عاجل

الرياضة اليوم أرقام قياسية لموناكو ونابولي وليفاندوفسكي أبرز أرقام فيفا في أسبوع

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار- تتمتع الأرقام والإحصاءات بأهمية كبرى في عالم كرة القدم، وفيما يلي أهم الأرقام التي سجلتها الساحرة المستديرة خلال الأسبوع وسجلها موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

- 79 عاماً هي الفترة الزمنية التي احتفظ فيها مارسيليا الذي كان يضم في صفوفه آنذاك مانو أزنار، فيلموس كوهوت وماريو زاتيلي، برقمه القياسي في التسجيل في 30 مباراة توالياً في الدوري الفرنسي إلى أن نجح موناكو في تحطيمه.. تغلبت كتيبة المدرب ليوناردو جارديم على سانت إيتيان بنتيجة 2-0 لتحصد 33 نقطة من أصل 33 نقطة ممكنة وتحرز أول لقب لنادي الإمارة منذ 17 عاماً قبل نهاية البطولة بجولة واحدة. وبهذا أنهى تتويج موناكو سعي باريس سان جرمان لإحراز اللقب للمرة الخامسة توالياً، ليحتل موناكو المركز الثالث من حيث عدد الألقاب في الدوري المحلي إلى جانب نانت (8)، ووراء سانت إيتيان ومارسيليا اللذين أحرزا اللقب 10 مرات.

نجح موناكو في الموسم الأول بقيادة جارديم بتسجيل معدل مقداره 1.3 أهداف في المباراة الواحدة موسم 2014-2015، لكن المعدل ارتفع إلى 2.8 أهداف في المباراة الواحدة هذا الموسم. كما نجح موناكو في تسجيل ما مجموعه 104 أهداف ليصبح ثالث أفضل فريق من حيث عدد الأهداف متفوقاً على ليل موسم 1948-49، وباريس سان جرمان موسم 2015-2016 (كلاهما سجل 102 هدف). وساهم ثادي سيسوفسكي في تسجيل فريقه إر سي باريس 108 أهداف موسم 1950-60، لكن ذلك كان كافياً فقط لاحتلال المركز الثالث في الوقت الذي سجل فيه رينس بقيادة روجير بيانتوني، جوست فونتين وزملائهم 109 أهداف وقيادة فريقهم إلى اللقب.

- 46 هدفاً هو حصيلة ما سجله نابولي خارج ملعبه هذا الموسم في الدوري الإيطالي ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم يوفنتوس الذي كان يضم في صفوفه كارل أجه برايست، رينالدو مارتينو، جيانبييرو بونيبيرتي وجون هانسن موسم 1949-50.

نجح نابولي في معادلة هذا الرقم بفوزه الساحق على تورينو 5-0 ليكون الفريق الجنوبي قد اخترق شباك حارس تورينو جون هارت 10 مرات هذا الموسم. كما نجح نابولي في التسجيل في 14 مباراة متتالية خارج ملعبه وهي أطول سلسلة له منذ أن نجح في ذلك عندما كان يضمّ في صفوفه جيوسيبي ماسا، جيوسيبي سافولدي وزملاءهم بين عامي 1975 و1976 عندما تألقوا خارج الديار.

أما مفتاح نجاح نابولي هذا الموسم فكان دريس ميرتينس الذي بعد أن سجل معدلاً مقداره 0.17 هدفاً في المباراة الواحدة في آخر موسمين له في الدوري الإيطالي، رفع هذا المعدل إلى 0.76 خلال الموسم الحالي (25 هدفاً في 33 مباراة). سجل نابول حتى الآن خلال الموسم الحالي 86 هدفاً، وهي أعلى نسبة من الأهداف لناد إيطالي في دوري الدرجة الأولى منذ أن سجل يوفنتوس بقيادة عمر سيفوري وجون تشارلز 92 هدفاً في موسم 1959-1960.

- 36 عاماً و296 يوماً كان عمر ديرك كاوت عندما أصبح رابع أكبر لاعب سناً يسجل ثلاثية في الدوري الهولندي.. أما اللاعبون الثلاثة الأكبر سناً في تاريخ الدوري المحلي فهم أبي لينسترا، فاس فيلكيس وبلون ستريك. احتاج كاوت إلى 38 ثانية فقط ليسجل أسرع هدف في صفوف فيينورد منذ أن نجح في ذلك جراتسياوز بيللي عام 2012، ليصبح أيضاً ثالث لاعب يسجل 100 هدف لناديه بعد كور فان دير جيجب عام 1961 وأوفي كيندفال عام 1970. ثم أكمل المهاجم الأشقر تاسع ثلاثية له في الدوري الهولندي (رقم قياسي هذا القرن) ليقود فريقه إلى الفوز على هيراكليس 3-1 في اليوم الأخير.

ونجح فيينورد في إنهاء الدوري متقدماً في المركز الأول على أياكس امستردام بفارق نقطة واحدة ليحرز اللقب للمرة الأولى منذ أن توّج به عندما كان يضم في صفوفه جيرزي دوديك، بول بوسفلت، بونافينتور كالو، يون دال توماسون وخوليو كروز قبل 18 عاماً. ذلك التتويج موسم 1998-99 عادل رقم أيندهوفن بإحراز اللقب 14 مرة. لكن عملاق أيندهوفن نجح منذ ذلك العام في إحراز اللقب تسع مرات مقابل ولا أي لقب لفيينورد. لم ينفع فوز أياكس أمستردام على فيللم 3-1، لكن الهدف الذي سجله كاسبر دولبيرج جعل منه سادس لاعب شاب يتخطى حاجز الـ15 هدفاً في موسم واحد في صفوف عملاق أمسترام بعد يوهان كرويف، فيم كيفت، جيرالد فاننبورج، ماركو فان باستن وباتريك كلويفرت.

- 43 عاماً مرت منذ أن أصبح جيرد مولر آخر لاعب يسجل 30 هدفاً في موسمين متتاليين في دوري البوندسليجا، قبل أن يحذو حذوه روبرت ليفاندوفسكي..سجل مهاجم بايرن ميونيخ 30 هدفاً في 32 مباراة الموسم الماضي، وكرر السيناريو هذا الموسم بتسجيله 30 هدفاً في 32 مباراة عندما عادل النتيجة لفريقه (1-1) ضد لايبزيج السبت. كان هدف ليفاندوفسكي أول هدف بيتي يدخل مرمى كتيبة المدرب رالف هازنهوتل منذ أكثر من سبع ساعات ونصف، وجعل من المهاجم البولندي اللاعب رقم 15 الذي يسجل 150 هدفاً في الدوري الألماني. تقدم لايبزيج بفضل هدفين لتيمو فيرنر قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، لكن ليفاندوفسكي سجل هدفا آخر وأضاف دافيد ألابا وأريين روبن هدفين في الوقت بدل الضائع لينتزع بايرن ميونيخ فوزاً دراماتيكياً.

- 15 هدفاً خارج أرضه هو حصيلة ما سجله ألكسيس سانشيز في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2016-2017 وهي أعلى نسبة منذ أن نجح في ذلك كيفن فيليبس في صفوف سندرلاند موسم 1999-2000. الهدف الذي سجله التشيلي البالغ من العمر 28 عاماً في مرمى ستوك سيتي السبت جعل منه اللاعب الثامن الذي يسجل 50 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز لأرسنال بعد تييري هنري، إيان رايت، روبين فان بيرسي، دينيس بركامب، أوليفييه جيرو، ثيو والكوت وروبير بيريس. ثم سجل سانشيز ثنائية في مرمى سندرلاند (2-0) الثلاثاء ليصبح على بُعد هدف واحد من متصدر ترتيب الهدافين في الدوري المحلي روميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون. أنهى أرسنال مباراته ضد سندرلاند بعد أن سدد 36 كرة باتجاه المرمى أي أكثر مما فعل سندرلاند في 8 من أصل 10 أشهر خلال الموسم. كما أن النتيجة حافظت على آمال أرسنال في التأهل إلى دوري أبطال اوروبا للموسم الثامن عشر على التوالي.

مصر 24 : - الرياضة اليوم أرقام قياسية لموناكو ونابولي وليفاندوفسكي أبرز أرقام فيفا في أسبوع مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الرياضة اليوم أرقام قياسية لموناكو ونابولي وليفاندوفسكي أبرز أرقام فيفا في أسبوع".

أخبار ذات صلة

0 تعليق