الرياضة السعودية| الهند تطلب استضافة أولمبياد 2032

جريدة عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
موقع عكاظ: أكد رئيس اللجنة الأولمبية الهندية ناريندر باترا أن بلاده ستضاعف جهودها للفوز بتنظيم دورة الألعاب الأولمبية لعام 2032 وغيرها من الأحداث الدولية عندما تخف حدة أزمة وباء فايروس كورونا المستجد.

وأضاف: «نحن جادون، وبالتأكيد سننافس على تنظيم دورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2026، وأولمبياد 2032».

وكانت الهند أبدت اهتمامها لدى اللجنة الأولمبية الدولية بتنظيم حدث عام 2026، لكنها تواجه منافسة من تايلاند وروسيا وكولومبيا.

كما يتم الترويج لكوينزلاند في أستراليا وشنغهاي الصينية وإمكانية ملف مشترك بين عاصمتي الكوريتين سيول وبيونغ يانغ لأولمبياد 2032.

وأوقف انتشار وباء «كوفيد-19» حول العالم جميع المناقشات. وأشار باترا، وهو أيضاً رئيس الاتحاد الدولي للهوكي، إلى أن إعداد الملف بدأ لعام 2032، ولكن العمل مجمد الآن، موضحاً أن المجال مفتوح حتى عام 2025 لاتخاذ قرار نهائي.

وقال باترا: «هناك فريق يزور مختلف المواقع نواصل الحوار معهم ثم يقدمون تقريراً. إنها عملية متواصلة، وأعتقد أنها لن تبدأ قبل ديسمبر القادم».

ولفت النظر إلى أن «هذا ليس الوقت المناسب للتحدث مع رواد الأعمال أو الحكومة حول الترويج للألعاب الأولمبية. الأولوية الآن لكيفية حل هذه المشكلة التي ظهرت في العالم»، في إشارة إلى فايروس «كوفيد-19».

واستضافت الهند في عام 2010 دورة ألعاب الكومنولث في العاصمة نيودلهي، وتوقع باترا أن رياضيي بلاده سيحققون أكثر من عشر ميداليات في الأولمبياد المقبل.

وقال: «لقد تأهل حتى الآن نحو 80 رياضياً هندياً إلى الألعاب الأولمبية ويخضعون لمراقبة المديرين وكبار المدربين».

وأضاف: «لذلك أنا أحافظ على تنبوئي السابق في عدد الميداليات المتمثل في إحراز أكثر من 10، وأنا لا أعتقد أن هذا الوضع سيغير أي شيء».

وأكد باترا أنه يعول على منتخب الهوكي للرجال، إذ نجحت الهند في تاريخ مشاركاتها بالفوز بـ8 ميداليات أولمبية ذهبية، لكنها فشلت بالوصول إلى المربع الذهبي منذ أولمبياد 1980 في موسكو.

وقال: «في هذه الألعاب الأولمبية أنا أتطلع بالتأكيد إلى منتخب الرجال للحصول على ميدالية».


هذا المحتوي ( الرياضة السعودية| الهند تطلب استضافة أولمبياد 2032 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة عكاظ )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة عكاظ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق