سوريا اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 سورية.. تجدد القصف والأمم المتحدة تعلق قوافلها الإنسانية

راديو سوا - سوريا 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار سوريا العاجلة والمباشرة الان واليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 حيث علقت الأمم المتحدة الثلاثاء قوافلها الإنسانية في سورية إثر غارة جوية استهدفت مساء الاثنين شاحنات محملة بالمساعدات في ريف حلب الغربي وأوقعت عددا من القتلى.

وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس لاركي في مؤتمر صحافي في جنيف "علقت جميع القوافل بانتظار تقييم جديد للوضع الأمني" في سورية، ودعا إلى فتح تحقيق في الغارة على القافلة التي قال إنها كانت محملة خصوصا بمساعدات من المنظمة الدولية.

وأوضح متحدث باسم الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر اسمه بونوا كاربنتييه إن "مسؤولا ومدنيين قتلوا" في الغارة، وأوضح أن القافلة كانت مؤلفة من 31 شاحنة وأن المعلومات الأولية تشير إلى أن 18 منها أصيبت في الضربة الجوية.

المساعدات الإنسانية مبعثرة على الأرض في موقع قصف قافلة المساعدات في بلدة اورم الكبرى

واستهدفت غارة القافلة أثناء توقفها أمام مركز للهلال الأحمر السوري في بلدة اورم الكبرى في ريف حلب الغربي، ما تسبب بمقتل 12 متطوعا من الهلال الأحمر وسائقا.

تجدد الغارات والاشتباكات

وفي سياق متصل، تعرضت مناطق عدة في سورية لغارات وقصف مدفعي في وقت مبكر الثلاثاء بعد ساعات على إعلان الجيش السوري انتهاء هدنة استمرت أسبوعا بموجب اتفاق أميركي-روسي.

وقال مراسل وكالة الصحافة الفرنسية في حلب إن غارات وقصفا مدفعيا استهدف أحياء المدينة الشرقية التي تخضع للفصائل المقاتلة، حتى قرابة الساعة الثانية فجرا (23:00 ت.غ). أما المنطقة الغربية الخاضعة للقوات النظامية، فتعرض حي الموكامبو فيها للقصف، وفق الوكالة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن قصفا عنيفا بمدينة حلب أوقع الاثنين سبعة قتلى و31 على الأقل في ريفها.

وتشهد منطقة الغوطة الشرقية قرب دمشق، اشتباكات عنيفة بعد إعلان الجيش السوري الاثنين بدء عملية واسعة ضد الفصائل المقاتلة. وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن دوي المعارك تردد بين الطرفين خلال ساعات الليل وحتى صباح الثلاثاء.

ونقلت الوكالة عن الناشط المعارض حسان أبو نوح في محافظة حمص قوله إن قوات النظام استهدفت بالمدفعية مدينة تلبيسة، أحد أبرز معاقل الفصائل المعارضة.

وفي محافظة إدلب، حلقت الطائرات الحربية في أجواء مناطق عدة بينها مدينة سلقين التي تسيطر عليها جبهة فتح الشام المتحالفة مع فصائل مقاتلة.

المصدر: وكالات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سوريا اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 سورية.. تجدد القصف والأمم المتحدة تعلق قوافلها الإنسانية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع راديو سوا - سوريا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راديو سوا - سوريا

أخبار ذات صلة

0 تعليق