اخبار سوريا اليوم " محمد بن نايف: نلتزم بـ75 مليون دولار إضافي للاجئين "

العربية سوريا 0 تعليق 68 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار سوريا مباشر اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 حيث أكد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي، اليوم الثلاثاء في كلمته أمام قمة بشأن اللاجئين على هامش الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن أزمة سوريا تتطلب من المجتمع الدولي التحرك السريع.

واعتبر أن "أزمة اللاجئين باتت تؤرق كافة دول العالم.. علينا تخفيف مشكلة اللجوء في مناطق مختلفة من العالم"، مشيراً إلى أن "عدة دول تعاني صراعات عرقية وكوارث وحروب ونزاعات".

وذكّر بأن السعودية استقبلت 2.5 مليون سوري على أراضيها، يتمتعون بحق الرعاية الصحية والتعليم. وأضاف أن السعودية تلتزم بمبلغ 75 مليون دولار إضافي لدعم اللاجئين.

من جهته، اعتبر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في نفس القمة، أن "الحل المستدام في سوريا يبدأ بحماية الأطفال والنساء من داعش"، مشيراً إلى أن "هنالك في الأردن سورياً واحداً مقابل كل 5 أردنيين".

أما أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح فأعلن عن صرف 176 مليون دولار لدعم اللاجئين العراقيين، مضيفاً ان الكويت تستضيف 130 ألف مواطن سوري منذ بدء الأزمة.

ومن جانبه، قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن الوضع في سوريا غير مقبول، مضيفاً: "لسنا موحدين كما ينبغي لنا أن نكون في الضغط من أجل وقف هذا".

وشدد على أنه "علينا وضع حد للحرب في سوريا عبر السبل الدبلوماسية"، مضيفاً أن "أزمة اللاجئين تعتبر اختبارا لقدرتنا على حل النزاعات".

وتابع: "قمنا بتوطين 85 ألف لاجئ، منهم 10 آلاف سوري.. لن نسمح باستمرار بقاء اللاجئين في المخيمات".

وأعلن اوباما أن 50 دولة تعهدت استضافة 360 ألف لاجئ خلال عام، أي ضعف العدد الذي وافقت على استضافته في العام المنصرم.

وقال أوباما: "سويا، ستضاعف دولنا عدد اللاجئين الذين نستضيفهم في بلادنا بحيث سيرتفع العدد إلى 360 الفا هذا العام"، مثنيا خصوصا على الدور القيادي الذي قامت به المانيا وكندا في هذا المجال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم " محمد بن نايف: نلتزم بـ75 مليون دولار إضافي للاجئين " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية سوريا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العربية سوريا

0 تعليق