الرياضة السعودية اليوم إيتو يكشف أسرار رحيله عن برشلونة

صحيفة سبورت السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياضة السعودية اليوم حيث  

تحدث الكاميروني صامويل إيتو عن كواليس رحيله عن صفوف برشلونة وانتقاله إلى إنتر ميلان في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2009 وهي الصفقة التي شهدت تعاقد النادي الكتلوني مع السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.
ايتو تحت قيادة جوزيه مورينيو نجح في تحقيق الثلاثية، دوري أبطال أوروبا، والدوري المحلي وكأس إيطاليا بعدما سجل 53 هدفًا.
وقال إيتو في حديث صحافي عن دور مورينيو في اقناعه بالانتقال لانتر ميلان: “”إذا كنت مشجعًا لـ إنتر لمرة واحدة، سوف تموت إنتريستا”.
وأضاف: “أقنعني مورينيو بطريقة بسيطة، أرسل لي قميص إنتر رقم 9، وكتب لي قائلًا، إنه لك، إنه في انتظارك، رغم الفرق الكبير بين طلباتي وعرض إنتر”.
وأكمل: “أدهشت جميع من كانوا يجلسون على الطاولة، قلت لهم علينا أن نحول الجزء الفارق في الراتب إلى مكافآت، إذا فزنا بدوري أبطال أوروبا في غضون عامين، وبعد عشرة أشهر كنا أبطال أوروبا”.
وأشار: “الرئيس موراتي اتصل بي بعد فترة وجيزة، وقال لي باللغة الفرنسية (إيتو، ثق بي، ستقضي وقتًا ممتعًا في إنتر، ستشعر وكأنك في بيتك)، ولقد كان محقًا”.
وعن مواجهة برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قال صامويل: “لقد كنت مدافعًا مناسبًا فقط في كامب نو، لكن كان ذلك بسبب حالة الطوارئ، عندما تم طرد موتا، أخبرني مورينيو أن أضع نفسي أمام زانيتي”.
وواصل: “لم يكن لدي وقتًا للتفكير في مقدار المسافة التي من المفترض أن أغطيها، ولكن قلت لنفسي بأن عليّ بذل قصارى جهدي وسنرى ما سيحدث بعد ذلك، وفي النهاية كنا في النهائي”.
وأردف: “سأتذكر دائمًا في فترتي مع مورينيو شيئين لن أنساهما أبدًا، أمام تشيلسي في لندن، لن أنسى خطاب مورينيو قبل الباراة (لا يمكن لأي فريق قمت بتدريبه أن يهزمني)، مما جعلنا ندخل الملعب نلعب من أجله وليس من أجل أنفسنا فقط”.
واختتم: “خطابي في مباراة النهائي أيضًا، ولكن لم يكن طويلًا، لكنني أخبرت اللاعبين بأن علينا أن نموت هنا، ولا نعود إلى ميلان إلا ونحن أبطال أوروبا”.

هذا المحتوي ( الرياضة السعودية اليوم إيتو يكشف أسرار رحيله عن برشلونة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صحيفة سبورت السعودية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صحيفة سبورت السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق