اخبار سوريا الان مباشر الكرملين: احتمال استئناف الهدنة في سورية “ضعيف جدّاً”

شبكة سوريا مباشر 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


قال السكرتير الصحافي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إنّ الأمل في استئناف الهدنة في سورية “ضعيف جداً”، محملاً الولايات المتحدة المسؤولية عن فشلها في فصل “الإرهابيين” عن المعارضة المعتدلة.

وفي معرض إجابته عن سؤال حول ما إذا كان هناك أمل في استئناف سريان مفعول الهدنة، قال بيسكوف للصحافيين “حتى الآن ضعيف جداً”.

وأوضح أن الكرملين خرج بهذه النتيجة “بناء على المعلومات الواردة بحلول، مساء أمس، عندما بدأ تقدم مجموعات (جبهة فتح الشام) التي استخدمت، هذا الأسبوع بنشاط، على ما يبدو، للتموين بالذخيرة وإعادة التموضع”.

ومع ذلك، رفض بيسكوف تأكيد انتهاء الهدنة: “لا يمكنني الجزم في هذه المسألة الآن، لأن زملاءنا الأميركيين لا يريدون الكشف عن أحكام اتفاقاتنا بأي حال من الأحوال، لكن يمكنني القول فقط، إن هناك مهلة كان يتعين عليهم خلالها فصل الإرهابيين عن المعارضة المعتدلة”.

وأضاف “نؤكد بأسف أن زملاءنا الأميركيين لم يتمكنوا، خلال الفترة التي تجاوزت أسبوعاً، من فصل الإرهابيين عمّا يسمى المعارضة المعتدلة”.

ويوم أمس، قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، إن “روسيا أخفقت في تطبيق التزاماتها”، بموجب اتفاق الهدنة، التي انتهت، مساء الإثنين، بدون تمديد.

وأضاف كيري، خلال تصريحات في نيويورك، نقلتها وكالة (فرانس برس) أن “شروط التعاون في سورية مع موسكو لم تتحقق بعد”.

وانتهت الهدنة المنبثقة عن الاتفاق الروسي – الأميركي، الساعة السابعة من مساء الإثنين، وارتكبت خلالها قوات النظام مئات الخروقات، ولم تسمح بإدخال المساعدات للمدنيين المحاصرين في حلب الشرقية.

وأعلنت قوات النظام انتهاء فترة الهدنة، نظراً لعدم توصل الطرفين لاتفاق على تمديدها من جديد.

العربي الجديد 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا الان مباشر الكرملين: احتمال استئناف الهدنة في سورية “ضعيف جدّاً” في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة سوريا مباشر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شبكة سوريا مباشر

0 تعليق