الرياضة السعودية| «كبار الملاعب» بين التوهج وفقد الجماهيرية

جريدة عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
موقع عكاظ: يقف 10 من أبرز نجوم كرة القدم السعودية على أبواب الاعتزال في نهاية الموسم الجاري، المعلق حاليا بسبب جائحة كورونا، ففي وقت تنتهي عقود 7 منهم بنهاية الموسم الجاري، فإن اثنين ضمنا استمرار الركض بالملاعب الموسم القادم.

ويبقى مصير مهاجم الوحدة والشباب والهلال والاتحاد السابق الدولي ناصر الشمراني، الذي دخل عامه 36، معلقا بسبب عدم انضمامه لأي ناد منذ نهاية عقده بنهاية الموسم الماضي مع الاتحاد، حيث لا تبدو الصورة واضحة حيال نيته إعلان الاعتزال النهائي أو إكمال المسيرة في ناد جديد.

ويتصدر قائمة المرشحين للاعتزال نجم الأهلي والنصر الدولي حسين عبدالغني (43) عاما، إذ ينتهي عقده مع ناديه بنهاية الموسم الجاري، فيما صرح اللاعب أن اعتزاله تحدده حالته البدنية، مما يبقي الأمر غامضا حول الاعتزال النهائي أو الإكمال سواء في الأهلي أو ناد جديد.

وتتجه الأنظار نحو إعلان قائد الهلال المخضرم محمد الشلهوب (40) عاما اعتزاله، حيث ينتهي عقده مع أزرق العاصمة بنهاية الموسم الجاري، خصوصا بعد أن حقق معه دوري أبطال آسيا نهاية العام الميلادي المنصرم والمشاركة في كأس العالم للأندية، في وقت ينتظره إنجاز تاريخي سيعادل فيه رقم الأسطورة الاتحادية محمد نور كأكثر لاعب سعودي حقق الدوري بـ8 مرات، إذ يفصل الشلهوب عن رقم نور دوري واحد في حال استكماله في شهر أغسطس وحقق الهلال الدوري.

وفي ظل تضاؤل فرص الشلهوب بالمشاركة مع الهلال وإعلان المستشار تركي آل الشيخ عن حفل اعتزال يليق بمسيرته الذهبية فإن الشلهوب قد يودع المستطيل الأخضر للأبد كلاعب، بعد عقدين قضاهما مع الزعيم والمنتخب السعودي.

وتبدو حظوظ قائد الأهلي السابق الدولي تيسير الجاسم (36) عاما في الاستمرار بالملاعب ضئيلة أيضا في حالة انتهاء عقده مع النصر الكويتي، إلا في حال رغبة اللاعب إكمال مشواره سواء بالدوري السعودي أو خارجه.

وتحمل قائمة اللاعبين الذين على قوائم الاعتزال حارسي الاتحاد والأهلي المخضرمين عساف القرني وياسر المسيليم، اللذين تنتهي عقودهما أيضا بنهاية الموسم الحالي، في ظل عدم وجود مؤشرات توحي برغبة إدارتي ناديهما التجديد للاعبين، إلا في حال إلغاء وجود الحراس الأجانب أو تخفيض عدد الأجانب بجانب وجود رغبة من كلا اللاعبين بإكمال مسيرتهما سواء مع ناديهما أو في محطة جديدة، هذا إذا أخذنا بالاعتبار طول عمر الحراس في الملاعب على المستوى العالمي.

ومن اللاعبين الذين تضمهم قائمة المرشحين للاعتزال مهاجم الأهلي والنصر السابق والشباب الحالي حسن الراهب، الذي تنتهي علاقته بناديه نهاية الموسم أيضا، في ظل عدم وجود نية واضحة للنادي بالتجديد، وربما يختار اللاعب محطة جديدة في أندية الشرقية أو يتجه للاعتزال النهائي واختيار العمل في الجوانب الإدارية أو التوجه لمجال التدريب.

وعلى الرغم من بلوغ الظهير الأيمن للشباب حسن معاذ (34) عاما، إلا أن هناك أنباء تشير إلى نية رئيس النادي خالد البلطان تجديد عقد اللاعب لموسم إضافي على الأقل، ليكون شريكا مع الظهير القادم من الفيصلي خالد الغامدي الموسم القادم.

وضمن لاعبا النصر الحارس وليد عبدالله والمدافع عمر هوساوي استمرار الدفاع عن ألوان ناديهما رغم بلوغهما سن (34) عاما، حيث جددت إدارة النصر لوليد لموسمين إضافيين، بينما تبقى في عقد عمر هوساوي موسم وحيد سيعلن بعده غالبا الاعتزال بشكل نهائي بعد اعتزاله دوليا في بداية الموسم الرياضي الجاري.

وربما تظهر أسماء أخرى تقرر هجر الكرة نهائيا، إما بسبب عدم وجود عروض مغرية أو تعرضها لإصابة ستؤثر على مستوى اللاعب مستقبلا، بخلاف الأسماء السابقة التي ينتظر الجمهور الرياضي قرارها نهاية الموسم الرياضي.

نجوم على أبواب الاعتزال

1 - حسين عبدالغني (43) عاما

الأهلي (نهاية عقده)

2 - محمد الشلهوب (40) عاما

الهلال (نهاية عقده)

3 - تيسير الجاسم (36) عاما

النصر الكويتي (نهاية عقده)

4 - حسن الراهب (36) عاما

الشباب (نهاية عقده)

5 - ناصر الشمراني (36) عاما

بلا نادٍ

6 - ياسر المسيليم (36) عاما

الأهلي (نهاية عقده)

7 - عساف القرني (36) عاما

الاتحاد (نهاية عقده)

8 - حسن معاذ (34) عاما

الشباب (نهاية عقده)

9 - عمر هوساوي (34) عاما

النصر (عام واحد)

10 - وليد عبدالله (34) عاما

النصر (عامان)


هذا المحتوي ( الرياضة السعودية| «كبار الملاعب» بين التوهج وفقد الجماهيرية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة عكاظ )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة عكاظ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق