عاجل

الرياضة العالمية العين «صابت»... القادسية! - رياضة محلية

الراي الكويتية - رياضة 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كنت أسمع الكثير من الانتقادات الموجهة الى بلدية الكويت والى جهات حكومية أخرى بأنها فتحت باب الاستثمار على مصراعيه امام ناديي القادسية والكويت وأغلقتها امام بقية الأندية التي «تقتات» على عدد من المطاعم ومواقف التاكسي وألعاب الأطفال المتهالكة.

لم تفلح المناشدات والمطالبات والكتب الرسمية واثارتها إعلاميا وواسطات أعضاء في مجلس الامة في أن يكون لهذه الأندية «من الحب جانب» في التمتع بقانون رياضي صادر من البرلمان منذ 10 سنوات.

كان البعض يحسد نادي القادسية تحديداً بعد أن جرى استثناؤه لجهة تشييد عمارات سكنية ومجمعات تجارية والاستفادة من استثمارات أخرى من الطبيعي ان تدر له مبالغ إضافية وتشكل دعما ماليا له الى جانب الميزانية السنوية التي توفرها الهيئة العامة للرياضة فضلاً عن اشتراكات أعضاء الجمعية العمومية ومبالغ كأس التفوق التي تربع عليها «الملكي» لسنوات طويلة قبل ان يخطفها منه «العميد» بشطارة وخفة يد نادرة.

استغلت إدارات القادسية المتعاقبة والتي فُتحت أبواب الاستثمار في عهدها ما حصلت عليه من دعم مالي إضافي كبير في دعم فرقها واللاعبين، وتسديد رواتب المحترفين والعاملين والموظفين في النادي وسداد الديون، الامر الذي انعكس على المستوى العام في مختلف الألعاب.

ما الذي حدث لنادي القادسية خلال الموسمين الماضي والحالي؟ انقلاب مالي كبير وتدهور في مستويات معظم فرقه وتأخر في رواتب محترفيه، وعدم صرف مكافآت الفوز للاعبين والفرق المتفوقة لاكثر من موسم فضلاً عن ديون وصلت الى مليوني دينار وقضايا وشكاوى في المحاكم رفعتها شركات ومؤسسات وافراد واضرابات لاعبين واعتذارات مدربين واستقالة أعضاء في مجلس الإدارة واعارة عناصر مؤثرة في الفريقه الأول لكرة القدم وانسحابات بالجملة من بطولات محلية وانتقال لاعبين الى اندية منافسة.

كل ذلك يحدث في ناد عملاق كالقادسية، «فهل هي عين ما صلت على النبي»؟.

من يتحمل ما يحدث في هذا النادي الذي شُيِّد على أيدي أجيال حتى بات «قلعة» رياضية حصينة؟

لا شك في ان الخلل والاخطاء والعلة والمشكلة إدارية بحتة تتحملها إدارة النادي التي وقفت عاجزة مستسلمة امام وضع هي بنفسها من أوجده.

عدد كبير من أعضاء النادي المخلصين يستغربون تمسك البعض بمناصبهم في مجلس الادارة وهم يرون اركان القادسية تتهاوى، ومستويات فرقه تتراجع، والخزينة خاوية، والصرح الكبير في طريقه الى الافلاس.

ندرك حساسية إدارة «الأصفر» إزاء أي نقد يكشف عيوبها وفشلها في قيادة النادي، لكن حبنا للقلعة الشامخة يجعلنا أكثر حزنا من البعض على ما يحدث، لان القادسية كإسم وتاريخ ملك للشعب الكويتي برمّته وليس لأشخاص زائلين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرياضة العالمية العين «صابت»... القادسية! - رياضة محلية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية - رياضة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية - رياضة

أخبار ذات صلة

0 تعليق