7:30، وتقام المنافسات على صالة الشهيد فهد الأحمد في الدعية.

وتشهد الجولة الأولى غياب حامل اللقب «الكويت» الذي يستهل مشواره في المسابقة من الجولة الثانية أمام الفحيحيل في 12 الجاري، فيما تتواصل مقاطعة القادسية للمسابقات المحلية للموسم الثاني على التوالي، وبناء عليه تم حل الفريق وتسريح اللاعبين الذين انتقل معظمهم الى أندية أخرى.

لا ينتظر ان تشهد مواجهات اليوم الافتتاحي للمسابقة تنافساً قوياً بين أطرافها حيث تبدو محسومة للطرف الأقوى في كل مباراة وهي السالمية والقرين والعربي.

ففي اللقاء الأول بين السالمية والفحيحيل، يدخل مدرب «السماوي» خالد الملا المباراة معتمداً على مجموعة من اللاعبين اغلبهم من فريق الشباب بالنادي والذين تم تطعيمهم ببعض الصفقات المحلية.

واستعاد الفريق خدمات اللاعبين يوسف الحنيف ومحمد بولند، بعد تعافيهما من الإصابة التي عانيا منها أخيراً، وقد يتم الدفع بهما في لقاء اليوم، فيما قرر رئيس الجهاز الطبي الدكتور شريف خيرت اراحة اللاعب جمعة محبوب بسبب الإصابة وبذلك لن يتمكن من المشاركة في المباراة الافتتاحية.

وخاض السالمية خمس مباريات تجريبية مع فرق محلية، بعد تعذر اقامة معسكر خارجي للفريق أسوة بأغلب الفرق الأخرى، على ان يقام المعسكر في عطلة منتصف العام الدراسي.

وينتظر من «السماوي» صاحب السجل الحافل في تاريخ المسابقة برصيد 11 لقب متفوقاً على العربي الثاني بـ 10 ألقاب دخوله كمنافس قوي على المراكز الأولى.

في الجهة المقابلة، يمنى الفحيحيل النفس بالعودة الى المنافسات بقوة واستعادة الأمجاد التي غابت عنه في المواسم الأخيرة وتحديداً بعد تحقيقه اللقب موسمين متتالين 2009-2010، و 2010-2011.

واعرب مدرب الفريق الجديد يوسف غلوم عن أسفه لعدم جهوزية كل من فهد ربيع وحسن حبيب للمشاركة في لقاء اليوم.

القرين - الجهراء

في اللقاء الثاني، ستكون مهمة القرين بقيادة المدرب المصري محمد عبد المعطي سهله أمام الجهراء.

ويحظى القرين باهتمام كبير من إدارة النادي التي دعمت صفوفه باللاعبين محمد شناوة ويوسف حيدر ويوسف صيوان وعبد الله أحمد، كما عاد حارس المرمى مبارك يوسف مجدداً الى الفريق بعد غياب موسم كامل.

من جهته، يعمل مدرب الجهراء استيفان كوفاك على استغلال جميع الأوراق التي يمتلكها لتقديم صورة مشرفة.

العربي - التضامن

wwيستهل العربي الساعي لاستعادة امجاده مشواره في البطولة بمواجهة سهلة أمام التضامن، حيث ينتظر من مدربه وليد عايش الدفع بكل أوراقه اليوم لتحقيق الفوز الأول له في المسابقة.

وكان «الأخضر» جدّد عقد الأخوين عبدالوهاب وعبدالرحمن المزين لمدة موسمين، بيد أن الأول أجرى عملية الرباط الصليبي وسيغيب عن الدوري حيث يحتاج الى ستة أشهر قبل دخول الملاعب، وقد يلتحق بالفريق في منافسات الكأس التي تقام في نهاية الموسم. وتضم قائمة الاصابات في الفريق حارس المرمى مهدي خان الذي بدأ مرحلة التأهيل البدني والتدريبات الخفيفة عقب العملية الجراحية التي خضع لها الشهر الماضي بسبب اصابة في غضروف الركبة تعرض لها في نهاية دوري الموسم الماضي.

وكان العربي ضم لاعب النصر خلف سعدون الى صفوفه على سبيل الإعارة لمدة موسم.

في المقابل يطمح مدرب التضامن الوطني ماجد العليمي الى تحسين صورة فريقه، معتمداً على مجموعة جيدة من اللاعبين أغلبهم من فئة الشباب بالاضافة الى بعض الصفقات المهمة.

وتم تعزيز صفوف الفريق بسبعة لاعبين، وهم: الحارس حسن الرشدان (الكويت)، وسالم المذن وعبد الله الكندري (خيطان)، وابراهيم مرجان (الفحيحيل)، وسعد العنزي (الشباب)، وجعفر الصادق وعبد الله باشا (العربي).

طه يشكر خالد الغانم

أعرب لاعب فريق الكويت لكرة اليد مشاري طه، عن شكره وتقديره لنائب رئيس النادي خالد الغانم، لتكفله بمصاريف عملية الرباط الصليبي في الركبة التي اجريت له، أول من أمس، في مدينة برشلونة الإسبانية.

وقال طه: «الحمد لله نجحت العملية، واتقدم بالشكر الى الأب الروحي لكرة اليد في نادي الكويت خالد الغانم على تكفله بمصاريف العلاج».

ومن المقرر أن يخضع اللاعب لمرحلة تأهيلية تستمر عدة أشهر، قبل العودة الى الملاعب.

العدواني: «الأبيض» عازم

أكد مدير كرة اليد في «الكويت» قايد العدواني عزم فريقه على الاحتفاظ باللقب، وإكمال مشوار الانتصارات في الدوري، وإثبات أحقية الفريق بالزعامة في الأعوام الأخيرة.

وأضاف لـ «كونا» أن الفريق يمتلك نخبة من اللاعبين القادرين على تقديم مستويات جيدة، معربا عن ثقته بقدراتهم على مواصلة الانتصارات.

وقال إن ما تحقق من إنجاز خلال السنوات الماضية «هو نتاج عمل جبار لمجلس الإدارة واللاعبين والجهازين الإداري والفني»، مشيدا بجهود الإدارة لاسيما نائب الرئيس خالد الغانم في دعم الفريق، مما سيكون له دور كبير في الإستمرار بتحقيق البطولات.

صالح: الاتحاد جاهز

أكد رئيس اتحاد كرة اليد ناصر صالح جهوزية الاتحاد لانطلاق دوري «الدمج» والبطولات كافة التي يشرف عليها الاتحاد في الفئات العمرية.

وقال صالح لـ «كونا» إن الاتحاد قام بتجهيز الصالة الرئيسية في منطقة الدعية، اضافة الى ملاعب الفئات العمرية.

واعرب عن ثقته بامكانات العاملين في الاتحاد وقدراتهم على اخراج الموسم الجديد بأبهى صورة، التي يأملها ويسعى لها الجميع بما يكفل تطوير اللعبة وتعزيز الحضور الجماهيري.

عباس رئيساً لـ «الحكام»

أعاد مجلس إدارة اتحاد كرة اليد تشكيل لجنة الحكام، برئاسة الحكم الدولي علي عباس، وشاكر أبل مقرراً، والأعضاء فوزي إبراهيم وأحمد المطوع وجاسم السويلم. وتأتي هذه الخطوة بعد وفاة رئيس لجنة الحكام الدولي السابق محمد الهولي في مارس الماضي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرياضة العالمية «دمج كرة اليد»... ينطلق اليوم - رياضة محلية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية - رياضة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية - رياضة

أخبار ذات صلة

0 تعليق