صدي البلد - الأمير علي يهنئ لاعبات المنتخب النسوي الأردني بالتأهل للدور الثاني من التصفيات الآسيوية

0 تعليق 43 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صدي البلد -
هنأ الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم الأردني نائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) لاعبات المنتخب النسوي لكرة القدم بتأهلهن إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد البرازيل 2016 ، وذلك عقب فوزه على نظيره الأوزبكي بنتيجة بلغت 2 / صفر .

وعبر الأمير – في تغريده له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) اليوم /الأحد/ - عن تقديره العالي لما قدمته المنتخب الأردني في الدور الأول من التصفيات الآسيوية وبالتالي التأهل للدور الثاني من التصفيات .

وبهذه النتيجة تربع منتخب الأردن على صدارة ترتيب المجموعة الثانية بعد أن رفع رصيده إلى تسعة نقاط من ثلاث مباريات في حين تجمد رصيد أوزبكستان عند النقطة السادسة في المركز الثاني ثم هونج كونج وفلسطين ثالثا برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

وكان منتخب الأردن قد فاز في الجولة الأولى على هونج كونج بهدف دون مقابل في حين فاز على فلسطين 6 / صفر، قبل أن يحقق العلامة الكاملة بفوزه على أوزبكستان 2 / صفر.

وحسب نظام التصفيات يتأهل البطل فقط إلى الدور الثاني من المجموعات الثلاث (المجموعة الأولى ضمت منتخبات ميانمار والهند والبحرين وسريلانكا) في حين ضمت الثانية (الأردن أوزبكستان وفلسطين وهونج كونج) وجاءت في الثالثة (الصين تايبيه وإيران ولاوس).

وفي الدور الثاني من التصفيات تنضم المنتخبات الثلاثة المتأهلة عن الدور الأول لمرافقة منتخبي تايلاند وفيتنام المتأهلين سلفا لهذا الدور لاحتلالهما المركزين السادس والسابع في التصنيف.

أما الدور الثالث والنهائي من التصفيات فيتأهل إليه صاحب المركز الأول في منافسات الدور الثاني لمرافقة منتخبات اليابان وأستراليا وكوريا الشمالية والصين وكوريا الجنوبية التي تحتل المراكز الخمسة الأولى في التصنيف، فيما يتأهل أول منتخبين من التصفيات النهائية لتمثيل القارة الآسيوية في دورة الألعاب الأولمبية (ريو 2016) في البرازيل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صدي البلد - الأمير علي يهنئ لاعبات المنتخب النسوي الأردني بالتأهل للدور الثاني من التصفيات الآسيوية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق