اخبار الرياضة بعثة الزمالك فى تونس استعداداً لموقعة أهلى طرابلس

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

المصري اليوم - يؤدى الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك مرانه الأول، اليوم «السبت»، على أحد الملاعب الفرعية بمدينة صفاقس التونسية، فى مستهل برنامج الاستعداد لمباراة أهلى طرابلس الليبى فى الجولة الثانية لدورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، والمقررة فى الثالث والعشرين من مايو الجارى، والتى يسعى «المارد الأبيض» لحسمها لصالحه من أجل الانفراد بقمة المجموعة الثانية بعد فوزه فى الجولة الماضية على كابس يونايتد بطل زيمبابوى بهدفين نظيفين.

ويكتفى البرتغالى إيناسيو بمران خفيف ليلة الوصول لتفادى تعرض اللاعبين للإجهاد، خصوصا أن اللاعبين لم يحصلوا على أى فترة راحة بعد مواجهة وادى دجلة أمس الأول فى الدورى، فضلا عن مشقة السفر للوصول إلى مدينة صفاقس. وأكد إيناسيو أن رحلة تونس طويلة ولابد من استشفاء اللاعبين قبل وبعد السفر حتى لا يتأثر مستواهم فى مباراة بطل ليبيا.

وضم إيناسيو قائمة بـ 22 لاعباً، استعدادا لموقعة الثلاثاء المقبل أمام أهلى طرابلس هم: (أحمد الشناوى ومحمود جنش وعمر صلاح، فى حراسة المرمى، وأسامة إبراهيم وحسنى فتحى وعلى جبر ومحمود حمدى الونش ومحمد مجدى وأحمد أبوالفتوح ومحمد ناصف فى الدفاع، وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف وطارق حامد ومحمد إبراهيم ومحمود عبدالرازق شيكابالا ومحمود عبدالعاطى دونجا ومصطفى فتحى وأحمد رفعت، فى خط الوسط، وباسم مرسى وستانلى أوهاوتشى وإيمانويل مايوكا وحسام باولو). فيما استبعد ايناسيو، أيمن حفنى من السفر، واعتذر صلاح ريكو، لاعب وسط الفريق، عن عدم السفر مع بعثة الزمالك إلى تونس لارتباطه بامتحانات آخر العام.

يأتى هذا فيما كثف حمادة أنور، المدير الإدارى للفريق، من اتصالاته مع الأمانة العامة للقوات المسلحة من أجل الموافقة على استخراج تصريحات سفر للاعبين «إبراهيم صلاح وأحمد توفيق ومحمود حمدى الونش» حتى يتسنى لهم السفر مع البعثة صباح اليوم وعدم تأخرهم عن السفر، كما أنهى «أنور،» إجراءات استخراج تصاريح السفر الخاصة بلاعبى الفريق المجندين.

ووصلت بعثة الأبيض إلى مطار قرطاج ظهر اليوم بعدما استقلت طائرة مصر للطيران فى الثامنة والنصف صباحا، فى رحلة استغرقت 3 ساعات ونصف، ثم استقلت البعثة أتوبيسا لمدة 4 ساعات أخرى للوصول إلى مدينة صفاقس.

ويستقبل البعثة اليوم فى مطار قرطاج الثنائى هانى زادة، عضو المجلس، وإسماعيل يوسف، رئيس قطاع الكرة، والسفير نبيل الحبشى، سفير مصر فى تونس، ومسؤولو السفارة، وعلى الأسود، نجم الكرة الليبية السابق ومندوب نادى أهلى طرابلس الليبى.

كان الثنائى زادة ويوسف قد وصلا إلى تونس أمس قبل البعثة بـ24 ساعة لإنهاء كل ترتيبات الإقامة وملاعب التدريبات والانتقالات للفريق استعدادا لمواجهة أهلى طرابلس الليبى الثلاثاء المقبل.

من جانبه، أكد أيمن فريد، طبيب الفريق، أن الجراحة العاجلة التى أجراها محمود عبدالرازق شيكابالا فى مباراة دجلة بغرزتين فى الشفاه بعد اصطدامه مع محمود دونجا لن تعوقه من خوض مباراة أهلى طرابلس، وأن اللاعب جاهز تماما للمباراة.

يأتى هذا فيما حذر إسماعيل يوسف، رئيس قطاع الكرة، من الاستهانة بفريق أهلى طرابلس، وقال: «لابد من احترام المنافس جيدا وعدم الارتكان إلى هزيمته فى الجولة الماضية بثلاثية نظيفة»، وشدد «تيجانا» على أن المباراة فى غاية الصعوبة، خصوصا أن المنافس يقوده مدربا مصريا سبق ولعب أمام الزمالك ويعلم جيدا طريقة لعبه ومفاتيح اللعب.

وشدد «يوسف» على أن احترام وتقدير المنافس والتعامل مع المباراة بجدية وروح قتالية طريقنا للفوز والعودة إلى القاهرة بالثلاث نقاط.

من جانبه، رفض أحمد مرتضى، عضو المجلس ورئيس البعثة، الرضوخ لرغبات اللاعبين بصرف جزء من مستحقاتهم المالية الخاصة بلائحة الفريق الأفريقية، وقال «أحمد» فى تصريحات خاصة لـ «المصرى اليوم»: «لن نصرف أى مكافآت خاصة بالبطولة الأفريقية إلا بعد تأكد تأهلنا». وقال: «أتحدى أن يكون لأى لاعب بالفريق أى مستحقات متأخرة، بل على العكس هناك بعض اللاعبين عليهم مستحقات للنادى بعد خصم العقوبات المالية منهم». وكشف المشرف على الكرة النقاب عن أن إيناسيو قال للاعبين بالحرف الواحد: «نحن لم نفعل أى شيء للزمالك بعد، وإنه من الطبيعى أن الفريق يفوز فى جميع مبارياته، لذلك عليكم التركيز فى المباريات».

وقال أحمد مرتضى: «الفريق يسير بخطى ثابتة، وعلى اللاعبين استيعاب الدرس جيدا، وأن يكون اهتمامهم الآن هو عودة الأبيض لمنصات التتويج واستعادة البطولات بعدما فرطوا فى درع الدورى هذا الموسم»، مؤكدا أنه لن يقبل إلا بالفوز باللقب الأفريقى».

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

واخيرا: اخبار الرياضة بعثة الزمالك فى تونس استعداداً لموقعة أهلى طرابلس - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:المصرى اليوم تحياتنا.

مصر 24

تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق