حقيقة انسحاب الكونغو من تصفيات كأس العالم 2018 مجموعة مصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خبر صادم للمصريين حيث يدرس الاتحاد الكونغولي لكرة القدم انسحاب منتخب الكونغو من استكمال تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، ويأتي دراسة الانسحاب من المجموعة التي تتصدرها مصر برصيد 9 نقاط وتليها  اوغندا برصيد 7 نقاط وغانا برصيد 5 نقاط وتتذيل الكونغة المجموعة بنقطة وحيدة.

حقيقة انسحاب الكونغو من تصفيات كاس العالم

وفي حالة انسحاب الكونغو من استكامل التصفيات سوف تكون صدمة قوية للمصرين بحيث ان كل الفرق سوف تتساوي في الفرص وسوف ينتظر المنتخب المصري نتيجة مباراة اوغندا وغانا القادمة في اوغندا لتحديد مصيره قبل المواجهة الاخيرة بين مصر وغانا في غانا، نفس المشهد يتكرر في تصفيات 2014 السابقة في المباراة الفاصلة بين مصر وغانا في غانا وانهزم المنتخب المصري في غانا بستة اهداف.

عقوبات الفيفا علي انسحاب الكونغو

ولم يذكر الاتحاد الدولي في اي لوائح له تداعيات انسحاب اي منتخب من استكمال التصفيات ولكن يقول الخبراء انه في حالة انسحاب احد المنتخاب يتم منعه من خوض التصفيات لمدة دورتين كاملتين اي انه لن تخوض الكونغو في حالة انسحابها من التصفيات اي مباريات حتي عام 2026.

قلق مصري من انسحاب الكونغو

وحتي هذه اللحظة لم يتأكد قرار الاتحاد الكونغولي في الانسحاب من عدمه والذي اتخذ الاخير هذا القرار ويتم دراسته حاليا نظرا لقلة الامكانات المادية في هذه الدولة، وربما يلجئ الاتحاد المصري لكرة القدم في التكفل بتكاليف المنتخب الكونغولي المادية في هذه المباراة سواء الانتقالات او تذاكر الطيران او كل شئ وهذا حل وارد.

ولكن تأتي المشكلة في المباراة الاخير بينها وبين اوغندا حيث انه لو انهزمت اوغندا امام غانا فلن يكون لمباراتها اما الكونغو اي داعي فبالتالي لن تتكفل اوغندا الضعيفة الامكانات في الاساس بمصاريف المنتخب الكونغولي مما سيؤدي في النهاية الي المصير المجهول لهذه المجموعة الصعبة والتي تتصدرها مصر برصيد 9 نقاط.

أخبار ذات صلة

0 تعليق