اخر اخبار سوريا دمشق تتهم بان كي مون ب"الانحراف" عن ميثاق الامم المتحدة اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 124 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن بيان لوزارة الخارجية ان "ما جاء في خطاب بان كي مون حول سوريا يبتعد كل البعد عن أحكام ميثاق الأمم المتحدة الذي كان على من يشغل منصب الأمين العام أن يحترمه".

وتابع البيان "لقد انحرفت الأمم المتحدة في عهد بان كي مون عن دورها في ايجاد حلول عادلة للمشاكل الدولية القائمة ولم تستطع طيلة فترة ولاية بان كي مون أن تحل أي مشكلة دولية"، مضيفا "بل كانت اتهامات وصرخات الشعوب المظلومة لدور الأمم المتحدة المنحاز للدول المهيمنة المعروفة مدوية في كل أنحاء العالم احتجاجاً على مواقف الأمم المتحدة وبان كي مون".

واعتبرت وزارة الخارجية ان "الشعب السوري (...) هو صاحب الحق الحصري في تقرير مستقبله وشعبنا لا يحتاج الى عظات بان كي مون".

وحول الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خطابه في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة في دورتها الحادية والسبعين إلى مناسبة لكيل الاتهامات اللامسؤولة وإطلاق الادعاءات والأكاذيب بحق الدولة السورية التي تدافع عن شعبها ومقدراته ومكتسباته.

وعلقت الامم المتحدة الثلاثاء قوافلها الإنسانية في سوريا غداة استهداف شاحنات محملة بالمساعدات في بلدة اورم الكبرى في ريف حلب الغربي، ما اسفر عن مقتل 20 مدنيا وموظفا في الهلال الاحمر السوري.

ووصف بان كي مون الهجوم على قافلة المساعدات المشتركة بين الامم المتحدة والهلال الاحمر السوري والصليب الاحمر الدولي بـ"المقزز والوحشي والمتعمد على الارجح".

ونفى كل من الجيش السوري ووزارة الدفاع الروسية استهداف طائرات البلدين الحربية قافلة المساعدات.

المصدر : فرانس برس

5

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار سوريا دمشق تتهم بان كي مون ب"الانحراف" عن ميثاق الامم المتحدة اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق