اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق تركيا تقترح على البرلمان توسيع صلاحياتها للقيام بعمليات في سوريا والعراق عند الضرورة لمدة عام

سوريا نيوز 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


 ذكرت وسائل اعلام تركية, يوم الثلاثاء, ان الحكومة التركية عرضت على البرلمان مذكرة لتمديد الصلاحية الممنوحة  من اجل القيام بعمليات في سوريا والعراق لمدة عام عند الضرورة

وجاء ذلك عقب يوم من اعلان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان المعارضة السورية المسلحة, المدعومة من تركيا,  قد توسع عملياتها العسكرية جنوباً في سوريا, سعياً لمحاربة تنظيم "الددولة الاسلامية" (داعش), مشيرا الى ان بلاده عازمة على انتزاع  مدينة الباب بحلب من قبضة التنظيم.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..
 

 

وكشفت رئاسة الوزراء التركية, في وقت سابق, أن القوات المسلحة التركية حققت انجازاَ في 15 يوما ما لم تنجزه قوات التحالف الدولي, الذي تقوده واشنطن, خلال 4 سنوات في سوريا بإشارة إلى عملية "درع الفرات" التي انطلقت بشمال سوريا  في 24 آب الماضي.

وبدأ الجيش التركي عملياته في ريف حلب الشمالي تحت اسم "درع الفرات", في 24 آب الماضي, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على مدينة جرابلس بالكامل، بعد معارك مع "داعش", كما انتزعت عدة قرى في جنوب غرب المدينة من الاكراد والتنظيم.

وأشارت تركيا, في عدة مناسبات, الى ان الهدف من غاراتها في سوريا هو إبعاد الجماعات المتشددة والفصائل الكردية المسلحة من الحدود.


سيريانيوز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق تركيا تقترح على البرلمان توسيع صلاحياتها للقيام بعمليات في سوريا والعراق عند الضرورة لمدة عام في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سوريا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سوريا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق