عاجل

يورو سبورت: أمور قد تجعل كوتينيو غير مفيد لبرشلونة

Arabia Eurosport 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نتائج مباريات الدوريات الاوروبية اليوم حيث أشارت العديد من التقارير الصحفية عن اهتمام برشلونة بضم البرازيلي فيليب كوتينيو قادماً من ليفربول في الصيف القادم ولكن هناك بعض الأمور التي قد تجعل اللاعب البرازيلي غير مناسب لأسلوب لعب الفريق الكاتالوني وفي هذا التقرير نستعرض أبرزها.

مركز اللاعب
يشارك فيليب كوتينيو في مركز خط وسط متقدم مع اعتماد ليفربول على خطة  4-1-4-1 وتميزه في هذا المركز من خلال إتقانه للتسديد خارج منطقة الجزاء إلى جانب إمكانياته في خلق الفرص والمشاركة في عملية صناعة اللعب ولكن في خطة برشلونة 4-3-3 فهذا المركز غير موجود فيها وبالتالي سيتم إعادة توظيف اللاعب في مركز الطرف الأيسر الهجومي أو كلاعب ثالث في خط الوسط.

الثلاثي الهجومي

مشاركة فيليب كوتينيو في التشكيلة الأساسية مع برشلونة سيكون تحدياً كبيراً للاعب فسيكون من الصعب إشراكه في أحد المراكز الهجومية في ظل وجود الثلاثي ليونيل ميسي، لويس سواريز ونيمار وبالتالي قد يجبر المدير الفني إلى إشراك كوتينيو في مراكز الوسط أو استخدامه كبديل في المباريات.


ضعف الأداء الدفاعي

قد تكون أحد الأخطاء التي قد يقع فيها مدربي برشلونة في حال التعاقد مع فيليب كوتينيو هو استخدامه كلاعب في محور الوسط فاللاعب مميز هجومياً بشكل كبير ولكن دفاعياً فهو يعاني من مشكلة كبيرة في التدخلات وضعف إمكانياته في افتكاك الكرات إلى جانب ضعف بنيته الجسمانية التي لا تساعده في تقديم هذه الوظائف بالشكل الأمثل.


ضعف قدرته في إنهاء الهجمات
بالرغم من تسجيل كوتينيو 12 هدف في 30 مشاركة مع ليفربول إلا أن اللاعب بدا متردداً كثيراً في بعض المواقف السهلة ولكن هذه الصفة من الممكن تطويرها في برشلونة ولكنها قد تسبب الكثير من المشاكل في بداية مشواره في الليغا مما قد يؤثر على مشاركة اللاعب بإنتظام في الفريق.

مصر 24 : - يورو سبورت: أمور قد تجعل كوتينيو غير مفيد لبرشلونة مصدره الاصلي من موقع Arabia Eurosport وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "يورو سبورت: أمور قد تجعل كوتينيو غير مفيد لبرشلونة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق