اخبار سوريا اليوم " أردوغان: ليس لدينا أطماع في الأراضي السورية "

العربية سوريا 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار سوريا مباشر اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 حيث الرئيس التركي: عملية درع الفرات أساسية لإعادة الاستقرار شمال سوريا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه ليس لدى أنقرة أطماع في الأراضي السوري، معتبراً أن عملية "درع الفرات" أساسية لإعادة الاستقرار شمال سوريا، وأنها "زادت من ثقة المعارضة المعتدلة في سوريا".

وعن التطورات الأخيرة في سوريا قال إن "النظام السوري استهدف قافلة المساعدات ولم يسمح بوصولها لحلب"، مضيفاً: "النظام السوري يضع السكان أمام خيارين، إما الموت جوعا أو الاستسلام".

وفي سياق متصل، اعتبر أردوغان أن "اللاجئين يواجهون الإهانة في العديد من المدن الأوروبية"، وقد "آن الأوان لحل المشاكل من اللاجئين إلى الإرهاب بشكل حازم".

وذكّر بأن "الحرب في سوريا قتلت 600 ألف مواطن وهجرت 12 مليوناً"، مشدداً على أن "استقبال اللاجئين السوريين واجبنا وسنواصل استقبالهم".

إلا أنه نوّه بأن أنقرة أنفقت على اللاجئين السوريين 25 مليار دولار، ولم تتلق أي دعم، مضيفاً: "الاتحاد الأوروبي لم يفِ بوعوده تجاهنا".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم " أردوغان: ليس لدينا أطماع في الأراضي السورية " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية سوريا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العربية سوريا

0 تعليق