صدي البلد - الشبابية بالأقصر تستضيف الأفارقة المشاركين في مهرجان السينما الأفريقية

0 تعليق 211 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صدي البلد -
تستضيف المدينة الشبابية الدولية بالأقصر الطلاب الأفارقة الدارسين بالجامعات المصرية وأبناء الجاليات الإفريقية لدى جمهورية مصر العربية لمشاهدة فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الرابعة والمقام خلال الفترة من 16-21 مارس الجاري بمحافظة الأقصر.

أوضح مكتب الشباب الإفريقي بوزارة الشباب والرياضة أنه تم التنسيق مع الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة وإدارة المهرجان لإشراك الطلاب الأفارقة وأبناء الجاليات الإفريقية لدى مصر في فعاليات المهرجان لإطلاعهم على الثقافات الإفريقية المختلفة والتنوع الذي تمتاز به الأفلام الإفريقية المقدمة بالمهرجان.

أشار مكتب الشباب الإفريقي أن المدينة الشبابية بالطود استقبلت اليوم الاثنين أفارقة ممثلين عن دول رواندا، تنزانيا، جمهورية جنوب السودان، جمهورية الصومال الفيدرالية، جمهورية الكونغو الديمقراطية، تشاد، افريقيا الوسطي، السودان، أوغندا، كينيا، إثيوبيا، بروندي، السنغال، ارتيريا بالاضافة إلى استضافة الدكتورة أمنة فزاع، مدير الاستشارات والتدريب بالجمعية الإفريقية .

ذكر مكتب الشباب الإفريقي أن شباب الدولة الإفريقية سيشهدوا فعاليات المهرجان فى دورته الرابعة من أفلام طويلة وقصيرة وتسجيلية وروائية، إلى جانب حضور عدد من الورش والندوات ومعارض الفن التشكيلي.

جدير بالذكر أن الافتتاح الرسمي للمهرجان سيتم اليوم بقاعة المؤتمرات الدولية بالأقصر بمشاركة 31 دولة إفريقية، وعشر دول تنتمي لقارات العالم المختلفة، بتنظيم مؤسسة شباب الفنانين المستقلين، وبدعم من وزارات الشباب والرياضة والثقافة والسياحة والخارجية ونقابة المهن السينمائية وبالتعاون مع محافظة الأقصر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صدي البلد - الشبابية بالأقصر تستضيف الأفارقة المشاركين في مهرجان السينما الأفريقية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق