صدي البلد - تسوبيل: ننتظر تحديد موقف الدوري..والكرة تمر بمرحلة هبوط لعدم انتظام المسابقات

0 تعليق 40 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صدي البلد -
أكد الألمانى راينر تسوبيل المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الجونة والمدير الفنى الأسبق للنادى الأهلي أنه ينتظر موقف بطولة الدوري الممتاز فى أقرب فرصة سواء بتحديد موعد لاستئنافه أو إلغاء المسابقة .

وأضاف تسوبيل،فى حديث خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم "الاثنين"،إن لاعبى فريقه يتدربون بلا هدف فى انتظار تحديد موقف بطولة الدورى الممتاز وهو شىء صعب جدا فى كرة القدم بشكل عام، حيث أن اللاعب حينما يتدرب بدون دافع يصبح كالموظف الروتينى يلعب بلا روح .

وأشار إلى أن فريق الجونة يتدرب حاليا فى القاهرة ويلعب بعض المباريات الودية مع فرق الدورى الممتاز على أمل عودة المسابقة فى أقرب فرصة، معربا عن تقديره للظروف التى تمر بها مصر ولكنه شدد فى الوقت نفسه على أنه يجب تحديد موقف بطولة الدورى الممتاز فى أقرب فرصة .

وقال تسوبيل إن المشكلة الأساسية فى موضوع عودة الدورى الممتاز عدم وجود رؤية واضحة أو معلومات حقيقية وكافية سواء من الاتحاد المصرى لكرة القدم أو الجهات الأمنية ، معبرا عن أمله فى أن تعود البطولة خاصة بعد نجاح المؤتمر الاقتصادى المبهر فى مدينة شرم الشيخ .

وعن فريقه الجونة، أوضح تسوبيل أنه سعيد بتدريب الفريق منذ عامين ووعودته لمصر مرة أخرى بعد تدريب الأهلي فى وقت سابق، مضيفا أن إدارة النادى برئاسة سميح ساويرس تبذل ما في وسعها لدعم الفريق ماديا ومعنويا .

وعن الكرة المصرية ، قال تسوبيل إنها تمر بمرحلة هبوط وضعف بسبب عدم انتظام بطولة الدورى الممتاز خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، ودلل على ذلك بعدم قدرة المنتخب المصرى بطل أفريقيا فى التأهل لنهائيات الأمم الأفريقية لثلاث بطولات متتالية .

ونصح تسوبيل القائمين على الكرة المصرية بضرورة انتظام المسابقة حتى يعود الفراعنة لمستواهم المعهود، متمنيا التوفيق للأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى الجديد للمنتخب فى قيادة الفراعنة خلال الفترة المقبلة .

وقال تسوبيل أن الجمهور هو روح كرة القدم وسبب بريقها، موضحا أن غياب الجماهير عن المباريات قد أثر بشكل كبير على مستوى الفرق المصرية فى الدوري ووصف البطولة كأنها "شوربة تفتقد الملح والبهارات لتكتمل الطبخة" .

وأشار إلى أن اللاعبين والأجهزة الفنية والمشاهدين فى التليفزيون وحتى الصحفيين الرياضيين يفتقدون الاستمتاع بكرة القدم المصرية فى غياب الجماهير التى لها بريق السحر على اللاعبين بهتافاتهم الحماسية وتشجيعهم الجنونى .

ودلل على ذلك بالفترة التى درب فيها النادى الأهلي والمساندة الجماهيرية الكبيرة له ، وقال إنه كان يعسكر مع الشياطين الحمر فى ألمانيا كان يلعب مع فرق الدورى الألمانى الممتاز "بوندزليجا" وديا ولا يخسر ، كما أن الأهلي التقى مع فرق من الدورى الدنماركي وديا وتغلب عليها مما يدل على قوة الفريق فى هذه الفترة ، على حد قوله .

وقال تسوبيل إن ملعب الجونة بالغردقة أصبح ملاذا لكل الفرق والمنتخبات المصرية للعب عليه فى بطولات أفريقيا مما أثر بشكل كبير على شكل وقدرة الملعب على استيعاب تدريبات الجونة مما يجعلنا نتدرب فى القاهرة فى الفترة الحالية .

وأعرب تسوبيل عن أمله فى أن توافق الجهات الأمنية على إقامة مباريات الأهلي والزمالك فى أفريقيا والمنتخبات على الملاعب العسكرية مثل برج العرب أو الدفاع الجوي حتى يتسنى لنا إصلاح ملعب الجونة وإعادته للكفاءة التى كان عليها من قبل .

وقال تسوبيل إن فريق الجونة كان يلعب مبارياته على ملاعب الفرق الأخرى لأنها أفضل من ملعبه بسبب سوء حالة أرضية ملعب الجونة، معربا عن أمله أن تجد الفرق المصرية ملعبا آخر حتى يتم إصلاح ملعب الجونة ليتدرب عليه الفريق .

وأعرب تسوبيل فى الوقت نفسه عن تقديره للظروف التى تمر بها الكرة المصرية ، قال فى نهاية حديثه إن اللاعب المصري يفتقد الدافع خلال التدريبات الحالية وطلب من الجهات المعنية سرعة تحديد موقف بطولة الدوري الممتاز .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صدي البلد - تسوبيل: ننتظر تحديد موقف الدوري..والكرة تمر بمرحلة هبوط لعدم انتظام المسابقات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق