اخبار الرياضة تقرير.. هكذا تغلب بوتشيتينو على جوارديولا في إنجلترا

المصرى اليوم 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتهت مساء أمس الأحد مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي، قبل أن تدخل الكرة الأوروبية في توقف دولي جديد، من أجل أسبوع «فيفا» والمباريات الدولية للمنتخبات وتصفيات كأس العالم والبطولات القارية.

وشهدت مباريات الأسبوع السابق من الدوري الإنجليزي تعرض بيب جوارديولا وفريق مانشستر سيتي إلى أول هزيمه لهم في إنجلترا أمام توتنهام بنتيجة «2-0»، في مباراة شهدت تفوق كبير للنادي اللندني بقيادة المهاجم الكوري سون، وتحت قيادة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

«ديجافو» بوتشيتينو:

لقاء الأمس بين توتنهام ومانشستر سيتي كان اللقاء الأول بين جوارديولا وبوتشيتينو في الدوري الإنجليزي، وهو أيضًا اللقاء الثامن بينهما على مستوى مباريات الدوريات المختلفة، حيث سبق وأن التقى الثنائي في الدوري الإسباني في 7 مباريات، من خلال ديربي كتالونيا بين برشلونة وإسبانيول.

وعلى الرغم من أن جوارديولا متقدم على بوتشيتينو في المواجهات المباشرة، حيث فاز الإسباني في 4 مباريات، إلا أن المدرب الأرجنتيني كان قد سبق له الفوز على جوارديولا في أول لقاء بينهما في الدوري الإسباني، في مباراة شهدت اعتماد مدرب إسبانيول في ذلك الوقت على الهجمات المرتدة والضغط المبكر على خط دفاع برشلونة، وهذا الضغط تسبب في خطأ حارس برشلونة وإحراز دي لابينا، لاعب إسبانيول الهدف الثاني في تلك المباراة.

بوتشيتينو نجح في أن يكرر مفاجأة فريق جوارديولا أمس، بالضغط القوي على لاعبي مانشستر سيتي والرقابة اللصيقة لخط وسط الفريق السماوي، والضغط على خط دفاعهم الذي يعتبر بوابة أساسية لبناء الهجمات في خطة جوارديولا، وليخرج توتنهام متفوق بهدف عكسي لمدافع السيتي في مرماه، ثم هدف ديلي ألي بالدقيقه 37 من المباراة.

مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام

«مانشستر سيتي في حاجة للخسارة ليتحسن، أنا جديد هنا ولكن خلال عامين أو ثلاثه فريقي سيكون أفضل»..

لا يوجد مدرب يتمنى خسارة فريقه، ولكن هذا كان تصريح جوارديولا قبل مواجهة توتنهام بأسبوع واحد فقط، فالمدرب الإسباني ربما كان يحاول الفوز أمام توتنهام، ولكنه كان سبق وتمنى هزيمه فريقه ليتطور لاعبيه ويتحسن فريقه.

الهزيمه أمام توتنهام ربما تكون قلصت الفارق بين مانشستر سيتي صاحب المركز الأول ومن خلفه توتنهام وأرسنال وليفربول إلى نقطتين فقط في الوقت الحالي ولكن على المدى البعيد فإنها قد تكون هزيمه مفيده لجوارديولا وفريقه.

فالمدرب الإسباني أصبح يرى بشكل أقوى نقاط ضعف فريقه في الوقت الحالي ومطالب منه البحث عن حل هجومي آخر يعتمد عليه الفريق في صناعة هجماته بجانب دي بروين، الذي تغيب عن مباراة توتنهام بسبب الإصابه وأيضا حل للخروج من الضغط المبكر الذي عانى منه الفريق من الدقيقه الأولى أمام توتنهام.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الرياضة تقرير.. هكذا تغلب بوتشيتينو على جوارديولا في إنجلترا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق